ادعية واذكار

دعاء الامتحان والنجاح والتوفيق في الدراسة مجرب

دعاء الامتحان والنجاح والتوفيق في الدراسة مجرب، لا خلاف على أن الدعاء هو العبادة، ويعتبر أسهل الوسائل لأن تصبح في معية الخالق جل في علاه، وموفقاً بعد أن بذلت ما في وسعك وأديت ما عليك من واجبات وقمت بمذاكرة دروسك بالشكل الصحيح وعلى أكمل وجه، ويوجد الكثير من الأدعية الدينية التي بإمكانها أن تحد من قلقك وتوتر، وذلك لأن النبي محمد صل الله عليه وسلم قد علم المسلمين دعاء الله عز وجل وذكره في كافة شئون حياتهم، وننصح التلاميذ عند الخروج من البيت وقبل توجههم لأداء الاختبارات ووسط الاختبارات ترديد بعض الأدعية بقلب صاف لا يحمل حقد ولا غل على أحد، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع يحمل عنوان دعاء الامتحان والنجاح والتوفيق في الدراسة مجرب، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أدعية الامتحانات للطلاب.

دعاء النجاح في الامتحانات النهائية:

  1. اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا)، ارزقني من لدنك علمًا يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ)، اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علمًا وعملًا وفقهًا وإخلاصًا في الدين.
  2. اللهمّ اجعلنا ممّن دعاك فأجبته، وتضرّع إليك فرحمته، وسألك فأعطيته، وتوكّل عليك فكفيته، و إلى حلول دارك دار السّلام أدنيته، يا جواد جدعلينا وعاملنا بما أنت أهَلْه، إنّك أنت أهَلْه إنّك أهَلْ التقوى وأهَلْ المغفرة.
  3. اللهم أعني على الدراسة ولا تجعل قلبي يمل منها وكن معي في كل لحظة ووفقني لما تحب وترضى، اللهم لا تجعل الدرجات أكبر همي ومبلغ علمي وراضني بما قضيت لي.
  4. اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، وأن تجعل لساني عامراً بذكرك، وقلبي بخشيتك، وسرّي بطاعتك، فأنت حسبي ونعم الوكيل.
  5. اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ

للمزيد يمكنك قراءة: أدعية للتوفيق في الاختبارات للطلاب

أقوى دعاء للنجاح في الامتحان قصير:

  1. يا كاشف السوء، يا قاضي الحاجات، بك أنزل حاجتي وأنت أعلم بها فاقضها يا رب يا كريم.
  2. اللهم سهل علي ما صعب حفظه ويسر لي ما استغلق فهمه واجعل هذا العلم حجة لي لا علي.
  3.  اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير. (بعد المذاكرة).
  4. اللهم تقبل هذا العلم مني واجعل كل حرف وكلمة أدرسها خالصة لوجهك الكريم ولا تجعلني أغتر بعلمي وقدراتي.
  5. اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي.
  6. يا معلم سيدنا إبراهيم علمني، ويا مفهم سيدنا سليمان فهمني، ويا ملهم سيدنا يوسف ألهمني.
  7. اللهم ارزقنا نجاحاً في كل أمر، ونيلاً لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.
  8. اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني.
  9. اللهم أغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح.
  10. الحمد الله الذي هدانا لهذا، وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله رب العالمين.

دعاء النجاح والتوفيق:

  1. اللهمّ اجعل لي من كلّ ما أهمّني وكرّبني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجاً ومخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنبي، وثبّت رجائي واقطعه عمّن سواك حتّى لا أرجو أحداً غيرك.
  2. يارب كن معي فإني فقير إليك ضعيف من دونك ولا حول لي ولا قوة إلا بك.اللهم اجعلنا ممن دعاك فأجبته وتضرع إليك فرحمته وسألك فأعطيته وتوكل عليك فكفيته وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته.
  3. اللهمّ إنّي استودعتك ما علّمتني، وأسألك أن تذكّرني به عند حاجتي إليه، وماتوفيقي إلّا بالله عليه توكّلت وإليه أنيب.
  4. اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريبًا غير بعيد ويا شاهدًا غير غائب ويا غالبًا غير مغلوب صلِ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليمًا كثيرًا.
  5. اللهمّ أعنّي على الدّراسة، ولا تجعل قلبي يملّ منها، وكن معي في كلّ لحظة، ووفّقني لما تحبّ وترضى. اللهمّ لا تجعل الدرجات أكبر همّي ومبلغ علمي، و رضني بما قضيت لي، اللهم سهّل عليّ ما صعب حفظه، ويسرّ لي ما استغلق فهمه، واجعل هذا العلم حُجّةً لي لا حجة علي، اللهمّ بارك لي في وقتي، وأصلح لي شأني، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين .

للمزيد يمكنك قراءة: اذكار المذاكرة والحفظ والامتحانات

دعاء للنجاح في الامتحان بالصور:

أدعية للطالب للاختبارات
أدعية للطالب للاختبارات
اللهم بك استعين
اللهم بك استعين
دعاء الانتهاء من الدراسة والحفظ
دعاء الانتهاء من الدراسة والحفظ

للمزيد يمكنك قراءة: ادعية للمذاكرة والاختبارات للطلبه

يحرص المسلم على الاستعانة بخالقه جل في علاه في كافة الأوقات والأحوال، ومع قُرب مواعيد الاختبارات المقررة للتلاميذ يقوم عدد ضخم منهم وأولياء أمورهم بالبحث حول أدعية الامتحانات، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تحدثنا فيها حول دعاء الامتحان والنجاح والتوفيق في الدراسة مجرب، وضعنا بين أيديكم الكثير من الأدعية الدينية المميزة، وذلك ظهر جلياً في فقراتنا الأربع، ففي أول فقرة قدمنا دعاء النجاح في الامتحانات النهائية، وفي ثاني فقرة أقوى دعاء للنجاح في الامتحان قصير، وفي ثالث فقرة دعاء النجاح والتوفيق، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان دعاء للنجاح في الامتحان بالصور.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى