ادعية واذكار

بوستات أدعية للمتوفى يوم الجمعة

بوستات أدعية للمتوفى

ما أصعب تلك اللحظة التي تأتيك بوفاة قريب منك أو حبيب لك أو مجاور أو صديق، هذه لحظة من اللحظات الإنسانية الصعبة التي لا يتمالك فيها الناس أنفسهم، يبكون وينتحبون ويأكلهم الحزن من الداخل، لحظات صعبة يعيشها الإنسان في هذا الوضع وهو لا يعرف ماذا حصل وماذا يفعل، ولكن على العبد أن يتذكر أن كل شيء بإرادة الله تعالى وأن قدره نافذ بمشيئته سبحانه وتعالى.

ونحن في هذا الموضوع بوستات أدعية للمتوفى يوم الجمعة، نتعرض إلى بعض الأدعية للمتوفى تخرج هذه الأدعية من قلوب أتعبها الفراق وأمضَّها الحزن، فتخرج وكأنها اللؤلؤ المكنون.

أدعية للميت
أدعية للميت

ادعية المتوفي من السنة النبوية

في الحديث الذي جاء من طريق أبي هريرة، قال: دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم في الصلاة على جنازة، فقال: اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه. رواه أحمد وأبو داود.

وكان من دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم كما رواه مسلم وأحمد وأصحاب السنن عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

أدعية للميت
أدعية للميت

 

انظر أيضًا: أدعية للمتوفى

أدعية للميت
أدعية للميت

أدعية عامة للميت:

اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي إنتقلت إلى جوارك واغفرلهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك و اجبر قلبنا بعدهم.

اللهم في يوم الجمعة اسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوه صادقة اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه تحت التراب والجنادل وحدنا .

أدعية للميت
أدعية للميت

اللهم في يوم الجمعة ارحم من ضمة التراب و اشفي من انهكة الوجع و أغث من أثقلة الهم و اهدي من غرت الدنيا.

اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا اللهم ارحمنا اللهم أغفر لنا خطايانا وذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا.

اللهم ارحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقه ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت له

اللهم في يوم هذا اليوم العظيم أذقه من الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.

في يوم الجمعة اللهم أعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين اللهم أذهب عنا الحزن وأزل عنا الهم، واطرد من نفوسنا القلق واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية للميت
أدعية للميت

ادعية جميلة للمتوفي

اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ارفع عنهم ما هم فيه وأفرغ عليهم وعلى أهليهم صبرا… وارزقهم الرضى بالقضاء ،وعاجل الشفاء شفاءا لا يغادر سقما برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم في هذه الجمعة اجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب.

اللهم ارحمه واجعله من الضاحكين المستبشرين بالجنة.

اللهم إرحم موتانا وموتى المسلمين.

اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة واعفو عنهم انك عفوا كريم جواد تحب العفو فأعفو عنهم يا ذو الجلال والاكرام.

اللهم أرحم من توسدت أجسادهم الأكفان وأجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة وارحمنا إذا صرنا إلى ماصاروا إليه.

للذين سقطت أرواحهم من سجل الحياة لكم الحنين ودعوات السنين طبتم برياض الجنة و طاب بكم المقام.

في يوم الجمعة اللهم ارحم من غابوا غيابا ابديا اللهم أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون.

اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحم من بقت حياتهم تنبض في ذاكرتنا وخلت أماكنهم بيننا واختفت أصواتهم عن مسامعنا وأجعل لقاءنا الطويل الفردوس الأعلى في يوم الجمعة.

انظر أيضًا: أدعية للمتوفى يوم الجمعة

أدعية للميت
أدعية للميت

كان هذا ختام موضوعنا حول بوستات أدعية للمتوفى يوم الجمعة، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأدعية للمتوفى، تلك الأدعية التي خرجت من قلب محب صادق مخلص، تلك الأدعية التي نرجو الله تعالى أن يتقبلها في وفاة أحبابنا وأقاربنا وأصدقائنا، نحن هنا في هذه الحياة نقضي فترة قصيرة ثم نرحل ونترك هذه الحياة كلها بما فيها من غرور وكذب وتعالٍ وحقد، هذه الحياة لا تستحق الكثير مما نفعله من أجلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى