الغذاء الصحي

فوائد الحليب للجسم والبشرة ووصفات طبيعية لإستخدام الحليب للوجه

يعد الحليب من اهم العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم في مختلف المراحل العمرية التي تمر علي الانسان، فالحليب غني بالكالسيوم ويحتوي علي العديد من العناصر الاساسية لصحة الجسم، فهو مهم لنمو الانسجة والخلايا بشكل صحي وسليم، وتجدر الاشارة الي ان الحليب هو المكون الاساسي لمنتجات الالبان المختلفة مثل الزبادي والجبن والقشطة والحليب المجفف، و ينعكس فوائد الحليب الايجابية علي صحة الانسان بشكل مباشر عند تناوله بشكل منتظم، كما أنه وسيلة ممتازة ومثالية لمن يتبعون نظام غذائي بهدف خسارة الوزن والحصول علي الوزن المثالي وجسم رشيق، حيث إنّ تناول الحليب يعطي طاقةً للجسم بسعرات حراريّة أقلّ، بالإضافة إلى أنّه يعمل على تقليل الشهيّة مما يساعد ذلك في إنقاص الوزن وتقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص علي مدار اليوم، وتجدر الاشارة الي ان فوائد الحليب لا تقتصر علي الناحية الصحية فقط للجسم، بل أن هناك فوائد جمالية ايضاً للحليب، فهو مفيد جداً للبشرة ويساعد علي الحصول علي وجه حيوي وبشرة نقية خالية من التجاعيد والشوائب، فهو مقشر ومرطب طبيعي للبشرة وفوائده لا تعد ولا تحصي، ويسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم اهم فوائد الحليب للجسم والبشرة واستخداماته المختلفة، استمتعوا معنا الآن بالتعرف عليها لجعل الحليب من المشروبات الاساسية التي تتناولوها بشكل يومي دون الاستغناء عنها، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : الغذاء الصحي .

فائدة الحليب الصحية للجسم

  • مفيد جداً للمراة خلال فترة الحمل والرضاعة، فهو يمد الجنين بفيتامينات هامة وعناصر غذائية مفيدة، ولذلك ينصح الاطباء المراة في فترة الحمل بتناول ما لا يقل عن ثلاثة اكواب من الحليب ، كما انه يساعد الام خلال فترة الرضاعة علي افراز كميات كبيرة من الحليب .
  • الحليب غني بالعناصر الاساسية للجسم، مثل الكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم والفسفور وفيتامين د و فيتامين B12 وفيتامين أ .
  • يقي من خطر الاصابة بسرطان القولون لأنه يحتوي علي خصائص توقف عمل انزيمات القولون التي تعمل علي تحويل المواد الكيميائية غير الضارة في الامعاء الي مواد مسببة للسرطان .
  • يعمل علي تطهير الامعاء وتخليصها من الجراثيم .
  • يعالج قرحة المعدة .
  • يساعد علي خسارة الوزن حيث أثبتت الدراسات ان تناول الحليب بشكل منتظم ويومي قبل الوجبات يساعد علي الشعور بالشبع كما أنه يمد الجسم بعدد قليل من السعرات الحرارية ، كما أنه غني بحمض اللينوليك الذي يعمل علي حرق الدهون ومنع تراكمها في الجسم .
  • يساعد علي الحصول علي بشرة صحية ويمنحها الحيوية والنضارة .
  • مرطب فعال للبشرة ويؤخر ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه .
  • يعالج الحروق التي تنتج بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة .
  • مفيد جداً لحل مشاكل الشعر ومنع تساقطه، ويمنحه شكل صحي جذاب لأنه يحتوي علي بروتين الكازين ومصل اللبن وهي بروتينات ضرورية لنمو الانسجة واصلاحها .

وصفات طبيعية من الحليب للوجه

ماسك الحليب والعسل

امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب بشكل جيد، ثم قومي بتطبيق هذا الخليط علي الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسل الوجه جيداً بالماء .

ماسك الحليب والبيض والعسل

امزجي ملعقة من العسل مع ملعقتان من الحليب وبيضة واحدة، ثم ضعي هذا الماسك علي الوجه لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسلي الوجه بماء بارد ونشفيه جيداً .

ماسك الحليب والأفوكادو

امزجي ملعقتان كبيرتان من لب الافوكادو مع 4 ملاعق كبيرة من الحليب في الخلاط جيداً حتي تتكون لديك عجينة كريمية القوام، طبقي هذا الماسك علي الوجه واعملي مساج لطيف للوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء البارد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى