ادعية واذكار

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان وأدعية ليلة القدر

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

الحياة فرص و علينا نحن البشر إستغلال كل الفرص المتاحة أمامنا حتى نسعد في حياتنا الدنيوية و نستعد للعلو و السمو بأمر من الله تعالى بالحياة الآخرة، لذلك متابعينا الكرام نسعى بشكل مستمر حتى نحسن من مستوى المعيشة و الحياة الخاصة بنا من خلال العمل الناجح و التفوق الباهر في شتى أمور حياتنا و خاصةً تجارتنا، و لكن تجارتنا هنا اليوم لا تخسر أبداً بفضل الله تعالى علينا، حيث أننا نتاجر مع الله سبحانه و تعالى و ندعوه كما أمرنا و ننتظر منه الإجابة للدعاء كما وعدنا إنه لا يخلف الميعاد، نتلمس حلو و خير الدعاء و نحن في أحلى و أجمل أيام و هي أيام شهر رمضان المبارك المعظم و يقال أنه سمي رمضان لأنه يرمض الذنوب أي يمحوها و يمحو أثرها بأمر من الله تعالى و فضله علينا،  دعاء اليوم السادس و العشرين من رمضان، بكل يوم من أيام رمضان المبارك دعاء و خير الدعاء الذي يكون بصدق النوايا و ظهر الغيب و هو مقالكم هذا متابعينا الأكارم.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَ ذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَ عَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَ عَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ.
  • أشهد أن لا إله إلا الله، و أستغفر الله، اللهم إني أسألك الجنة، و أعوذ بك من النار.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا و الآخرة، اللهم متعني بسمعي و بصري و اجعلهما الوارث مني، و انصرني على من يظلمني، و خذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك.
  • اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر و القبول على ما ترضاه و يرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ و آلة الطّاهرين، و الحمد لله ربّ العالمين.

و شاهد أيضاً دعاء التهجد في رمضان والفرق بين التهجد والقيام والتراويح.

أدعية شهر رمضان

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَ الْكَسَلِ، وَ الْجُبْنِ، وَ الْهَرَمِ، وَ الْبُخْلِ، وَ أَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَ مِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَ الْمَمَاتِ.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصادقين، و قيامي فيه قيام القانتين، و نبهني فيه عن نومة الغافلين، و اغفر لي جرمي فيه يا إله العالمين، و اعف عني يا عافيا عن المجرمين.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَ سَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَ التَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَ التَّمْويهِ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

و شاهد أيضاً اقوال عن رمضان قصيرة فيس وتويتر.

دعاء أواخر أيام رمضان

  • اللهم زيّني فيه بالستر و العفاف، و استرني فيه بلباس القنوع و الكفاف، و احملني فيه على العدل و الإنصاف، و أمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، و ارزقني فيه ذكرك دائماً، بتوفيقك يا هادي الضالين.
  • اللهم و اجعلنا في سائر الشهور و الأيام كذلك ما عمرتنا، و اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون، و الذين يؤتون ما آتوا و قلوبهم وجلة، أنهم إلى ربهم راجعون، و من الذين يسارعون في الخيرات و هم لها سابقون.
  • اللهم اجعلنا من عبادك في رمضان، و لا تجعلنا من عباد رمضان، اللهم و أعنا على طاعتك فيه و في غيره من الشهور يا الله، اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي و الذنوب و الآثام يا الله.
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، و اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين،  و إجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.

و شاهد أيضاً دعاء لصديقتي في رمضان وأروع كلمات مكتوبة لتوأم روحي.

خلفية فونيس مكتوب عليها دعاء اليوم 26 من رمضان.
دعاء لليوم 26 من شهر رمضان.
خلفية رمضانية مكتوب فيها دعاء اليوم السادس و العشرين من رمضان
أدعية العشر الأواخر من رمضان.
خلفية فوانيس مرسومة و مكتوب دعاء ليلة القدر.
دعاء ليلة القدر.

متابعينا الأكارم كل عام و أنتم و إيانا إلى الله سبحانه و تعالى أقرب، ما أجمل أن نكون في رحاب الله تعالى و كنفه، خاصةً أننا في أجمل أيام و خير رمضان بأمر الله تعالى يكون فيه الخير و هو شهر الخير و الرحمة و المغفرة و علينا إستغلاله حق الإستغلال في التقرب و التوسل و التضرع إلى الله سبحانه و تعالى جل علاه، و علينا السعي و أن نتلمس ليلة القدر و التي هي خير من ألف شهر و الدعاء بها و قد أجمع العلماء أنها قد تكون ليلة السابع و العشرين من رمضان المعظم و نحن كنا نسرد معاً دعاء اليوم السادس و العشرين من رمضان و هو ما به الليلة الجميلة و علينا التقرب بخالص الدعاء و أحسن الأعمال بأمر الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى