العناية بالجسم

فوائد ماء البحر للشعر وأهم المكونات الطبيعية المفيدة للشعر

فوائد ماء البحر للشعر

لقد فطر الله عز وجل البشر على حب الجمال ، ومما لا شك فيه بأن اهتمام المرأة بنفسها يزيد من المحبة والألفة بينها وبين زوجها ، فالزوجة هي التي بإمكانها أن تجعل نفسها جميلة ورائعة في عين زوجها حتى ولو لم تكن بالجمال الفائق ، فينبغي عليها أن تهتم بنفسها ، ولعل كثرة الانشغال والمسئوليات والروتين اليومي قد يسبب لإهمالها في نفسها ، ولكي تتدارك الأمر في الغالب ما تلجأ لمستحضرات كيميائية ، أو من الممكن أن تذهب لمنتجعات طبيعة لعلاج المشكلة واستعادت حيوية شعرها وهذا الأمر يكلف الكثير جداً ، واليوم سوف نسلط الضوء على واحد من أهم الأشياء التي تمد الشعر بمكونات وعناصر مفيدة ، ألا وهو ماء البحر ، فتابعوا معنا.

فوائد ماء البحر للشعر:

الكثير منا يحب اللجوء للطبيعة من أجل أن يلبي حاجاته في العناية بشعره ، وماء البحر يعد من عناصر الطبيعة ، فهو يحتوي على كلوريد الصوديوم ، أو الملح ، وهناك الكثير من فوائد ماء البحر للشعر ، وهي كالآتي :

  1. الملح الذي يوجد في مياه البحار له فوائد في التقشير ، فمن الممكن أن يزيل خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس ، وهذا الأمر يعزز الدورة الدموية الطرفية ، ويساهم في تجديد فروة الرأس أو الجلد.
  2. ملح البحر يمتص الزيوت الزائدة من الشعر وفروة الرأس.
  3. ماء البحر يتم استخدامه من قبل العديد كعلاج طبيعي للقشرة والصدفية.
  4. إن التطبيق الموضعي لملح البحر من الممكن أن يساهم في زيادة الدورة الدموية بالمنطقة المطبق عليها ، فتدليك فروة الرأس باستعمال مياه البحار من الممكن أن يحفز نموه ويقوي بصيلاته.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد ملح الليمون

العناية بالشعر:

  1. إن الخطوة الأولى من أجل العناية بالشعر تكمن في إتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين والحديد الضروريين لنمو الشعر ، ومن ضمن الأطعمة الغنية بالحديد هي : فول الصويا ، والأسماك ، والخضروات الورقية ، والفاصولياء ، والحمص ، وبذور اليقطين ، بالإضافة إلى أنه يتوجب تضمين بروتينات كاملة وغنية بالأحماض الأمينية كالحليب ومشتقاته ، والبازلاء ، والعدس ، وغيره.
  2. ولمعرفة كيفية الحفاظ على شعر صحي وقوي عليك أن تتبع بعض النصائح الأساسية ومنها : تمشيط الشعر المبلل بعناية كبيرة ، وذلك لأن الشعر المبلل يصبح هش وعرضة للكسر ، ويفضل قصه كل بضعة أسابيع وذلك من أجل التخلص من النهايات المنقسمة ، ويجب الحد من عدد مرات غسله.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد مشروب الزعتر المجفف

مكونات طبيعية مفيدة للشعر:

إن استعمال بعض المكونات الطبيعية من الممكن أن يشعر شعر الإنسان أكثر جمالاً وصحة ، ويقول الكيميائي التجميلي الشهير (راندي شويلر) : (بسبب تركيب الشعر ومدى صعوبة اختراقه وإصلاحه ، يصعب تغيير الشعر أكثر من البشرة بمكونات طبيعية) ، إلا أنه ليس مستحيلاً ، ومن المكونات الطبيعية التي تفيد الشعر الآتي :

  1. العسل : إن العسل يستعمل في تطريب الشعر ، كما أن تمييعه بالماء الدافئ يجعل علاج قشرة الرأس فعال وبقوة ، ولقد نشرت بعض الدراسات بأن استعمال العسل يومياً يحد من الحكة ومن أمراض فروة الرأس الأكثر خطورة كالتهاب الجلد الدهني المزمن.
  2. عشب بحري : لقد أوضحت أحد الأبحاث التي أجريت جديداً بأن الأعشاب البحرية قد تساهم في السيطرة على الزيت بفروة الرأس ، وهناك دراسة تفيد بأن مزيج من خلاصات الأعشاب البحرية بإمكانه أن يحفز الهرمونات التي تعزز نمو الشعر في أقل من أسبوعين فقط.
  3. زيت جوز الهند : لقد بينت الدراسات أن زيت جوز الهند بإمكانه أن يحد من فقدان البروتين الناتج عن تنظيف الشعر وتجفيفه.
  4. إكليل الجبل : إن أطباء الأمراض الجلدية ينصحون باستعمال زيت إكليل الجبل للمريض الذي يعاني من تساقط الشعر ، لأن إكليل الجبل يعزز من نمو الشعر ، وقد تم استعماله في منتجات العناية بالشعر.
  5. زيت الأفوكادو : لأنه يعتبر مصدر جيد للفيتامينات بي و إيه ، ويساعد الشعر التالف أو الجاف على تجديد الرطوبة والقوة.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد العنب للريجيم

ماء البحر
ماء البحر
فوائد مياه البحار
فوائد مياه البحار
فوائد ملح البحار
فوائد ملح البحار

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد شرب القبقب وأضراره ووصفات مفيدة للأطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى