ادعية واذكار

ادعية تيسير الزواج من شخص معين في اسبوع للبنات

ادعية تيسير الزواج

إن الزواج من السنن التي سنها الله عز وجل لعباده ، إن الزواج رغبة موضوعة بقلب كل أنثى وذكر خلقهم المولى عز وجل ، إذ يعتبر الزواج الأساس الذي تستمر معه الحياة الدنيا ، وتعتبر ادعية تيسير الزواج من الأدعية التي يستطيع أن يطلب الشخص من ربه أن ييسر له الزواج وأن يرزقه بالزوج الصالح حتى تستقيم له الحياة ، كما أن الشخص يبحث كثيراً ويحتار وذلك عند اختيار شريك حياته ، ولكنه يستطيع عن طريق ادعية تيسير الزواج أن يطلب من الله تعالى أن يقف معه وأن يساعده في اختيار الزوج والشريك ، فالزواج رزق كالصحة والمال وغيرها ، والذي لا تطلب إلا من الله عز وجل ، فهو سبحانه الأعلم بقلوب عباده ، ويعرف من يصلح ومن لا يصلح معه الحياة ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم ادعية تيسير الزواج من شخص معين في اسبوع للبنات.

8 أدعية مستجابة لتيسير الزواج:

  1. اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  2.  اللهم يا ربنا و رب كل شئ بقدرتك على كل شيء يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقنا الزوج الصالح .
  3. ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من اذا دعي اجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  4. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  5. اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم، أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه، يا من اذا سأله المضطر اجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين.
  6. اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  7. يا رب يا من تجيب الداعي اذا دعى يا من تقول ادعونى استجب لكم اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنى بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شئ قدير يا رب العالمين.
  8. اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

للمزيد يمكنك قراءة : احاديث الرسول عن الزواج

دعاء الشيخ الشعراوي لتيسير الزواج:

  1. اللهم اني اسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير
  2. . يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن. فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل ما قيل عن الزواج

أدعية مصورة:

ردد دائماً
اللهم يسر لي أمري
أدعية مستجابة
دعاء تيسير الأمور
دعاء
دعاء تيسير الزواج

للمزيد يمكنك قراءة : أدعية لتسريع الزواج وتيسيره

لم يرد في السنة النبوية أحاديث صريحة تفيد بتعجيل الزواج ، إلا أن الدعاء خير ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن ادعية تيسير الزواج من شخص معين في اسبوع للبنات ، جمعنا لكم كم كبير جدا ومجموعة ضخمة من أجمل الأدعية الدينية المستجابة للزواج ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات ، قدمنا في أول فقرة منهم 8 أدعية مستجابة لتيسير الزواج ، وفي ثاني فقرة قدمنا دعاء الشيخ الشعراوي لتيسير الزواج ، وختمنا كلامنا بفقرة أدعية مصورة ، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل من الجميع.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى