العناية بالجسم

فوائد الخميرة للبشرة الدهنية وحب الشباب

فوائد الخميرة للبشرة الدهنية

أهم ما يميز البشرة الدهنية أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهنيات التي تؤدي لظهور حب الشباب ، ومن أجل الحصول على وجه مشرق ووجه خال من البثور ، فعليك استخدام خميرة البيرة ، لأنها تعد من المواد الغذائية التي عرفت منذ قرون عدة ، وتحتوي على كمية كبيرة من البروتينات ، والزنك ، والحديد ، والمغنيسيوم ، وأربعة عشر نوع آخر من المعادن الأساسية ، ذلك بالإضافة لستة عشر نوع من الأحماض ، واثنا عشر نوع من الفيتامين كفيتامين بي1 ، وفيتامين بي2 ، وفيتامين ب3 ، وفيتامين بي5 ، وفيتامين بي6 ، وفيتامين بي12 ، وهي واحدة من الأغذية الهامة من أجل توازن الجهاز العصبي ، وفي هذا المقال سوف نتعرف أكثر على فوائد الخميرة للبشرة الدهنية وحب الشباب ، فتابعوا معنا.

تنظيف البشرة الدهنية:

  • إن الخميرة تنظف البشرة ، وذلك من خلال خلط ملعقة واحدة من الخميرة بفنجان من المياه ، ويتم وضعه على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة ، وبعدها يتم غسل الوجه بالمياه الدافئة ، لتحصلين على بشرة نظيفة ونضرة ومشرقة ، كما أن الخميرة تعمل على سد مسامات البشرة الواسعة للبشرة الدهنية من خلال مزج ملعقة من الخميرة مع كمية من اللبن الزبادي ، على أن يكون المزيج ليناً قليلاً ، بمعنى ألا يكون متماسك ، ويتم دهنه على البشرة الدهنية لمدة 20 دقيقة ، وبعدها يتم غسل الوجه بالمياه الدافئة ، وبعد هذا يتم غسل الوجه بالمياه الباردة.

للمزيد يمكنك قراءة : سبب ظهور حب الشباب في الوجه فجأة

تبييض البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد:

  1. إن الخميرة تعمل على تبييض بشرة الإنسان وبالخصوص في فصل الصيف ، ولعمل ذلك القناع فأنت بحاجة لمزيج ملعقتين من الخميرة ، بالإضافة لملعقتين من اللبن الزبادة ، وبعدها تخلطهم جيداً ، ومن ثم تضعها على بشرتك لمدة 15 دقيقة ، وبعد هذا اغسل وجهك بشكل جيد بالمياه الدافئة ، كرر تلك العملية مرة كل أسبوع وسوف تحصل على بشرة صافية.
  2. إن الخميرة تعمل على شد البشرة الدهنية ، وهذا من خلال عمل قناع يحتوي على ملعقة كبيرة الحجم من خميرة البيرة ، بالإضافة لملعقة ونصف ملعقة من ماء الورد وملعقة واحدة من اللبن الزبادي ، ومن ثم يمزجا جيداً ، وبعدها يتم غسل الوجه ويتم وضع قناع الخميرة لمدة ثلاثون دقيقة ، وبعدها يتم غسل الوجه بالمياه الباردة ، ويتم تكرار وضع القناع على الوجه 3 مرات كل أسبوع.

علاج حب الشباب والتقليل من الإفرازات:

  • إن الخميرة بإمكانها العمل على التخلص من الرؤوس السوداء والتخلص من الإفرازادت الزائدة وحب الشباب للبشرة الدهنية ، ويتم هذا الأمر من خلال مزج ملعقة واحدة من الخميرة وملعقة من اللبن الزبادي ، بالإضافة لملعقة زيت زيتون والقليل من البن ، والقليل من النشا ، ويتم مزجهما جيداً حتى يتماسكا ، وبعدها يتم وضع اللبن الزبادي ويخلط ويدهن على البشرة الدهنية لمدة 10 دقائق ، وبعدها يتم غسل الوجه بالمياه الدافئة.

للمزيد يمكنك قراءة : إزالة البقع الداكنة من الوجه

فوائد شرب خميرة البيرة:

إن خميرة البيرة تحوي كائنات حية صغيرة الحجم يطلق عليها اسم الميكروفلورا ، التي تساعد على الحفاظ على الأداء السليم للجهاز الهضمي ، كما أن خميرة البيرة تعتبر من المكملات الغذائية الغنية بفيتامين بي ، ومن الممكن أن تعزز من مستويات الطاقة ومن جهاز المناعة بالجسم ، كما توفر الكثير من الفوائد الصحية ، ومنها :

  1. تعتبر خميرة البيرة من بكتيريا البروبيوتيك ، الأمر الذي يجعل منها مادة فعالة للغاية في منع الإصابة بالإسهال ، كما يمكنك أن تستعملها بعلاج بعض اضطرابات الجهاز الهضمي ، ومن تلك الاضطرابات : الإسهال الناجم عن استعمال المضادات الحيوية ، ومتلازمة القولون المتهيج ، والتهاب القولون الناتج عن عدوى المطثية العسيرة ، أو كما يطلق عليها الكلوستريديوم ديفيسيل.
  2. يمكن أن تساعد على الحفاظ على صحة البشرة ، والشعر ، والفم ، والعيون.
  3. إن عنصر الكروم الموجود بخميرة البيرة بإمكانه المساعدة في تحسين حالة تحمل الجلوكوز ، وعليه ينظم مستويات السكر بالدم عند الشخص المصاب بمرض السكري من النوع الثاني.
العناية بالبشرة
العسل للوجه
الرؤوس السوداء
للتخلص من الرؤوس السوداء
وصفة
نخلط قليل من خميرة الخبز مع العسل وزيت الزيتون

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تقشير البشرة والوجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى