العناية بالجسم

فوائد البيض للبشرة وكيفية استخدامه للحصول علي وجه صافي مشرق

فوائد البيض للبشرة

نقدم لكم هذه المقالة من موقع الحم تحت عنوان فوائد البيض للبشرة وكيفية استخدامه، فالبشرة وبخاصة بشرة الوجه والرقبة من الاجزاء التي يهتم الجميع وبخاصة النساء بالاعتناء بها للظهور بمظهر جذاب وحيوي وبعيد عن علامات الشيخوخة والسن، وهناك العديد والعديد من طرق العناية بالبشرة منها الذهاب إلى مراكز التجميل أو البيوتي سنتر للحصول على انواع من جلسات العناية بالبشرة لتجديدها والمحافظة عليها أو علاج بعض العيوب بها، أو استخدام المستحضرات التي يتم بيعها في المحلات والصيدليات ومنها ما هو آمن على البشرة ومنها ما يكون ضرره أكثر من نفعه، ولكن في النهاية كل تلك الطرق أو الوسائل تبدوا مكلفة وتحملنا ميزانية يمكن أن لا يتحمل الدخل، لذا سعى بعض الخبراء إلى إيجاد بدائل لتلك الطرق المكلفة فظهرت انواع كثيرة من المستحضرات التي يتم عملها في المنزل من المكونات الموجودة في مطبخك، فأصبحت العملية اقل تكلفة واقل في الجهد وأصبحت متاحة تحت اليد في أي وقت، وهناك الكثير من المكونات التي تم استخدامها بحيث يكون لكل واحد منها فائدة أو ميزة، ومنها العسل والزبادي والبن والترمس وغيرها، ولكن واحد من تلك المكونات البيض.

اقرأ: اين تقع الغدة النخامية في جسم الانسان وما هي وظيفتها

بيض

البيض

سيتم هنا النظر إلى البيض من منظور مختلف فلن يتم التعامل معه كنوع من انواع الاغذية التي يتم تناولها نظرًا لما يحتوي عليه من فوائد للجسم بشكل عام، وقد عرف البيض كنوع من انواع الأغذية للإنسان منذ القدم، فكان يتناول انواع كثيرة من البيض مثل بيض الطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك، ولكن المتعارف عليه حاليًا أو أكثر انواع البيض التي يتناولها الانسان هى بيض الدجاج.

فقد اهتم الانسان بتناول البيض نظرًا لطعمه الجيد كما أنه توجد العديد من الوصفات التي يدخل فيها البيض كعنصر اساسي، إلى جانب القيمة الغذائية العالية للبيض فهو مصدر جيد للبروتين الحيواني، حيث يتمتع بمركز متقدم بين انواع الاغذية المناسبة للحصول على البروتين الحيواني لذا تم وضعه في الهرم الغذائي في التصنيف مع اللحوم، إلى جانب عدد من الفيتامينات والمعادن والدهون، ولعل من اهم مكونات البيض إلى جانب البروتين مركب الكولين والذي ثبت أنه هام لتطور المخ والذاكرة.

بغض النظر عن كل تلك الفوائد الغذائية التي يمكن الحصول عليها من تناول البيض فإن البيض هنا يتم التعامل معه كنوع من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة حيث يتم استخدامه كذلك في بعض الأحيان فما هى فوائد البيض للبشرة؟.

اقرأ: اكلات لحرق الدهون وانقاص الوزن

فوائد البيض للوجه والبشرة

إلى جانب الفوائد التي يتم الحصول عليها من تناول البيض بشكل عام، والتي ما ان تنعكس على صحة الجسم فإنها بالتبعية تنعكس على صحة البشرة، إلا أنه يمكن الحصول على ماسكات أو مركبات تجميلة بالبيض للبشرة تساعد على:

  • يعمل على شد الجلد وبخاصة قناع أو ماسك بياض البيض، كما يساعد على إكساب البشرة بريقًا صحيًا، وكذلك يعمل على اخفاء أو التقليل من علامات السن، ويزيل الخلايا الميتة بالبشرة.
  • بياض البيض يمكن أن يعمل على التقليل من الحبوب الدهنية في البشرة وذلك بسبب قدرته على التخلص من الزيوت و الدهون التي توجد عادة في المسام.
  • في حال استخدام قناع أو ماسك من بياض البيض مع البعض من بشر الليمون فإنه يعمل على إزالة الرؤوس البيضاء وبالتالي شفاء البشرة والعمل على تغذيتها.
  • استخدام قناع أو ماسك من بياض البيض يعمل على تصغير حجم المسامات وبخاصة الكبيرة منها وتغذية البشرة، وذلك عن طريق انه يعمل على تقشير البشرة.
  • بياض البيض في الاساس مادة بروتينية لذا فإنه يعمل على امتصاص الدهون الموجودة في البشرة وهى زائدة عن الطبيعي، وتطهير البشرة بشكل عميق، مما يساعد في التقليل من حبوب الشباب.
  • اصبح اغلبنا اليوم يسرف وبشكل كبير في السهر واستخدام الحواسيب وينام لأوقات اقل من الطبيعي، مما يسبب الإجهاد وانتفاخ العينين، فجاء بياض البيض ليساعد في التخلص من أو التقليل من آثار تلك المشكلة، حيث يتم خفق بياض البيض وباستخدام قطنة يتم وضعه اسفل العين مكان الانتفاخات فيعمل على التخلص من الانتفاخ أو التقليل منه.

اقرأ: معلومات طبية عامة معلومات مفيدة للصحة والوقاية من الامراض

كيف يتم استخدام البيض على البشرة

عند استخدام البيض على البشرية وكأي منتج تجميلي يجب ان نحدد نوع البشرة فلكل بشرة الاستخدام المناسب لها لذا فالبيض يستخدم كالآتي:

البشرة الدهنية

مكونات القناع هنا عبارة عن بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة فيتم خلطهم ثم يتم فرد طبقة رقيقة من هذا الخليط ويترك على البشرة لعشر دقائق ثم يغسل على ان يتم تكرار العملية مرتين في الاسبوع أو ثلاث للحصول على نتائج مرضية، ويمكن استخدام بياض البيض مع دقيق الشوفان.

البشرة العادية

يفضل استخدام البياض فقط ولكن لا يمنع استخدام البيضة بالكامل في هذا القناع، ويكون عن طريق خلط بيضة كاملة أو بياض البيض مع ملعقتين صغيرتين من ذرة النشا، ثم يتم فرد الخليط على الوجه ويترك من عشر دقائق إلى ربع الساعة على البشرة ثم يشطف ويجفف ويمكن تكرار العملية مرتين اسبوعيًا.

البشرة الجافة

يفضل استخدام بياض البيض فقط في القناع، حيث يتم أخذ البياض وخفقة ثم يضاف إليه ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الليمون ويمزج الخليط، ثم يتم فرده على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يتم شطفه، على ان يتم تكرار العملية من مرتين إلى ثلاث خلال الاسبوع للحصول على نتائج مرضية، اما الصفار فيمكن مزجه مع زيت الزيتون وعصير الليمون لعمل نوع آخر من الاقنعة والتي تناسب ايضًا البشرة الجافة.

كما للبيض فوائد على البشرة من الناحية التجميلية فإنه يمكن أن يكون مضر للبعض، حيث أن البعض يمكن أن يصاب بتهيج الجلد والحكة مما يؤدي إلى الإحمرار وظهور نتوءات على الجلد بعدما يتم استخدام بياض البيض، كما يمكن أن يتسبب في التهابات جلدية وبخاصة في حال وجود جروح ويمكن ان تسبب تلك الالتهابات عدوى قابلة للنقل بين الناس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق