العناية بالجسم

فوائد زيت الافوكادو قبل النوم للوجه وكيفية تطبيقه على الشعر

فوائد زيت الافوكادو قبل النوم للوجه وكيفية تطبيقه على الشعر ، حيث هنا اعتقاد سائد عند الكثير من الأشخاص بأن الأفوكادو تعد ضمن الخضروات ، إلا أنه وفي حقيقة الأمر تعتبر نوع من الفواكه وهي غنية بالكثير من العناصر الغذائية ، كما أنها غنية بالدهون الأحادية الغير مشبعة التي بدورها تعزز من صحة القلب ومن وظائف الجسم الرئيسية ، ذلك فضلاً للألياف الموجودة به التي تساهم في خفض نسبة الكوليسترول الموجود بالدم ، وأيضاً لها فوائد على سلاسة عملية الهضم ، كما أن الأفوكادو يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة منها على سبيل المثال : فيتامين بي ، وفيتامين سي وغيرها ، ويوجد الكثير من الاستعمالات للأفوكادو ولزيته ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على فوائد زيت الافوكادو قبل النوم للوجه وكيفية تطبيقه على الشعر.

فوائد زيت الأفوكادو للشعر:

  1. بإمكان زيت الأفوكادو أن يقضي على القشرة الموجودة بالشعر ، حيث يساهم في التقليل من ظهور القشرة داخل فروة الرأس ، كما أن الزيت يرطب الشعر بصورة كبيرة ويجعله شعراً صحياً كما يحميه من الجفاف والتلف.
  2. إن زيت الأفوكادو بإمكانه أن يحمي شعرك من التلف الناجم عن التلوث وأشعة الشمس الضارة ، وهذا لأنه يقوم بتشكيل طبقة سميكة كحماية ضد الشمس ، ومن الممكن استعمالها على الشعر قبل السباحة بمياه البحر ، وربط الشعر على هيئة كعكة أو ضفيرة من أجل منع دخول الزيت لفروة الرأس ومن أجل منعه من الجفاف.
  3. إن زيت الأفوكادو بإمكانه أن يحافظ على شعرك من التكسر ، وذلك من خلال جعله أكثر مرونة فيقوم بحمايته من التلف ، كما أنه يمنع تساقط الشعر وبالخصوص عندما تقومين بتسريحه أو بربطه ، كما أنه يساهم في تشذيب الشعر وفي فك تشابكاته بسلاسة وسهولة.

فوائد زيت الأفوكادو الصحية:

  1. يساهم في محاربة الشيخوخة : إذ يحتوي الزيت على خصائص مضادة للشيخوخة ، فيساهم في ظهورك بشكل أقل في العمر وأكثر صحةً ، وذلك لأن زيت الأفوكادو يزيد من مرونة بشرتك ويحسنها ويلطفها ، كما أنه يمنع الجذور الحرة من أن تلحق أي أذى بجلدك ، بالإضافة لأن بإمكانه إنتاج طاقة تحافظ على بشرتك على أن تبدو شابة أطول مدة ممكنة.
  2. يزيد من نعومة الجلد : وهذا يرجع لأن زيت الأفوكادو يعد مصدر غني بالأحماض الأحادية المشبعة ، بالإضافة لفيتامين إي الذي بإمكانه وقف الالتهابات الجلدية لو وجدت وأيضاً يمنع الحكة نهائياً ، وعليه يحافظ على بشرتك.
  3. يساهم في الحد من حروق أشعة الشمس : وهذا يرجع لاحتواء زيت الأفوكادو على مضادات أكسدة بإمكانها أن تهدئ الالتهابات الناجمة عن حروق الشمس.
  4. يعزز من إنتاج الكولاجين : وذلك لأن بشرة الإنسان بحاجة للكولاجين من أجل حمايتها من التجاعيد ومن خطوط الوجه البارزة.
  5. يعالج الكثير من الأمراض الجلدية : منها على سبيل المثال : الإكزيما والصدفية.
  6. يساهم في علاج حب الشباب : وهذا بالنظر لأن زيت الأفوكادو يحتوي على الكثير من المغذيات التي تساعد بالقضاء على حب الشباب والوقاية منه ، كما أن ذلك الزيت بإمكانه أن يقتل الخلايا الميتة ويزيل الزيوت الزائدة منه والتي تقوم بسد مسام الجلد.
  7. يرطب الجلد : إذ يعتبر الزيت واحداً من مرطبات الوجه صاحبة الجودة العالية ، وذلك لفعاليته الكبيرة باختراق البشرة من أجل حمايتها من الجفاف.

الأبحاث حول زيت الأفوكادو:

  1. لقد أشارت الكثير من الدراسات والأبحاث لأن الزيوت النباتية ومن ضمنها زيت الأفوكادو مفيدة للغاية لجسم الإنسان وبالخصوص لشعره ، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة.
  2. فضلاً لبعض الخصائص المضادة للالتهاب ، وعليه يكون زيت الأفوكادوا هو الخيار الأمثل للعديد من الأشخاص ، ونشير هنا لأن بعض الزيوت تعد أفضل من غيرها في بعض الأشياء.
  3. فعلى سبيل المثال إن الزيوت المشبعة والأحادية المشبعة تعتبر أفضل من الزيوت المتعددة الغير مشبعة ، وأيضاً زيت الأفوكادو الذي يعتبر واحداً من الخيارات الهامة ، وذلك بسبب اندراجه تحت قائمة الزيوت الأحادية ، الأمر الذي يجعل من زيت الأفوكادو مفيد للغاية لجسم وشعر الإنسان.

طرق استعمال زيت الأفوكادو على الشعر:

قناع زيت الأفوكادو : تستعمل تلك الطريقة من أجل ترطيب فروة الشعر الجافة ومن أجل علاج القشرة ، وطريقة تطبيقه في الخطوات التالية :

المكونات:

  • كمية قليلة من زيت الأفوكادو.

طريقة التجهيز:

  1. أولاً عليك بوضع كمية من الزيت داخل قدر ، وبعدها قومي بوضعها داخل الميكروويف حتى تدفئ لمدة ثوان معدودة.
  2. ومن ثم قومي بتقسيم شعرك ، وبعدها ضعي الزيت على الفروة وقومي بتدليكها بلطف بواسطة أطراف أصابعك.
  3. والآن اتركي الزيت مدة قصيرة على شعرك كي تمتصه فروة رأسك ، وأخيراً قومي بغسل شعرك بشكل جيد بواسطة شامبو الشعر المعتاد.

قناع زيت الأفوكادو والموز : تستعمل تلك الطريقة من أجل معالجة الشعر التالف من غير الحاجة لاستعمال البروتين ، وطريقة تطبيقه في الخطوات التالية :

المكونات:

  1. حبة واحدة فقط من الأفوكادو.
  2. ملعقة كبيرة الحجم من زيت الأفوكادو.
  3. حبة واحدة من الموز.
  4. ملعقة كبيرة الحجم من العسل.
  5. ملعقة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند.

طريقة التجهيز:

  1. أولاً عليك بخلط الموزة والأفوكادو داخل الخلاط كي تختفي الكتل بهما ، ومن ثم قومي بإضافة الزيت والعسل للمزيج ، وبعدها ضعيه على شعرك.
  2. وعليك أن تتركيه لفترة لا تقل من عشرون دقيقة ولا تزيد عن ثلاثة ساعات ، وأخيراً قومي بغسل شعرك بواسطة الماء الدافئ أو الشامبو الخال من المواد الكيميائية.
معلومات عن زيت الأفوكادوا
معلومات عن زيت الأفوكادوا
زيت الأفوكادوا للبشرة
زيت الأفوكادوا للبشرة

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد جوز الهند للبشرة 

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الزهرة

للمزيد يمكنك قراءة : ماهي فوائد الكركم 

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى