ادعية واذكار

دعاء ليلة القدر السديس مكتوب كامل 2021

دعاء ليلة القدر السديس مكتوب

إن ليلة القدر قد أعطاها الله عز وجل تفضيل خاص وفريد من نوعه بين سائر ليالي السنة ، ذلك أن الله عز وجل قد جعلها أفضل ليلة على الإطلاق ، وتلك الليلة توجد في شهر رمضان المبارك ، في العشر الأواخر منه ، لكن لا يمكن تحديد في أي ليلة بعينها تكون ليلة القدر ، إذ أخفاها الله سبحانه وتعالى حتى لا يركن المسلمون وتضعف همتهم ، بل عليهم تحريكها والمداومة على الأعمال الصالحة فيها ، وبالرغم من أن تلك الليلة توجد بشهر رمضان المبارك ، إلا أنه يغلب أن تأتي بالعشر الأواخر منه ، ولا سيما في الليالي الوترية ، وقد أخبرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن الدعاء في تلك الليلة مستجاب بإذن الله تعالى ، فهي ليلة الجائزة الكبرى ، لهذا كان حرياً على كل عبد مسلم أن يبتهل لله عز وجل فيها بأفضل الأدعية ، واليوم سوف نقدم دعاء ليلة القدر السديس مكتوب كامل 2021.

دعاء السديس في ليلة القدر:

  1. اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق، ولقائك حق والجنة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة أتية لاريب فيها، وأنك تبعث من في القبور.
  2. اللهم أنت أحق من عبد وأحق من ذكر، وأرأف من ملك وأنصر من ابتغي، وأجود من سئل، وأكرم من أعطى، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ حلت دون النفوس، وأخذت بالنواصي، ونسخت الآجال، النفوس لك مفضيه والسر عندك علانية، والحلال ما أحللت والحرام ما حرمت والدين ما شرعت، والخلق خلقك والأمر أمرك وأنت الله الرؤوف الرحيم.
  3. اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  4. سبحانك ربنا ما أعظمك، سبحانك ربنا ما أكرمك، سبحانك ما أحلمك، سبحانك ربنا أرحمك، سبحانك ما عبدناك حقك عبادتك، وما قدرناك حق قدرك، وما شكرناك حق شكرك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.
  5. اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار.
  6. اللهم إنك عفوًا فاعف عنا، اللهم إنك عفوًا كريم تحب العفو فاعف عنا.
  7. اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه ومالم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه، وأوله وآخره، وباطنه وظاهره، والدرجات العلا من الجنة، يا ذا العطاء والفضل والمنة.
  8. اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا أخرتنا التي إليها ميعادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، والموت راحة لنا من كل شر، اللهم يا قاضي الأمور و يا شافي الصدور، نسألك كما تجير بين البحور أن تجيرنا من عذاب السعير ومن فتنة القبور، ومن دعوة الثبور يا عزيز يا غفور.
  9. اللهم يا ذا الأمر الرشيد والحبل الشديد نسألك الأمن يوم الوعيد، والجنة دار الخلود مع المقربين الشهود الركع السجود الوافين بالعهود، إنك غفورًا ودود
  10. اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، وارفع بفضلك كلمة الحق والدين، اللهم كن لإخواننا المستضعفين في دينهم في كل مكان.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية دينية لرمضان مكتوبة

6 أدعية للسديس قصيرة:

  1. اللهم أصلح شباب المسلمين، اللهم أرزقهم الوسط والاعتدال، إنك انت الله الكبير المتعال.
  2. اللهم أصلح نساء المسلمين، وفتياتهم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم زينهن بالحجاب والعفاف والاحتشام.
  3. اللهم احفظهن من التبرج والسفور يا ذا الجلال والإكرام.
  4. اللهم وفق رجال أمننا، اللهم احفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم، وعن أيمانهم وعن شمائلهم، ومن فوقهم، ونعوذ بعظمتك اللهم أن يغتالوا من تحتهم، يا رب العالمين.
  5. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم.
  6. اللهم تب علينا إنك أنت التواب الرحيم، وأغفر لنا ولوالدينا ووالديهم وجميع المسلمين.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية الحج والعمرة

أدعية مصورة:

أدعية
دعاء لعائلتي
ليلة القدر
أدعية مستجابة بإذن الله
دعاء
أدعية شهر رمضان

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية الانبياء والصالحين

إن عظم ليلة القدر يرجع إلى أنها الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، والتعبد في هذه الليلة تضاعف الحسنات حتى أنها تعامل أربعة وثمانون سنة من العبادة تقريباً بل أفضل ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا لختام مقال الليلة الذي تحدثنا فيه عن دعاء ليلة القدر السديس مكتوب كامل 2021 ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من أجمل الأدعية الدينية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم ، فقد بدأنا كلامنا بفقرة بعنوان دعاء السديس في ليلة القدر ، وفي ثاني فقرة سردنا لكم أدعية للسديس قصيرة ، وختمنا حديثنا بفقرة أدعية مصورة

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى