العناية بالجسم

فيتامينات لتطويل الشعر وجعله كثيف وجذاب

فيتامينات لتطويل الشعر

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم الفيتامينات المهمة لتطويل الشعر و جعله كثيف و جذاب ، حيث ان اغلب الاشخاص يرغبون في الحصول على شعر طويل ، و هذا الامر يتطلب حماية الشعر من اي ضرر بالاضافة الى الاهتمام بتغذية الشعر بالاضافة الى ان الحصول على شعر قوي و صحي خالي من اي شوائب يكون باتباع نظام صحي يحتوي على انواع عديدة من الفيتامينات و المعادن و العناصر الغذائية الاساسية ، حيث ان سوء التغذية يؤدي الى نقص الفيتامينات الامر الذي قد يؤدي في النهاية الى تساقط الشعر و حدوث العديد من المشكلات له ، و هناك العديد من انواع المنتجات التي تساهم في المحافظة على الشعر و لكنها غالية الثمن كما انها تحتوي على المواد الكيميائية التي تضر بالجسم ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اهم المعلومات عن انواع الفيتامينات المهمة للشعر ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

انواع الفيتامينات المهمة لتكثيف الشعر

 

 

  • فيتامين ( أ )

يحتوي هذا النوع من الفيتامينات على مضادات الاكسدة التي تساهم في ترطيب فروة الرأس كما انها تمنع اصابتها بالجفاف ، و يعتبر فيتامين ( أ ) من افضل انواع الفيتامينات التي تساهم في عملية نمو الشعر ، فهو يعمل على تقوية الخلايا السليمة التي تؤدي الى نمو الشعر ، كما انه يساهم في انتاج الزيوت الطبيعية للشعر.

  • فيتامين ( ب 12 )

ينتمي هذا النوع من الفيتامينات الى فيتامين ( ب ) وهو يعزز من عمليات نمو الخلايا و انقسامها ، و هذه العمليات من العمليات المهمة جدا للحفاظ على صحة الشعر و جعله ينمو و يصبح كثيف ، و بالتالي فان فيتامين ( ب 12 ) يمنع من تساقط الشعر.

  • فيتامين ( ج )

الحصول على فيتامين ( ج ) بصورة يومية يعتبر من الامور المهمة للحفاظ على صحة الشعر و كذلك الجسم بصفة عامة ، حيث يلعب فيتامين ( ج ) دورا هاما في انتاج ( برويتن الكولاجين ) والذي يعتبر من العناصر المهمة للحفاظ على صحة الشعر و جعله ينمو و يصبح كثيف.

 

اقرأ ايضا : فوائد فيتامين ب 12 للجسم ومصادر الحصول عليه

 

  • فيتامين ( ه )

يعتبر فيتامين ( ه ) من مضادات الاكسدة التي تقوم ببناء الانسجة في الجسم وتعمل على اصلاحها كما انه يساهم في التخلص من الجذور الحرة ، بالاضافة الى انه يعتبر من العناصر المهمة لنمو الشعر، فهو يقوم بحبس الرطوبة داخل الشعر الامر الذي يحمي الشعر من التعرض للجفاف.

  • فيتامين ( د )

هناك العديد من الدراسات التي تشير الى ان نقص فيتامين ( د ) يمكن ان يرتبط بزيادة خطر التعرض للاصابة باحد امراض المناعة الذاتية مثل الثعلبة ، وللحصول على كمية كافية من فيتامين ( د ) يجب التعرض لاشعة الشمس لفترة تتراوح ما بين ( 10 – 15 ) دقيقة يوميا.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : ماهو فيتامين ج والأطعمة الغنية به وفوائده الصحية

 

فواكه تعمل على زيادة نمو الشعر

 

  • التوت الاسد ، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات و المعادن المختلفة ومنها فيتامين ( أ ) وفيتامين ( ه ) والالياف و كذلك مضادات الاكسدة و غيرها من العناصر و الفيتامينات المهمة.
  • وردة المسك ، و هي احد انواع الفواكه التي تنمو على شجر الورد ، وهي فاكهة غنية بفيتامين ( ج ) والكالسيوم و المنغنيز و يتم استعمالها بكثرة في خلطات الشاي او المربى.
  • الرمان ، يساهم الرمان في اصلاح الشعر المتضرر حيث انه من اقوى مضادات الاكسدة ، و يمكن تناول بذور الرمان او شربه في شكل عصير من اجل الحصول على فوائده.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : فوائد فيتامين د للبشرة والجسم وعلاج نقص فيتامين د

 

كيفية تطويل الشعر
كيفية تطويل الشعر

 

اهمية الفيتامينات للشعر
اهمية الفيتامينات للشعر

 

فيتامينات لتطويل الشعر
فيتامينات لتطويل الشعر

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اهم المعلومات عن انواع الفيتامينات التي تساهم في نمو الشعر و جعله كثيف و جذاب ، فالفيتامينات تعتبر افضل بكثير من المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية و التي قد تضر بالشعر ، فضلا عن ان اسعار هذه المنتجات ليست في متناول الجميع ، كما تعرفنا كذلك من خلال هذا الموضوع على بعض الفواكه التي تحتوي على كمية مناسبة من الفيتامينات و العناصر الغذائية اللازمة للمحافظة على الشعر و جعله كثيف و طويل وهي ( الرمان – وردة المسك – التوت السود ) .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف النصائح و الارشادات للحصول على شعر طويل و جذاب من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى