ادعية واذكار

دعاء التوفيق والتيسير والنجاح في الحياة مجرب ومستجاب بإذن الله

دعاء التوفيق

15 دعاء التوفيق والتيسير والنجاح في الحياة مجرب ومستجاب بإذن الله ، فمن منا لا يريد ويأمل ويتمنى أن يحيا في سعادة وهناء ، ومن منا لا يعشق هذه الكلمة ولا يريد أن يعيش في جوها الممتع والرائع والجميل ، فالنجاح يا سادة كلمة ارتبطت بنفوس البشر ، وليس هناك شخص في العالم إلا ويريدها ، ولكن كيف نحقق هذا الأمر! أولاً علينا بالاجتهاد والمثابرة والتعلم وألا ننسى دعاء الله عز وجل لأنه سبحانه هو من وعدنا بالدعاء وقد أمرنا بالاستجابة ، فعلى المسلم أن يحسن ويلح في دعائه لعل الله عز وجل يتقبل منه الدعاء ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع يحمل عنوان 15 دعاء التوفيق والتيسير والنجاح في الحياة مجرب ومستجاب بإذن الله ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى الأدعية ، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم اللهم أمين.

دعاء التوفيق والسعادة:

  1. عند كل مساء أخبروا قلوبكم أنها تستحق الفرح ودائما املؤوها بالإبتسامة واستودعوها الله وكونوا مطمئنين فالسعاده ليست حلما ولا وهما ولا شيئا محال بل هي تفاؤل وحسن ظن بالله وصبر بغير إستعجال.
  2. اللھم إني أسألك الھدى و التقى و العفاف و الغنى و أن لا ترينا إلا السعادة و لا تدخل علينا إلا الفرح و لا تسمعنا إلا الخير.
  3. اللهم أسعدها حتى تكون أسعد خلقك ربي اجعل الفرح عنوانا لها في كل لحظة من حياتها اللهم ازهر على ضفاف صدرها كل ما تتمناه أجبر كسرها وامن روعها و أحفظها من بين يديها ومن خلفها.
  4. اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها ومن الأمور أيسرها ومن الخواطر أوسعها ومن حوائج الدنيا ما يرضيك عنا.
  5. يارب أفرحني بشيء انتظر حدوثه، اللهم إني متفائل بعطائك فأكتب لي ما أتمنى، اللهم أسعدني في أبسط تفاصيل حياتي ، وقرب لي الخير حيث كان، يارب لاتجعل أبتلائي في جسدي ولا في مالي و لا في أهلي، يارب سهل علي مااستثقلته نفسي، اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني.

دعاء التوفيق في العمل:

  1. يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المن، يا مقيل العثرات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها.
  2. اللهم أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم، اللهم أسألك أن تيسّر لي هذا الأمر وتجعل الخيرة في ذلك إنك على كل شي قدير.
  3. الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ماهو فيه من الذنوب إلا أنت، أسألك أن ترزقني.
  4. الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته الحمد لله الذي خضع كل شي لملكة الحمد لله الذي استسلم كل شي لقدرته، اللهم إني أحمدك على نعمك الواسعة التي أنعمت علي.
  5. اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان عسيرا فيسره، وإن كان قليلا فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية مصورة:

أدعية مستجابة
اللهم بحق
دعاء التوفيق
اللهم إني اسألك توفيقاً في طريقي
اللهم
اللهم إني أسألك من فجأة الخير

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية جامعة لخير الدنيا والآخرة

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية تيسير الزواج من شخص معين

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية في رمضان جميلة وقصيرة

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول 15 دعاء التوفيق والتيسير والنجاح في الحياة مجرب ومستجاب بإذن الله ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من أجمل الأدعية الإسلامية عن النجاح والتوفيق وغيرها من الأمور التي يريدها كل شخص في حياته ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات رائعة ، سردنا في أول فقرة دعاء التوفيق والسعادة ، وفي ثاني فقرة دعاء التوفيق في العمل ، وختمنا كلامنا بفقرة بعنوان أدعية مصورة.

وفي النهاية لا تنسى أيها المتابع الكريم بمشاركتنا في التعليقات الموجودة في الأسفل بأجمل الأدعية الدينية التي لديك لعل تؤجر على كل شخص يقوم بقراءتها.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى