معلومات طبية

تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر وفوائده

إن فيتامين سي يدعم النمو الطبيعي للجسم ، كما يساهم في امتصاص الحديد ، بالنسبة لجميع الأشخاص ، فإن برتقال واحدة أو كأس من الفراولة أو البروكلي ، فضلاً للفلفل الأحمر المفروم يكفي المرء لإمداد جسمه بفيتامين سي بصورة يومية ، وفي هذا اليوم سوف نتناول تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر وفوائده.

ما هو فيتامين سي:

  1. عبارة عن فيتامين يأخذ جسم الإنسان منه كفايته بينما الفائض يتم التخلص منه عن طريق البول ، لهذا لا بد من تناول جرعة من فيتامين سي بصورة يومية.
  2. لا بد وأن يهتم الإنسان بتواجد ذلك الفيتامين في جسمه ، لأنه بالإمكان أن يحمينا من العديد من الأمراض ويقي بشرتنا من جميع المشاكل ، فضلاً لأنه يحمي العين من الكثير من المشاكل التي تبرز مع تقدم العمر والتي قد تصل للعمى أعاذنا الله وإياكم منه.
  3. إن تواجد فيتامين سي بإمكانه جعل نسبة الكولاجين بالجسم كبيرة للدرجة التي تكفي احتياجات الجسم ، فضلاً لأنه يحمي الغضاريف والعظام بصورة عامة وله دور فعال في علاج الشعر وتقوية المناعة.

للمزيد يمكنك قراءة : ماهي اعراض نقص فيتامين ب12

فوائد فيتامين سي الفوار لجسم الإنسان:

  1. بإمكانه ضبط مستويات السكر والضغط بالدم ، وذلك عن طريق تناوله بصورة منتظمة كل يوم ، فإن مستوى الكوليسترول بالدم يقل ، الأمر الذي يساهم في الحد من الإصابة بأمراض القلب ، وعليه يحمي القلب من تلف الشرايين ومن الذبحة الصدرية.
  2. الشخص الذي يصاب بالأنفلونزا أو السعال لا بد وأن يأخذه حتى يقوي جهاز المناعة عنده ، ولو كان الإنسان يتعرض بشكل كثير للمبيدات الحشرية والتدخين فعليه أن يتناول هذا الفوار لأنه يساعد جسمه على التخلص من السموم.
  3. إن تواجد فيتامين سي في جسم الإنسان بإمكانه أن يقي من تكون الخلايا السرطانية ، وذلك نتيجة لأنه غني بمضادات الأكسدة التي يكمن دورها في مهاجمة جذور الخلايا الحرة ، كما ينصح الأطباء والمختصين بتناول كمية وفيرة منه من أجل الحفاظ على صحة العظام والأظافر والأسنان.
  4. كما أن فيتامين سي له دور مهم وفعال للغاية بضبط مستويات النقرس بالجسم ، وعليه يحمينا من الإصابة به ، كما أنه مفيد لمرضى الضمور البقعي بالعين لأن بإمكانه الحفاظ على البصر ، كما أنه يخلص المرء من كافة الاضطرابات الهضمية التي يعاني منها.

فوائد فيتامين سي للبشرة:

تلك الفوائد بناءً على إحدى النساء من خلال تجربتها مع فوار سي :

  1. إن تواجد فيتامين سي بجسم الإنسان بإمكانه أن يساهم في الحفاظ على البشرة وترطيبها ، الأمر الذي يساهم في التخلص من مشكلة جفاف البشرة ، كما أن الفيتامين بإمكانه المساهمة في التخلص من بروز التجاعيد حول العينين والرقبة وترهل الجلد ، تلك المشاكل تظهر مع التقدم في العمر.
  2. لا بد من تناول فيتامين سي لكل من يعاني من جروح ، لأنه يساهم في نسبة التئامها كما يجدد الخلايا التالفة ، فضلاً لأنه يساعد في تقوية المناعة ضد أي ميكروبات قد تصيب الخلايا.
  3. لو كانت الإنسان يعاني من حروق في بشرته جراء تعرضه للشمس ، فلا بد من تطبيق كريمات تحتوي على فيتامين سي من اجل تجدد الخلايا ، كما أن هذا الفيتامين يعد من أكثر الفتيامينات التي لا بد من تناولها بشكل يومي لأنها تجعل البشرة نضجة ويعالج كذلك الالتهابات الجلدية.

مكونات أقراص فيتامين سي الفوارة:

  1. يحتوي على نسبة ضخمة من فيتامين سي فضلاً لأحماض أمينية يحتاجها جسم الإنسان.
  2. كما يحتوي كذلك على سكريات تعمل على إكسابه طعم سكري ، فضلاً لمقدار لا بأس به من البروتينات ، وأيضاً مكسبات طعم ولون طبيعي شبيه بالفاكهة.

سعر فيتامين سي الفوار:

  1. يصل سعر العبوة الواحدة منه التي تحتوي على 15 قرص فوار بـ15 ريال سعودي.
  2. ويباع هذا الفيتامين كذلك في جمهورية مصر العربية بعبوة بها خمسة عشر قرص أيضاً بسعر يبلغ 165 جنيه مصري.

للمزيد يمكنك قراءة : سبب نقص فيتامين د وأعراضه

تجربة إحدى النساء مع فيتامين سي الفوارة:

  1. تقول إحدى السيدات بأنها منذ مدة قد عانت من بعض مشاكل الجهاز الهضمي ، ذلك فضلاً لالتهابات خطيرة بالقولون ، وعندما أخذت القرار للذهاب لطبيب مختص ، وصف لها بعض العقاقير العلاجية ، بما فيها أقراص فيتامين سي الفوارة.
  2. وعندما بدأت المراة في تناول الجرعة المحددة التي وصفها لها طبيبها ، لاحظت السيدة بأن مشاكل الجهاز الهضمي عندها قد بدأت في الاختفاء بشكل تدريجي ، فضلاً لهذا صارت بشرتها ناعمة ونابضة بالحياة.
  3. يوجد حالة أخرى مع جارتي تقول المرأة ، إذ برز النمش على وجهها وعلى ذراعيها ، وعندما كانت تأخذ الجرعة بشكل منتظم من فيتامين سي الفوار كل يوم لفترة شهر من غير انقطاع ، لاحظت المرأة أن النمش الذي كانت تعاني منه المتواجد على الوجه والذراع قد اختفى بشكل تدريجي.

الكمية الموصي بها:

يوصي بكمية من فيتامين سي تتراوح من خمسة وستون حتى تسعون ملليجرام في اليوم الواحد وبحد أقصى ألفين ملجرام في اليوم ، وتناول جرعات أعلى منه قد تؤدي لبعض الأعراض التي منها على سبيل المثال :

  1. الإسهال.
  2. الغثيان والقيء.
  3. حرقة البطن.
  4. الصداع.
  5. الأرق.

ليس هناك ضرر من أخذ الجرعة بصورة يومية ، إلا لو كان الشخص يتناول العديد من المغذيات التي بها فيتامين سي ، فوقتها ليس بحاجة لتناول الفيتامين ، وذلك لأنه بالنسبة لجميع الأشخاص النظام الغذائي الصحي بإمكانه أن يوفر كمية تكفي من فيتامين سي.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد فيتامين ك ومصادره وأسباب نقصه

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى