العناية بالجسم

زبدة الشيا فوائدها واستخداماتها للشعر وازالة حب الشباب والهالات السوداء

زبدة الشيا

زبدة الشيا من المواد الدهنية الطبيعية التي يمكن استخدامها لترطيب الجسم والشعر والبشرة بشكل عميق، حيث أنه ليس لها اي اثار جانبية، فهي طبيعية 100 % وآمنة علي الوجه والبشرة، وتعد كذلك علاج فعال للعديد من الامراض والمشاكل الجلدية مثل الأكزيما، وتشققات الحمل، وغير ذلك الكثير، أما ما يخصّ استعمالات زبدة الشيا للشعر وما هي الفائدة المرجوة من استعماله فسوف نتحدث في هذا المقال عبر موقع احلم عن اهم فوائد واستخدامات زبدة الشيا واهم الوصفات الطبيعية المعروفة التي يمكن استخدامها للحصول علي فوائدها، ونظراً لأنّها تُعتبر المادّة الأكثَر ترطيباً للشَّعر والبشَرة فإنّها تُستعمل في الكثير من مُستحضرات التّجميل، والكريمات، والمُرطّبات، فهي تستخدم للحفاظ علي صحة وجمال الشعر والبشرة، وهي اليوم تعدّ أهمّ مادة على عرش صناعات مواد التجميل، وذلك لاحتوائها على فيتامين أ، وفيتامين هـ، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الدهنيّة الأساسية وللمزيد من الوصفات والموضوعات المفيدة يمكنكم زيارة قسم : العناية بالجسم .

فوائد زبدة الشيا للشعر

  • زبدة الشيا غنية بالمعادن والفيتامينات اللازمة للحصول علي شعر جذاب وصحي، يتمتع بالقوة واللمعان.
  • التخلص من قشرة الرأس .
  • تساعد زيدة الشيا علي ترطيب فروة الرأس بشكل فعال كما انها تعمل علي تحفيز خلايا البشرة على إنتاج المواد الحافظة للشعر.
  • تساعد علي نمو الشعر وتطويلة وتكثيفه بشكل فعال وسريع .
  • التخلّص من الشعر التالف.
  • التخلّص من تكسر وتقصف الشعر.
  • حماية الشعر من أشعة الشمس.
  • الوقاية من الالتهابات الجلدية.
فوائد زبدة الشيا
فوائد زبدة الشيا

كيفية استخدام زبدة الشيا على الشعر

  • زبدة الشيا حل فعال ومثالي لجميع مشاكل الشعر بشكل عام، يمكن استخدامها بطريقة بسيطة ودون اي آثار جانبية للاطفال والبالغين ايضاً، للحصول علي شعر صحي وجميل .
  • احضري مقدار من زبدة الشيا علي حسب طول شعرك وكثافته، ثم افصلي المقدار الي جزئين، اذيبي الجزء الاول في حمام مائي ساخن، واستمري بالتحريك حتى تصبح ذات قوام لين، وبعد ذلك قومي باضافة الجزء الثاني على القسم المُذاب ثم اخلطيهم معاً حتى تصبح سائلة، بللي يديك بالقليل من الزبدة ودلكي فروة الرأس بأطراف الأصابع حتى تتخلل الزبدة بكامل المنطقة.
  • ضعي الزبده على الشعر بالكامل حتى نهاية الأطراف، ثم أحضري منشفة ساخنة وغلفي بها الشعر، واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • اغسلي شعرك جيداً بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو المخصّص للشعر حتي تتأكدي من ازالة كل المادة الدهنية الموجودة بالشعر ويصبح نظيف تماماً .
  • ضعي مقدار نصف كأس من الخل على لترين من الماء الدافئ واشطفي الشعر جيداً، سوف تلاحظين أن شعرك عاد لحالته الطبيعية ونظافته المعتادة مع احتفاظه ببعض الترطيب.
  • يمكنك استخدام هذه الخلطة مرة كل اسبوع للحصول علي افضل النتائج .

اقرا ايضاً : فوائد زبدة الشيا

استخدام زبدة الشيا للوجه

زبدة الشيا علاج فعال لها اثر مميز لتنظيف البشرة والوجه، يمكنك وضع مقدار قليل من الزبدة علي يديك ودلكي بها وجهك برفق وبشكل دائري لمدة 10 دقائق، ولكن لا تقتربي من منطقة العين، اتركي هذه الخلطة ساعة وكرريها يومياً، حيث أن زبدة الشيا غنية بالفيتامينات التي تغذي البشرة وتعطيها ملمس رطب وناعم ومشرق، كما تعمل علي توحيد لون البشرة والتخلص من التجاعيد وعيوب الوجه، وتَشدّ البشرة، وتُستخدم بإضافة زيت الزّيتون إليها لتفتيح الوجه بتدليكها لمدّة خمس دقائق وتركها على الوجه لمدة عشر دقائق وغسلها بالماء الفاتر.

فوائد زبدة الشيا
فوائد زبدة الشيا

إزالة آثار حبّ الشّباب

يمكنك مزج كمية قليلة من زبدة الشيا مع زيت الزيتون ودلك منطقة آثار حب الشباب بها واتركيها حتي تمتصها البشرة تماماً، استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي لمدة اسبوعين متواصلين، وسوف تحصلي علي نتائج رائعة، لان زبدة الشيا فعالة في قتل البكتيريا المُسبّبة لحبّ الشّباب، والتخلّص من الجلد الميت، كما انها تقي من الاصابة بحب الشباب .

إزالة السواد تحت العيون

يمكنك عمل كمادات من البابونج الدافئ اولاً، استخدمي قطعة من الشاش الخفيف وضعي كمادة علي العين بالبابونج، لتفتيح المسامات وتنظيف البشرة من الغبار وبواقي المكياج ومستحضرات التجميل، وتسهيل امتصاص زبدة الشّيا بشكل فعَّال أكثر، ثمّ دلكي منطقة السواد تحت العين بمقدار بسيط من الزبدة بالطبطبة لتجنب حدوث تجاعيد، اتركي الخلطة ربع ساعة ثم اغسليها بالماء الفاتر، يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين يومياً حتي تلاحظي اختفاء السواد تحت العين تماماً .

لكل فتاة ترغب بالاهتمام بنفسها والحفاظ علي جمالها وجمال بشرتها وشعرها، قدمنا لكم في هذا المقال عبر موقع احلم مجموعة من الوصفات بالشرح المفصل لاستخدام زبدة الشيا في العناية بجمال الجسم والشعر والبشرة والعديد من الاستخدامات الاخري، نتمني ان يكون هذا الموضوع قد نال إعجابكم وللمزيد تابعوا موضوعاتنا اليومية في قسم العناية بالجسم الذي يختص بجمال الجسم وصحته ورشاقته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى