العناية بالجسم

طريقة تقشير الجسم وخطواته وفوائده

طريقة تقشير الجسم

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اروع النصائح و الارشادات من اجل الحصول على جسم جميل و جذاب ، حيث يعتبر الجلد اول خطوط الدفاع عن الجسم بالنسبة لاي انسان ، حيث ان الجلد هو الذي يعمل على منع انتقال الجراثيم من البيئة الخارجية الى الجسم ، و يعتبر ذلك هو السبب وراء تجدد خلايا الجلد ، حيث يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة و استبدالها باخرى جديدة من اجل اداء وظائفها المختلفة و هكذا ، و تسمى هذه العملية بعملية تقشير الجسم و هذه العملية تعني التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تكون متراكمة على الجسم ، حيث ان تراكم الخلايا الميتة يؤدي الى انسداد المسام بالاضافة الى ظهور اعراض الشيخوخة المبكرة ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اهم النصائح و الارشادات والمعلومات عن عملية تقشير الجسم ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

فوائد تقشير الجسم

 

هناك مجموعة من الفوائد الناتجة عن عملية تقشير الجسم و التخلص من تراكم الخلايا الميتة ، و هذه الفوائد تتمثل فيما يلي :

1- الانتظام في عملية تقشير الجسم يعطي الجسم النظارة و يجعل الجسم ذو منظر جميل و جذاب.

2- تعمل عملية تقشير الجسم على جعل لون الجسم موحد ، حيث ان لون الجسم الواحد بالاضافة الى الجسم الخالي من الشوائب و الدهون يعتبر من اهم صفات الجمال.

3- يعمل تقشير الجسم على تنشيط الدورة الدموية بالاضافة الى انه يسرع من عملية تجديد الخلايا.

 

اقرأ ايضا :ما هي فوائد الخزامى لصحة الجسم والشعر

 

 

طرق تقشير الجسم

 

تعتبر عملية تقشير الجسم من العمليات البسيطة و ليس المعقدة ، و يمكننا توضيح اهم الوسائل من اجل تقشير الجسم كما يلي :

 

  • كريم التقشير

يتم شراء هذا الكريم من الصيدلية ، و لكن يجب توخي الحذر عند شراءه لانه قد يضر بالبشرة و يؤدي الى حدوث نتائج عكسية فقد يسبب هذا الكريم التهيج و الحساسية للبشرة.

  • الليفة الناعمة

يتم استعمالها من اجل تنظيف الجسم الجاف ، حيث يتم فرك الجسم بهذه الليفة بلطف.

  • حجر الخفان

يتم استعمال حجر الخفان من اجل التخلص من الجلد المتصلب الذي يكون متواجد في كعب القدم.

استعمال الكريمات المرطبة للجسم و ذلك بعد الانتهاء من عملية التقشير لان عملية تقشير الجسم قد يترتب عليها اصابة البشرة بالجفاف.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : فوائد الشوفان للبشرة الدهنية ولصحة الجسم بشكل عام

 

 

عدد مرات التقشير

 

بصورة عامة يجب القيام بعملية تقشير الجسم مرتين خلال الاسبوع ، و هناك عاملين هما اللذان يحددان عدد مرات التقشير ، و يمكننا توضيح ذلك كما يلي :

1- طبيعة الجسم : حيث ان البشرة الحساسة تكون في حاجة الى عملية التقشير بدرجة اقل عن البشرة الزيتية التي تحتاج الى عملية التقشير بدرجة اكبر نسبيا.

2- طبيعة المناخ : حيث ان الذين يعيشون في مناطق ذات طابع دافئ يكونون في حاجة الى اجراء عمليات التقشير اكثر و ذلك لان الجو الدافئ يؤدي الى زيادة تراكم الجلد الميت على سطح الجسم.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : زيادة مناعة الجسم بالأعشاب الطبيعية

 

صور تقشير الجسم

 

ادوات تقشير الجسم
ادوات تقشير الجسم

 

تقشير الجلد الميت
تقشير الجلد الميت

 

التخلص من الجلد الميت
التخلص من الجلد الميت

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من النصائح و الارشادات بالاضافة الى المعلومات المختلفة عن عملية تقشير الجلد الميت ، فالاهتمام بالجسم واجب علينا و ذلك لانه يعكس مدى جمالنا بالاضافة الى ان النظافة جزء اساسي من حياتنا لا يمكننا ان نتخلى عنه ، كما ان الجلد الميت عندما يتراكم فانه يؤدي الى العديد من المشاكل مثل انسداد المسام الامر الذي سيؤثر بالسلب على صحة البشرة ، و هنا نلجأ الى عملية تقشير الجسم من اجل التخلص من هذا الجلد الميت المتراكم ، و تعرفنا من خلال هذا الموضوع على الوسائل التي يمكن اتباعها من اجل تقشير الجلد الميت بالاضافة الى عدد مرات اجراء عملية التقشير لان عملية التقشير قد يترتب عليها اصابة البشرة بالجفاف و بالتالي فان اجرائها لمرات كثيرة قد يضر .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن البشرة و كيفية العناية بها من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى