العناية بالجسم

ماسك طبيعي للوجه الدهني للتفتيح ولإزالة الحبوب

ماسك طبيعي للوجه الدهني للتفتيح ولإزالة الحبوب ، فإن كنت تبحثين عن أحسن وأروع وصفة أو ماسك لوجهك ، أو علاج مشكلة جلدية تعانين منها منذ فترة طويلة ، الآن صار بإمكانك أن تختاري ماسك طبيعي وبنتيجة فورية ، حيث أننا في هذا اليوم سوف نقدم لك سيدتي ماسك طبيعي للوجه الدهني للتفتيح ولإزالة الحبوب ، فقط تابعن معنا.

ماسك الكاكاو والبابايا والألوفيرا:

بالنظر لمحتوى تلك الوصفة الرائعة من العناصر الغذائية المهمة ، فإنه يساهم في تعزيز صحة البشرة وفي إشراقها ، فضلاً لأنه يهدئ البشرة ويرطبها لأن الألوفيرا تحتوي على فيتامينات كـ : فيتامين ه وفيتامين أ ، وفيتامين ب ، وفيتامين ج.

كما أن من فوائد هذا الماسك أنه يقشر الجلد الميت ويزيله ، لأنه يحتوي على إنزيمات البابايا المقشرة ، كما أنه يعزز تدفق الدورة الدموية بالوجه ، وعليه يحسن من ملمس البشرة ومن مظهرها ، وتستطيعين الاستفادة منه من خلال إتباع الخطوات التالية :

المكونات:

  1. ربع حبة من فاكهة البابايا.
  2. جل الألوفيرا.
  3. ملعقة من مسحوق الكاكاو الخام.

طريقة التجهيز:

  1. أولاً عليك بوضع المقادير مع بعضها البعض ، وبعدها قومي بخلطهم لحين تجانسهم ، ومن ثم قومي بوضع المزيج المتجانس على وجهك لفترة لا تقل عن عشرة دقائق.
  2. وأخيراً تستطيعين إزالة الماسك بواسطة المناديل الورقية ويمكنك استعمال القطن بدلاً عنه.

ماسك اللبن والعسل:

حيث أن هذا الماسك يعتبر واحداً من الأقنعة الملائمة لكل أنواع البشرة ، ذلك فضلاً لقدرته الكبيرة في حفظ رطوبة البشرة ، الأمر الذي يعطي بشرتك ملمس ناعم ، ويمكنك الاستفادة من هذا الماسك من خلال إتباع الخطوات التالية :

المكونات:

  1. ملعقة كبيرة الحجم من اللبن.
  2. ملعقة كبيرة الحجم من العسل الخام.
  3. وعاء آمن للاستعمال داخل الميكرويف.

طريقة التجهيز:

  1. أولاً عليك بوضع المكونات كلها داخل الوعاء ، ومن ثم قومي بخلطهم لحين حصولك على خليط كثيف ، ومن ثم قومي بوضع المزيج داخل المايكروويف لمدة ثوان معدودة.
  2. والآن قومي باستعمال أصابعك أو الفرشاة من أجل فرد المزيج ، واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة على وجهك ، وبعد انتهاء المدة قومي بغسل وجهك باستعمال الماء البارد.
  3. ولا بد وأن يكون الخلط دافئ وغير ساخن للغاية بعد أن تخرجيه من الميكروويف ، وتستطيعين غسل وجهك بواسطة غسول ملائم لبشرتك بدلاً من الماء البارد.
  4. وينصح خبراء التجميل باستعمال تونر ، ووضع مرطب للبشرة ، بعد أن تنتهي من عملية غسل وجهك.

ماسك الطماطم:

حيث أن الطماطم تحتوي على مادة الليكوبين ، وذلك الأمر هو ما يعطيها خصائص مضادة للأكسدة ، ومكافحة للالتهابات ، وتستطيعين صنع هذا الماسك من أجل تقشير بشرتك الدهنية ، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :

المكونات:

  1. ملعقة صغيرة الحجم من السكر.
  2. لب حبة من الطماطم.

طريقة التجهيز:

  1. أولاً قومي بخلط لب الطماطم مع السكر ، ومن ثم ضعي الوصفة على جلدك ودلكيه بواسطة حركات دائرية.
  2. ومن ثم اتركي تلك الخلطة على وجهك لفترة لا تقل عن خمس دقائق وبعدها قومي بشطف وجهك بالمياه الدافئة.

ماسك الفراولة:

تلك الوصفة لها الكثير من الفوائد التي لا حصر لها ، حيث أنها تنظف بشرتك ، وتعطيها نضارة وتوهجاً بشكل رائع ، ويرجع هذا الأمر لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة لفيتامين ج ، وتستطيعين تطبيق تلك الوصفة من خلال إتباع الخطوات التالية :

المكونات:

  1. ملعقتين كبيرتين الحجم من العسل.
  2. حبتين أو ثلاث حبات من الفراولة.

طريقة التجهيز:

  1. أولاً عليك بهرس حبات الفراولة ، ومن ثم قومي بخلط المقادير مع بعضها البعض ، لحين تشكل عجينة متماسكة لديك.
  2. والآن قومي بوضع المزيج على وجهك من عشر إلى خمسة عشر دقيقة ، وأخيراً قومي بغسل المزيج بالمياه الدافئة.

ماسك الكركم:

تستطيعين تحضير هذا الماسك بواسطة الكركم ومكونات ثانية ، حيث أن الكركم يساعد بتعزيز نضارة بشرتك ، كما أنه يوحد لونها ويفتحها ، ويتم تطبيق تلك الوصفة استناداً للمكونات والخطوات التالية :

المكونات:

  1. نصف ملعقة صغيرة الحجم من خل التفاح.
  2. نصف ملعقة صغيرة الحجم من الكركم المطحون.
  3. نصف ملعقة صغيرة الحجم من اللبن.
  4. ملعقة كبيرة الحجم من العسل.
  5. قطرة واحدة من زيت الليمون العطري ، ولو لم يوجد فيمكنك إضافة عصير الليمون الطازج ، وذلك من أجل زيادة تفتيح البشرة.

طريقة التجهيز:

  1. أولاً عليك بغسل يديك ووجهك بشكل جيد ، من أجل إزالة أي مكياج أو أي شوائب متعلقة عليهما ، ومن ثم قومي بخلط كل المقادير مع بعضها البعض لحين تجانسها وتشكل عجينة متماسكة تستطيعين تطبيقها على وجهك.
  2. الآن قومي بتطبيق المزيج على كل أنحاء وجهك جيداً ، ولكن احذري أن يقترب من منطقة العينين وما حولها ، وانتظري من ربع ساعة لعشرون دقيقة ، وبعدها قومي بشطف الماسك بالماء البارد.
  3. وعليك بوضع الماسك مرتين بالأسبوع ، وتستطيعين وضع الكمية المتبقية من منه داخل الثلاجة ، بعد أن تغطيه بإحكام ، وتستطيعين استعمال المياه والصابون من أجل شطف الماسك ، ذلك لو أدى الماسك لظهور صبغة صفراء على وجهك.

ماسك الموز:

أهم ما يميز الموز أنه غني بمضادات الأكسدة ، وتلك المضادات تساعد على مكافحة الجذور الحرة ، الأمر الذي بإمكانه أن يجعل وجهك أكثر إشراقاً ونضارةً ، وتستطيعين تحضير هذا الماسك من خلال إتباع الخطوات التالية :

المكونات:

  1. ملعقة كبيرة الحجم من اللبن الخام.
  2. موزة واحدة.
  3. ملعقة كبيرة الحجم من العسل.
  4. بضع قطرات من ماء الورد.

طريقة التجهيز:

  1. أولاً عليك بخلط المقادير مع بعضها البعض حتى تصير عجينة ناعمة ، ومن ثم قومي بوضع العجينة على وجهك لفترة لا تقل عن ربع ساعة.
  2. وبعد انقضاء المدة قومي بشطفك وجهك بالمياه ، وعليك بتكرير وتطبيق هذا الماسك من مرة إلى مرتين كل أسبوع لحين الحصول على النتيجة المرجوة.

للمزيد يمكنك قراءة : ماسك لنضارة الوجه من اول مرة

للمزيد يمكنك قراءة : ماسك النشا للوجه للبشرة الدهنية

للمزيد يمكنك قراءة : ماسك للشعر مفيد ومغذي

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى