معلومات

شارع الاستقلال في تركيا والسياحة في اسطنبول

شارع الاستقلال في تركيا

يعتبر شارع الاستقلال في تركيا من أشهر شوارع تركيا السياحية على الاطلاق،كما أنه من أهم معالم تركيا السياحية الحديثة، اليكم المزيد حول شارع الاستقلال في تركيا من موقع احلم مع توضيح بعض من أهم وأشهر المعالم السياحية في تركيا.

من أشهر شوارع المدينة التركية الكبيرة اسطنبول ويطلق عليها شارع أو جادة الاستقلال وهو من معالم اسطنبول السياحية لاسيما ويزوره في اليوم الواحد ما لايقل عن 3 مليون شخص.

وصف شارع الاستقلال

  • يصل طول الشارع تقريبا ثلاثة كيلومتر، وترجع اهمية الشارع لكونه يضم عدد من  المباني الأثرية  القديمة فضلا عن الكثير من المحلات مثل محال  الملابس والمعارض والمكتبات والملاهي الليلية.
  • كما ترجع اهمية الشارع لكونه يضم  أقدم محطة مترو تعود  للعهد العثماني، وبالطبع يضم الشارع العديد من السفارات والقنصليات مثل القنصلية الأمريكية والفرنسية.

معالم سياحية شهيرة في تركيا

حمام روما القديم

  • من أقدم الحمامات في تركيا على الاطلاق، لاسيما فهو يعود للقرن الثالث الميلادي وهو في الأصل حمام روماني،  أسسه الرومان، ولكن بعد سيطرة الدولة العثمانية على أنقرة، حافظت على هذا الأثر التاريخي .
  • جدير بالذكر أن الحمام مازال حتى الان يفتح أبوابه للزائرين والحصول على خدمات الحمام  المختلفة والتجميلية.

تعرف على أنواع السياحة في مصر.

معبد أرتميس

  • يقع المعبد على جبل أفسس، الذي يُسمى في هذه اللحظة جبل سلجوق ، وكان يعتبر واحدا من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.
  • كان المعبد قديما يضم ما لايقل عن 127 عمود بطول 18 متر لكل عمود ولكن مع الوقت لم يبق من المعبد سوى القليل من الأعمدة، وكما يبدو من الاسم فإن المعبد تم إنشائه من أجل تكريم
  • للأسف لم يبقى من المعبد سوى بقايا أعمدة، كان هناك 127 عمود، كل واحد منها يصل طوله إلى 18 مترا.
  • تم بناء المعبد الأول تكريما أرتميس في القرن السادس قبل الميلاد.

 

معبد ارتميس
معبد ارتميس

قد يهمك التعرف على اشهر المعالم السياحية المصرية.

برج غلطة

انها أشهر معالم تركيا بشكل عام ومعالم اسطنبول بشكل خاص، حيث يعود البرج القرن الرابع عشر، وترجع شهرة البرج لارتفاعه الذي يصل حوالي 61 متر وهو ما يمكن الزائر من رؤية كافة معالم اسطنبول حيث يقع أعلي تلة كبيرة.

برج-غلطة
برج-غلطة

محطة قطار حيدر باشا

من أشهر وأقدم المباني في تركيا حيث تعود لعام 1909، وعمل في إنشاء وتصميم المحطة كلا من المهندسين المعماريين الألمان “هيلموت كون” و”أوتو ريتر”.

تعرف على سنغافورة وابرز المعالم السياحية فيها.

أيا صوفيا

  • انها المعلم الأشهر على الاطلاق في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول على وجه التحديد فقد كان ايا صوفيا وامازل من أهم المعالم السياحية الدينية الشاهدة على روعة العمارة البيزنطية.
  • كانت ايا صوفيا في البداية في كنيسة أرثوذكسية، ولكن في القرن الخامس عشر، تحولت الكاتدرائية إلى مسجد عقب فتح إسطنبول على يد السلطان “محمد الفاتح، أما الان فقد تحولت ايا صوفيا لأفخم المتاحف في العالم، بنى الكاتدرائية  الإمبراطور البيزنطي جستنيان.
ايا صوفيا
ايا صوفيا

قصر توبكابي

يقع القصر على شاطئ بحر مرمرة، وتم بنائه بناءا على أوامر من السلطان محمد الفاتح وذلك في  عام 1479م وكان حتى منتصف القرن التاسع عشر المقر الرئيسي للحكام الأتراك وحاليا القصر واحدًا من أهم المتاحف في العالم.

جبل إيلما داغ للتزلج

  • انه قبلة محبي التزلج في أنقرة، وتحديدا في فصل الشتاء حيث يكسو الثلج المدينة التركية في أبهى حله لها.
  • يبعُد جبل إيلما داغ عن مركز المدينة 30 دقيقة، ويمكن الوصول اليه بكافة وسائل النقل المعتادة.

متحف الأناضول الحضاري

  • من المتاحف الهامة في تركيا حيث يضم العديد من القطع الاثرية المختلفة التي تعود لمخلفت الحضارات التي سكنت منطقة الأناضول أو تركيا بشكل عام.
  • يتوسط المتحف مدينة أنقرة التركية وتحيط به حديقة أولوس الترفيهية الضخمة، و المتحف بشكل عام تأسس في عام 1968 و يوجد المتحف في ميدان الأولوس بالقرب من تمثال الجمهورية.

بحيرة “مافي غول”

من البحيرات الشهيرة في أنقرة والتي تعتبر قبلة السكان المحليين للاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الخلابة او المشي لساعات كويلة او ركوب الدرجات أو عمل حفلات الشواء، خاصة أن  البحيرة تبعد حوالي 20 دقيقة عن مركز المدينة.

قدمنا لكم معلومات حول شارع الاستقلال في تركيا، وأسباب شهرة الشارع مع توضيح عدد من المعالم السياحية في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى