العناية بالجسم

فوائد ماء الصودا في علاج النقرس والحموضة والعدوى البولية

فوائد ماء الصودا

يتم الحصول على ماء الصودا من خلال خلط بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) مع المياه ، وهو ملح كيميائي يتم إنتاجه من تفاعل حمضي ، ويتحول لمادة قلوية عندما يخلط بالمياه ، وله استعمالات عدة ، بحيث يستعمل في صناعة الخبز وفي التنظيف ، ويستخدم أيضاً في التخلص من الرائحة الكريهة ، كما أن ماء الصودا لديه فوائد عديدة لجسم الإنسان ، وبالخصوص لو تم تناوله على معدة فارغة ، واليوم سوف نتعرف أكثر على فوائد ماء الصودا فتابعوا معنا.

المساعدة في علاج النقرس:

  • ماء الصودا بإمكانه أن يرفع من مستويات الرقم الهيدروجيني ، ويعادل قلوية الدم ، وهذا الأمر يمنع بلورة حمض اليوريك وترسبه داخل المفاصل ، وهذا يحد من التهاب المفاصل المتعب ، ويقلل من التهابها ، فيتم خلص ملعقة واحدة صغيرة من صودا الخبز مع كوب من المياه ويحرك كي يذوب تماماً ، وبعدها يشرب فوراً لعلاج النقرس والتخفيف من أوجاعه.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد ماء الشعير المغلي للكلى والكبد

مضاد للحموضة:

  • إن التدفق الارتجاعي من المعدة باتجاه المريء يؤدي للإصابة بحرقة بالحلق ، وفي عسر هضم حمضي ، وماء الصودا يعمل على موازنة مستويات الرقم الهيدروجيني بالمعدة ، ويحيد حمض الهيدروكلوريك بالمعدة ، لهذا يعد ماء الصودا من أفضل مضادات الحموضة ، بالإضافة إلى أنه يزيد من عملية التجشؤ وذلك من أجل التخلص من الغازات عن طريق الفم ، ويحدث هذا من خلال شرب ملعقة واحدة صغيرة من صودا الخبز بالإضافة لكوب من المياه بطريقة منتظمة.

الوقاية من العدوى البولية:

  • إن ماء الصودا يحتوي على الكثير من الخصائص المطهرة للمسالك البولية ، إذ يحد من مستوى حمض البول ، وبإمكانه أن يقضي على البكتيريا ، ويعمل على تحييد حموضة البول ، بالإضافة إلى أنه يعيد التوازن الحمضي للقناة البولية ، وهذا يحدث من خلال شرب ماء الصودا وذلك بعد إضافة ملعقة واحدة صغيرة من صودا الخبز لكوب مياه وتحريكه جيداً ، ويتم تناوله من مرة إلى مرتين في اليوم.

زيادة قلوية الجسم:

  • إن ارتفاع حموضة جسم الإنسان تؤدي لإصابته بالكثير من المشاكل الصحية الخطيرة ، وبالرغم من أن عملية الهضم بحاجة للحموضة من أجل أن تحدث العملية بصورة سليمة ، لكن الحفاظ على قلوية الجسم يساعده على بقائه بصحة جيدة ، وذلك لأن الميكروبات والجراثيم ومسببات الأمراض تنمو وتزدهر وتقوى بالبيئة الحمضية ، كما أن بعض الأمراض المزمنة كهشاشة العظام ، والتهاب المفاصل والسرطان ، ترتبط بارتفاع حموضة الجسم ، لهذا فشرب كوب من المياه المخلوط بصودا الخبز على معدة فارغة بإمكانه أن يرفع قلوية الدم والجسم عموماً ، وهذا الأمر يقي من الإصابة بالكثير من الأمراض.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد ماء الكادي

منع تكون الحصوات الكلوية:

  • إن صودا الخبز يساعد في تحجيم البول ، وهذا من خلال تفكيك أوكسالات الكالسيوم ، أو أحماض اليوريك ، التي بدورها تعمل على التخلص من حصى الكلى ، كما يساعد أيضاً في استعادة الجسم لدرجة حموضته ، وهذا الأمر يمنع تكون الحصوات الكلوية ، بالإضافة لرفعه أداء الكلى ، ويحدث هذا من خلال إضافة ملعقة واحدة كبيرة من صودا الخبز إلى 25 ملليلتر من الماء الفاتر ويتم تحريكهم جيداً ، وتناوله بالصباح على الريق ، فممارسة تلك العادة بصورة منتظمة تساهم في تفتيت الحصوات لحجم صغير وبالتالي التخلص منها.

زيادة الطاقة والحيوية:

  • ماء الصودا يساعد في التخلص من التعب والآلام ، لأن شربه يعزز من الأداء ويزيد من الطاقة ، ومن الممكن الحصول على تلك الفائدة من خلال خلط ½ ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة صغير من ملح البحر ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ، و4 أكواب من الماء ، و2 ملعقة من العسل ، ويتم تحريكهم جيداً وشربه.

التخلص من الجلد الميت:

  • وهذا الأمر يتم من خلال وضع صودا الخبز المعجون مع الماء على البشرة لتقشيرها والتخلص من الجلد الميت ، وفيه قم بخلط 3 ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة واحدة من المياه ، وقم بتدليك الوجه بحركة دائرية.

غسول للفم:

  • ماء الصودا يستعمل من أجل التخلص من رائحة الفم الكريهة ، وهذا يتم من خلال وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز بكوب من المياه والغرغرة فيه وشطف الفم فيه.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد ماء النعناع للتخسيس

فوائد المياه
فوائد المياه
ماء الصودا
ماء الصودا
المشروبات الغازية
المشروبات الغازية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى