العناية بالجسم

فوائد خل الرمان للتنحيف وللشعر وكيفية استخدامه

فوائد خل الرمان

لقد ذكر الرمان في القرآن الكريم ، وذلك بالنظر لأهميته وفوائده العظيمة لصحة الشخص ، الرومان يحتوي على الألياف ، والبروتينات ، ومضادات الأكسدة ، والألياف ، ومواد عصفية ، ومواد سكرية ، وماء ، وللرمان العديد من الاستخدامات ، إذ يستخرج منه عصير بمذاق حلو حامض ومنعش ، ذلك بجانب إمكانية الاستفادة من قشره ببعض الخلطات والوصفات ، بالإضافة لتحضير خل الرمان ودبسه ، الذي يعد من المواد الغذائية والمفيدة لصحة الجسم ، وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء أكثر على فوائد خل الرمان للتنحيف وللشعر وكيفية استخدامه ، فتابعوا معنا.

القيمة الغذائية الموجودة في خل الرمان:

إن خل الرمان يحتوي على معادن وفيتامينات عديدة ، فملعقة صغيرة فقط منه تتضمن القيمة الغذائية التالية :

  1. واحد جرام من السكريات.
  2. خمس سعرات حرارية.
  3. 2 جرام من الكربوهيدرات.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد عجوة المدينة على الريق للمعدة وللحمل

فوائد خل الرمان:

لقد أوضح خبراء التغذية أنه من فوائد خل الرمان أنه يقي من الالتهابات والسكري ، والكثير من الأمراض الأخرى ، وإليك بعض الفوائد المثبتة حتى الآن :

انخفاض ضغط الدم:

  • إن خل الرمان بإمكانه خفض ضغط الدم المرتفع ، وذلك لأنه يحتوي على العفص ومضادات أكسدة أخرى ، ذلك بالإضافة للبوتاسيوم ، التي بدورها أسهمت في تحسين تدفق الدم وفي الوقاية من تصلب الشرايين ، الأمر الذي يحافظ على صحة القلب ، وذلك بحسب دراسة نشرت في العام 2001م.

انخفاض الكوليسترول الضار:

  1. يظن بعض خبراء التغذية أن خل الرمان بالمقارنة مع عصير الرمان ، له فوائد أعلى ، من حيث الحفاظ على صحة القلب ، وذلك بالنظر لأن مضادات الأكسدة تحد من البروتين الدهني منخفض الكثافة ، أو الكوليسترول الضار.
  2. يساعد خل الرمان على انخفاض الكوليسترول الضار ، وذلك عن طريق مع أو تباطؤ تراكم الكوليسترول بالشرايين ، وذلك لأنه يحتوي على مضادات أكسدة بنسب عالية من بينها : التانينات ، والبوليفينول ، والأنثوسيانين ، وحمض الإيلاجيك ، ويظن الباحثون أن الرمان هو الفاكهة الوحيدة المحتوية على تلك المواد المضادة للأكسدة مجتمعة معاً.

الوقاية من الاكتئاب:

  1. تعد النساء هن الأكثر عرضة للتقلبات المزاجية ، وبالخصوص بعد فترة انقطاع الطمث أي سن اليأس ، لهذا من فوائد خل الرمان الوقاية من حدة الاضطرابات المزاجية واضطراب القلب والتوتر والإصابة بالاكتئاب في تلك الفترة ، بالإضافة لتحسين الذاكرة.
  2. يحدث ذلك عندما تزداد الشوارد الحرة بالجسم ، وتؤثر على الكثير من الأعضاء الحيوية ، بينها الدماغ ، الأمر الذي يؤدي لاضطرابات مزاجية حادة وتدهور بالذاكرة ، تزداد فرصة الإصابة عند كبار السن.
  3. إن خل الرمان يحتوي على مركبات الفلافونويد ، وتلك المركبات هي احد مضادات الأكسدة ، التي لها دور رئيسي بحماية الجهاز العصبي من الأمراض التي من الممكن أن تصيبه ، كما تساهم في تحسين الذاكرة.

الوقاية من السرطان:

  • استناداً للكثير من الأبحاث والتجارب بالطب البديل ، فخل الرمان يستعمل في الآتي :

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي فوائد بذور الشيا للنساء وللتنحيف

استخدامات خل الرمان:

  • في الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من المنتجات المخصصة للعناية بالشعر ، والتي أعدت من خل الرمان ، وذلك بالنظر لفوائد خل الرمان للشعر ، حيث إن خل الرمان يحتوي على مضادات أكسدة بإمكانها العمل على تنظيف فروة الرأس من الفطريات ، بالإضافة لتغذية الشعر وترطيبه بعمق ، ويعد خل الرمان ملائم لصاحب الشعر المجعد ، وذلك لأنه يعمل على تنعيمه وزيادة لمعانه.

فوائد خل الرمان للتنحيف:

  • يعزى السبب في فوائد خل الرمان للتنحيف ، إلى أن خل الرمان يساهم في تقليل الشهية ، وعليك يتم التحكم بالشعور بالشبع ، وزيادة فرص إنقاص الوزن.

فوائد خل الرمان للشعر:

  • من أجل الحصول على فوائد خل الرمان للشعر ، فمن الأفضل ان تستخدم منتجات العناية بالشعر التي تمت صناعتها من 90% مكونات طبيعية خل الرمان ، ونسبة عشرة بالمائة مواد كيميائية ، من أجل القضاء على حشرات الرأس ، ومن أجل الحصول على تنظيف أعمق لفروة الرأس.

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي فوائد دبس الرمان على الريق

فوائد مصورة للرمان:

الرمان
الرمان ومرض السكري
العناية بالجسم
معلومات صحية
معلومات
فوائد الرمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى