ادعية واذكار

50 دعاء لزوجي الغالي بالتوفيق وبالرزق وتفريج الهم

دعاء لزوجي

إن لمن أشكال العبادة الدعاء ، وفي هذا قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم : [إن الدعاء هو العبادة] ، ومنه دعاء الزوجة لزوجها بأن يرزقه الله وأن يهديه ، وأن يفرج همه ويزيل كربه ، وغيرها من الأمور ، بما يعينه في دنياه ، ويساعده على أمور دينه وعى طاعة خالقه ، ويعصمه من الفتن ما ظهر منها وما بطن ، وليس هناك دعاء مخصص في هذا الأمر ، ولكن بإمكان الزوجة أن تدعي ما تيسر من الأدعية الصحيحة ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم أيها المتابعين الأعزاء متابعي موقع احلم مقال يحمل عنوان 50 دعاء لزوجي الغالي بالتوفيق وبالرزق وتفريج الهم ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل وأروع الأدعية الدينية للزوج ، سائلين المولى عز وجل أن يتقبلها من الجميع ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بقراءة هذه الأدعية الجميلة.

أدعية للزوج بتفريج الهموم والرزق:

  1. اللهُمَّ يا مسخّر الرّياح لسليمان، ويا مسخّر الحوت ليونس، ويا مُسخّر النار لنبيّنا إبراهيم، ويا مُسخّر جبريل لمحمّد، أسألك أن تُسخّر لي زوجي، وأن تكفيَني شرّه، اللهُمَّ اجعله قرّة عيني، واجعلني قرّة عينه.
  2. اللهم ارزقني حبه ورضاه وصدق حديثه وإن غضب علي فألجم فاه بكلمة لا إله إلا الله وأسكن غضبه بلا حول ولا قوة إلا بالله اللهم ارزقني حنان الزوج و الولد ومالا حلالا بلا عدد وقراءة القران إلى الأبد.
  3. اللهُمَّ أقرّ عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، اللهُمَّ أقرّ عيني بالذريّة الصالحة التي تدخل السعادة إلى قلوبنا، وارزقني برّه وطاعته.
  4. زوجي يارب ان بقلبي شخص احبه ف أحفظه لي هو حبيبي الأول وعيني الثالثه وملجأي بعد الله ربي أوصيك به خيرا ف والله ماأحببت من خلقك بشرا كما أحببته اللهم إني استودعتك إياه فلا تريني فيه بأسا يبكيني ولا تذقني مرارة فقده فأنا بدونه لا شئ استودعتك الله فأنت ف ودائع الرحمن.
  5. اللهُمَّ اشفِ زوجي وعافِه، اللهُمَّ واشرح صدره للإيمان، اللهُمَّ ارزقه الهداية، اللهُمَّ أرِهِ الحقّ حقّاً وارزقه اتباعه، وأرِهِ الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهُمَّ أبعد عنه رفقاء السوء، اللهُمَّ جنّبه الفواحش والمعاصي.
  6. اللهم اني أسالك ان تسخر لي زوجي كما سخرت الحية لموسى عليه السلام واسألك اللهم ان تسخر لي قلبه كما سخرت لسليمان جنوده من الجن والانس والطير.
  7. اللهُمَّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك، واتّباع سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلم.
  8. اللهم انى ادعوك بكرمك وجودك ان تحفظ لي زوجي وترزقه الصحه والعافيه وان تجعل الرزق له ميسر حلالا طيبا وان تجعل تعبه من أجل فى ميزان حسناته ربي اني احببته ولا ارى لدينا جمال بدونه فادعوك ان لاتحرمنى منه يارب.
  9. اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  10. اللهم انى ادعوك بكرمك وجودك ان تحفظ لي زوجي وترزقه الصحه والعافيه وان تجعل الرزق له ميسر حلالا طيبا وان تجعل تعبه من أجل فى ميزان حسناته.
  11. ربِّ اجعل زوجي أكثر تمسكاً بدينه، وزده تقرباً إليك، واجعل الصدق في حديثه وسدِّد خُطاه فيما تحب وترضى، اللهُمَّ تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهمّ يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدّر صفوه.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية جميلة لمن تحب في الصباح

7 أدعية قصيرة:

  1. اللهم اني استودعك زوجي فاحفظه واعده الينا سالما غانما هو ومن معه يارب يامن لاتضيع ودائعه.
  2. اللهُمَّ إني أسالك باسمك الأحد، أن ترزق زوجي برّ والديه، وتعينه على طاعتهما.
  3. اللهم لا تبعدني عن ثلاثه صلاتي وولدي ومن احبني بصدق زوجي.
  4. اللهُمَّ ارزق زوجي مع كلّ خفقة قلب وطرفة عين فرجاً، ومخرجاً، وعفواً، وأمناً، وإيماناً.
  5. اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عن زوجي.
  6. اللهُمَّ سخّر لي زوجي وسخّرني له، وباركني له، وبارك لي فيه.
  7. اللهم أجعل زوجي ماء عيني لمحتي الأولى في الجنه.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية الشفاء من العين

دعاء لزوجي بالعافيه:

  1. اللهم حصني وزوجي بحصنك الحصين وحبلك المتين، من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين يارب العالمين.
  2. اسألك يالله ان تحفظ زوجي في حله وترحاله تحفظه بعينك التي لاتنام فهو سندي في هذه الدنيا بعدك يالله اللهم اكفهي شر كل حاسد وحاقد ومنافق اللهم كما جمعتني به في الدنيا اجمعني معه في الاخره في جناتك جنات النعيم.
  3. اللهم إني استودعتك قلب زوجي وبصر زوجي يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم لي يارب بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم وسع في رزقه وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفه من كل مرض وضيق.
  4. اللهم سخر لزوجٓي جنود الارض وملائكه السماء اللهم افتح ل زوجي كل ابواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه وابعد عنه كل شر الله عظمني في قلب زوجي وجملني في عينه واجعلني له كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنإ لك يالله كمإ تحبٰ ويسر جميع امورنإ وحقق امنياتنا انك على كل شي قدير
  5. . اللهم إكتب لي ولزوجي حبيبي الهدى والتقى والتوفيق والسداد والرشاد والغنى والعفاف، يارب وفقه فإن من عندك التوفيق، وسهل أمره فإن منك التسهيل.
  6. احببت رجل يشبه الجنة، هو حبيبي وقطعة من قلبي هو نعمة سأظل اشكر الله عليها اللهم أحفظ لي زوجي حبيبي.

دعاء لزوجي المسافر:

  1. اللهم إني استودعتك أغلى ما أنعمت به علي، اللهم احفظ زوجي واجعل مستقبله أجمل مما يتمنى واكتب له الخير في جميع أموره القادمة.
  2. اللهم أن لي مسافرًا لا أرى حياتي من بعده فحفظه لي بعينك التي لاتنام، اللهم إني أستودعتك إياه فجعله في ودائعك التي لاتضيع
  3. اللهم احفظ لي من تقر عيني بوجودهم اللهم استودعك نفسي وزوجي وأهلي وكل من أحب فاحفظهم لي.
  4. اللهم احفظ زوجي من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم لاتجعل ابتلائي في زوجي، اللهم احفظ من الأسقام والأمراض، اللهم أجر زوجي وأولادي من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعل زوجي وأولادي من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة.
  5. اللهم إن لي مسافر جعلته تحت عيناك استودعتك يا الله إياه فإنك خير المستودعين.. يا مسافر عين الله بالسفر تحميك ودعتك الرحمن وهو خير الحافظين.
  6. اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.
  7. ربي احفظ لي مسافر تخاف عليه روحي من كل شيء وأخشى عليه من ضرر يمسه.

احلى دعاء للزوج:

  1. اللهم هو حبيبي و صديقي و مأمني و راحتي اللهم احفظ لي زوجي و أطل بعمره و اسعده ضعف ما يسعدني.
  2. اللهم ارزقني حنان الزوج و الولد ومالا حلالا بلا عدد وقراءة القران إلى الأبد
  3. . اللهم أني استودعتك نفسي و والداي و زوجي و ابنتي واهلي ومن أحب فلا تفجع قلبي أبدا .. وأن رفعت لك يدي داعيا فقل لما دعيت به كن.
  4. اللهم اني اسألك ألا تضيع لزوجي تعب ولا تهدم له حلم ووفقه في جميع اموره يارب العالمين.
  5. زوجي لو استبدلوه بخيرات الارض كلها لا ابدله هو انسي وسعدي ف اللهم ادم وجوده في حياتي.
  6. اللهم اني استودعك مستقبله فأجعله اجمل مما يتمنى، واكتب له الخير في كل اموره القادمة.
  7. اللهم أحفظ زوجي، اللهم يسر أمره ولاتريه مكروه.

دعاء لزوجي حبيبي:

  1. اللهم اصرف عني وعن زوجي حبيبي كل ما يكدر صفونا، وابعد عنه كل سوء يا ارحم الراحمين.
  2. الزوج الصالح رزق اللهم باركلي في زوجي.
  3. اللهم اني اسألك لزوجي حبيبي التوفيق والرزق والبركة والصحة وطولة العمر على طاعتك يارب.
  4. اللهم إني أسألك زوجي من فضلك ورحمتك؛ فإنه لا يملكها إلا أنت.
  5. يارب وفق زوجي لما تحب وترضى، واصرف عنه كل مرض وبلاء ووباء يا أرحم الراحمين.
  6. اللهم إكفني شر خلقك و احفظ أهلي و زوجي و احفظني من كل مكروه، ربي إني استودعتك نفسي و من أحب و ما أحب.

خلفيات دعاء لزوجي حبيبي:

أدعية
اللهم اهدي زوجي للإيمان
أدعية مستجابة
ادعوا لأزواجكم
خلفيات
أدعية صباحية قصيرة.

للمزيد يمكنك قراءة : احاديث الرسول عن الزواج

لا شك بأننا جميعاً في تلك الحياة معرضون للكثير من المحن والمشاكل والابتلاءات ، فالبعض منا يلاحقه أزمات وشديد وكرب تجعل الحياة تضيق في أعينه ، ولا يعرف وقتها ماذا يفعل ، ولكن في حقيقة الأمر فإن تلك المحن هي اختبار من عند الخالق ليبتلي العبد هل سيصبر أم لا ، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم وقد تكلمنا فيه عن 50 دعاء لزوجي الغالي بالتوفيق وبالرزق وتفريج الهم ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من أجمل الأدعية الدينية للأزواج ، فقد أرفقنا لكم العديد من الفقرات المميزة والأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

وفي النهاية لا تنسوا مشاركتنا في التعليقات الموجودة في الأسفل بأجمل الأدعية التي تدعون بها لأزواجكم/زوجاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى