العناية بالجسم

زيت الحشيش فوائده المذهلة لعلاج الصلع وتطويل الشعر وطريقة استخدامه وعلامات الزيت الأصلي

زيت الحشيش

زيت الحشيش هو واحد من افضل الزيوت الطبيعية المستخلصة من اوراق نبات القنب او الحشيش، من خلال عملية التقطير بالبخار، وهو عبارة عن يت متطاير بدرجة عالية، ويتصف بلونه الأخضر المائل إلى السواد، وقد تم استخدام زيت الحشيش منذ اقدم العصور في العديد من المجالات الجمالية والعلاجية الهامة، حيث انه يحتوي علي مكونات ومركبات ضرورية وفعالة، منه مركبات أحادية التيربين (Monoterpenes) ومركبات نصف التربين (Sesquiterpenes) كما يحتوي على العديد من المركبات العضوية الأخرى ويتم انتاجه بكثرة في دول فرنسا والهند والعديد من الدول الاخري ولكن يتم تصديره بشكل محدود ويرجع السبب الي التداعيات القانونية المتعلقة بالنبته نفسها، حيث يتم تصنيفها كنوع من انواع المخدرات، التي تذهب القدرات العقلية للانسان .. ومن الجدير بالذكر أن زيت الحشيش له العديد من الفوائد الرائعة خاصة للشعر، لانه يحتوي علي مواد طبيعية وفيتامينات اساسية، فهو معروف بقدرته علي تكثيف، وتطويل الشعر بفضل مكوّناته الطبيعيّة المغذّية لجذور الشعرة، كما أنّ له دور في تفتيح البشرة، والجلد ومنحهما النضارة ولكن بشرط أن يكون استخدامه لهما تحت إشراف طبي ويسعدنا أن نتناول معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم اهم فوائد زيت الحشيش للشعر والبشرة وكيفية استخدامه بالاضافة الي كيفية التعرف علي الزيت الأصلي وللمزيد من المعلومات المفيدة يمكنكم زيارة قسم : العناية بالجسم .

زيت الحشيش
زيت الحشيش

طريقة استعمال زيت الحشيش لعلاج الصلع

  • يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو حتي تكون فروة الرأس نظيفة تماماً، ثم يترك الشعر حتي يجف تماماً .
  • يتم خلط كمية مناسبة من زيت الخروع مع زيت الزيتون و زيت الحشيش وزيت الحية وزيت الثوم.
  • يتم استعمال هذا الخليط علي الشعر مع التدليك، وتترك هذه الخلطة حتي الصباح ثم يتم غسل الشعر .
  • يمكن تكرار هذه الوصفة لمدة عشر ايام بشكل متتالي، ثمّ تكرر يوم بعد الآخر فيما بعد ويستمر في ذلك للحصول على النتيجة المرغوبة.

فوائد زيت الحشيش للشعر

  • يمكن استخدام زيت الحشيش في علاج مشاكل تساقط الشعر البسيطة والصعبة، فهو يعمل علي تحفيز نمو بصيلات الشعر ويمنع التساقط ويحمي الشعر من الاجهاد والتقصف وغيرها من مشاكل الشعر .
  • يساعد علي الحصول علي شعر مثالي جذاب وصحي خالي من العيوب والاضرار، فهو يعد حلاً بديلاً وفعالاً لنقص زيتون الشعر ومكوناته الطبيعية .
  • يمنح الشعر الليونة والحيويّة.
  • يستخدم في تركيب منتجات العناية بالشعر.

زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت الحشيش
فوائد زيت الحشيش

طريقة استعمال زيت الحشيش للشعر

  • يتم غسل الشعر وتنظيفة جيداً بالشامبو وبعد ذلك يمكن استخدام زيت الحشيش عليه في اي وقت ولكن يفضل قبل الاستحمام .
  • يتم وضع كمية مناسبة من زيت الحشيش علي اليدين ثم وضعها علي فروة الرأس مع التدليك جيداً من خلال تحريك اصابع اليدين وليس الاظافر بحركات دائرية بسيطة علي فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتسهيل وصول قطرات الزيت الي بصيلات الشعر .
  • تترك هذه الوصفة علي الشعر لمدة 15 دقيقة ومن ثم يتم غسل الشعر جيداً او تركه حسب الرغبة .
  • يمكن استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في الاسبوع للشعر الدهني لأنه يحتوي علي كمية عالية من المادة الدهنية مقارنة بالشعر العادي او الجاف
  • يقوم الطبيب المعالج بتحديد المدة الزمنية المناسبة لاستخدام هذه الوصفة لعلاج الشعر .

فوائد زيت جوز الهند

تحذير حول استخدام زيت الحشيش

علي الرغم من أن زيت الحشيش يحتوي علي العديد من الفوائد والفيتامينات الهامة للشعر ويتم استخدامه في مختلف الاغراض التجميلية والصحية، إلا انه مستخرج من نبته فعالة جداً ولها تأثير سلبي مباشر علي القدرات العقلية والنفسية للانسان، ولذلك يجدر التحذير من استخدامه دون استشارة الطبيب وخاصة عند استخدامه مع اي ادوية اخري لتجنب حدوث اي آثار جانبية يكون الشخص في غنى عنها .

زيت الحشيش
زيت الحشيش

مميزات زيت الحشيش الأصلي

  • تظهر نتائج استخدام وصفات زيت الحشيش من اول استخدام له وحتي 3 اسابيع، حيث تتم ملاحظة توقف تساقط الشعر تماماً وتقصف وملاحظة زيادة طوله .
  • يتميز زيت الحشيش الاصلي بقوامه اللزج والكثيف ولونه المميز .
  • يلاحظ عند استعماله عدم الشعور بحرارة في فروة الرأس أو صداع.

زيت الخروع للشعر

أنواع زيت الحشيش

  • زيت الحشيش الخام: يتميز هذا الزيت بلون غامق ودرجة عالية من اللزوجة بالاضافة الي رائحة نفاذة جداً تشبة رائحة البندق، كما انه سريع التلف ويتأثر بتفاوت درجات الحرارة وتغيرها، ولذلك ينصح بالاحتفاظ به في دراجات حرارة منخفضة حتي يكون قابل للاستعمال لفترة طويلة .
  • زيت الحشيش غير الخام (المكرّر): هناك فوارق واضحة جداً بينه وبين زيت الحشيش الاصلي، فهو لا يملك لون مميز ولا رائحة نفاذة مثل الزيت الخام، الي جانب سيولة قوامة، ولذلك فمن السهل تمييزة عن الزيت الخام دون الحاجه الي اي خبرة خاصة .

العناية بالشعر تحتاج الي متابعة يومية أو اسبوعية علي الاقل للحصول علي نتائج فعالة ومضمونة، فأي منتج من منتجات الشعر يحتاج الي فترة من الاستعمال لظهور النتائج وخاصة المنتجات التي تعتمد علي مكونات طبيعية 100% فإنها تحتاج الي وقت أطول للحصول علي النتائج المرجوة ولكن نتائجها رائعة وممتازة فعلاً وافضل من المنتجات التي تحتوي علي كيماويات وغيرها، وفي هذا المقال قدمنا لكم وصفات مميزة ورائعة لاستخدام زيت الحشيش للشعر وفوائده المذهلة لتطويل وتنعيم الشعر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى