التخطي إلى المحتوى

يتم استخراج زيت الزيتون من شجرة الزيتون المباركة، و فوائد زيت الزيتون للشعر كثيرة ومتعددة كما أن له فوائد عظيمة ايضاً للبشرة والجسم، فهو يدخل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل وهناك العديد من الطرق الطبيعية المميزة التي يمكن استخدام زيت الزيتون بها للاستفادة من فوائده الرائعة للشعر للحفاظ علي صحة الشعر ونعومته ولمعانه وتوفير الترطيب اللازم له، وقد ذكر الزيتون في القرآن الكريم في سورة التين في قوله تعالي : ” والتين والزيتون “، كما قال رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم : «كلوا الزّيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة»، وذلك لما له من فوائد جمّة لجسم الإنسان من النّاحية الصّحيّة والتّجميليّة وتجدر الاشارة الي ان القدماء قد اهتموا باستخدام زيت الزيتون للاستفادة من فوائده في مجال التجميل، ومن اشهرهم كليوباترا التي كانت تستخدمه كقناع للوجه للحصول علي الترطيب والنعومة ولاكسابه لون جميل وصحي، كما دخل زيت الزيتون في تحضير العديد من الخلطات الطبيعية القديمة للحفاظ علي البشرة والشعر والمساعدة علي جعله طويلاً وكثيفاً، وكان قدماء المصريين من اكثر الشعوب التي اهتمت باسخدام زيت الزيتون للشعر وذلك لأنهم كانوا يعتبرون الشعر هو جمال المرأة وزينتها وقيل أن الشعر تاج علي رأس المرأة ويسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم فوائد زيت الزيتون للشعر وكيفية استخدامه وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : العناية بالجسم .

فوائد زيت الزيتون

  • مرطب طبيعي فعال للشعر، حيث يدخل في العديد من الخلطات منذ اقدم العصور فهو يمنح الشعر الترطيب اللازم ويحميه من العوامل الجوية .
  • يحارب البكتيريا والفطريات ويخلص الشعر من القشرة والامراض الفطرية ويساعد علي الحصول علي فروة رأس صحية خالية من البكتيريا مما يجعل الشعر ينمو بشكل صحي وطبيعي .
  • يعمل علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، فيمكن استخدامه لتدليك فروة الرأس مما يساعد علي نمو الشعر وزيادة كثافته وتقوية البصيلات والحفاظ علي صحة الشعر بشكل عام .
  • يزيد الشعر نعومة ولمعاناً، كما انه مفيد جداً للشعر الجاف والخشن ويجعله سهل التصفيف .
  • يعمل علي زيادة كثافة الشعر ويعالج البصيلات من الامراض التي قد تصيبها، كما يعمل علي نمو الشعر بكثافة وصحة، فالمواظبة علي استخدام زيت الزيتون يعمل علي نمو في البصيلة الواحدة ثلاث شعرات بدلاً من نمو شعرة واحدة.
  • شرب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بشكل يومي يساعد علي الحفاظ علي نضارة البشرة وحيوية كما يمنع تساقط الشعر .
  • الحفاظ علي قوة الشعر ولونه ولمعانه، خاصة عند استخدام الصبغات الكيماوية التي تعمل علي تلف الشعر والحاق اضرار خطيرة به .
  • زيت الزيتون يعمل علي محاربة القمل والتخلص منه نهائياً من خلال استخدام زيت الزيتون مع عصير الليمون باضافة كميات متساوية لكل منهما ووضعهما الي الشعر .
  • زيت الزيتون يحارب الصلع من خلال خلط زيت الزيتون مع صفار البيض وتطبيق هذا الخليط علي الشعر لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً بالماء .

طريقة استعمال زيت الزيتون للشعر

قومي باحضار فنجان من زيت الزيتون وتسخينه علي النار قليلاً، وذلك لأن تطبيق الزيت الساخن او الدافئ علي الشعر يعمل علي تنشيط الدورة الدموية في الشعر وبالتالي الحصول علي نتائج مثالية من أول مرة، قومي بتقسيم الشعر الي قسمين او ثلاثة حسب كثافة الشعر ثم قومي بتدليك فروة الرأس باستخدام زيت الزيتون الدافئ وتوزيعه علي خصل الشعر بالكامل بشكل جيد، ثم قومي بلف الشعر جيداً بمنشفة وتركه علي الشعر لمدة ساعة علي الاقل ثم غسله جيداً بالماء وسوف تلاحظين النتيجة من اول استخدام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *