أقوال وحكم

10 حكم وعبارات مؤثرة وقوية ومعبرة

نستخلص من خلال حياتنا والتجارب والاحداث التي نمر بها باستمرار العديد من الحكم والدروس والمواعظ المفيدة التي تساعدنا علي إكمال طريقنا والتعلم من اخطائنا السابقة حتي لا نقع فيها من جديد، وقد مر اجدادنا ومن سبقونا بالعديد من التجارب التي كونوا من خلالها خبرات ووجهات نظر مفيدة ومميزة نقولها لنا من خلال حكم وعبارات مؤثرة وجميلة تحمل معاني ودروس ومواعظ وعبر مفيدة ومناسبة لجميع العصور وقد تناقلت الاجيال هذه الحكم والعبارات حتي يستفيد منها الآخرون ويأخذون منها العظة والعبرة التي تنير حياتهم وتساعدهم علي استكمال مسيرتهم وفي الكثير من الاحيان نرجع الي هذه العبارات او الحكم لنأخذ منها حكمة معينة أو نأخذ منها الامل والتفائل والطاقة الايجابية ويسعدنا ان نستعرض معكم اليوم في هذه المقالة عبر موقع احلم مجموعة مميزة من اقوي حكم وعبارات مؤثرة .

حكم واقوال جميلة جداً

  • لا تمنح أحد القدرة على أن يبدل سعادتك إلى حزن ، أو تغيير مزاجك بكلمة ، أعطهم كل ما تحب … إلا نفسك وسعادتك ..!
  • الإبتلاء في الحياة ليس اختبار لقوتك الشخصية بل إختبار لقوة استعانتك بالله وثقتك به… اقترب من ربك وتوكل عليه يقترب منك كُل شيء جميل..!
  • بمجرد أن تتقبل عيوبك، لا أحد سيستطيع أن يستخدمها ضدك ..!
  • هناك مواقف تحتاجُ أن نصمت وكأنّنا لم نفهم أو نتجاهل كأنّنا لم نرَ ليس خوفاً ولا ضعفا وإنّما ارتقاءٌ بالنّفسِ لأنك ستدركُ في وقتٍ متأخرٍ من الحياة أن معظم المعارك التي خضتها لم تكُنْ سوى أحداثاً هامشية أشغلتكَ عن حياتِكَ الحقيقية فاجعلْ هذا الإدراك مبكراً.. !
  • من يحبك هو من يبحث عنك كل يوم فليس هناك إنسان مشغول تماماً  عمن يحب هي “أولويات” فقط من يحبك لن ينتظر فرصة منك بل سيصنع فرصته بنفسه سيفعل المستحيل لأجلك سيجعلك أول أولوياته من يريدك يجد لك سبعين عذرا يتغاضى عن أخطائك وزلاتك وكأنه يقول أحبك بجميع سيئاتك فقط من يريدك ♥️..
  • واعلمْ أن الدنيا ستكسرك كسراً يليقُ بها والناس سيخذلونك خذلاناً يليق بهم فاصبر ولا تجزع فالجبار سيجبرك جبراً يليق به وليغلبنّ جبره كسرك ولتصلحنّ رحمته حزنك فاستند بظهرك المائل على باب صراطه المستقيم واترك ما أهمّك في يد رحمنٍ رحيم والسلام على من استودع الله قلبه ..!
  • ولأن كل معركة تخوضها في الحياة : تُعبِّر عنك، تُشكِّلك، تصنع مفاهيمك، تُغيِّر وعيك، وقد تستهلك الكثير من وقتك وجهدك لذا اختر معاركك بعناية ..!

  • عندما لا يدرك أحد حجم توجّعك ولا يعلم أحد قدر خوفك وحزنك وغصّتك طبطبْ على قلبك ورتّلْ عليه: “أَوَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَم بما فِي صُدُورِ الْعَالَمِين” تذكر دائماً : أن الله لقلبك الله لأوجاعك الله جارك وإلى الله جوارك الله طبيبك وحبيبك ورفيقك الدائم  وما سواه عدم ..!
  • أنتَ ﻻ تعلمُ إلى أيِّ درجةٍ اللهُ رحيمٌ بكَ ! لا تعلمُ كيف يُسخِّرُ لكَ الأشخاصَ والأرواحَ والأحداثَ والصُّدفَ والمفاجآتِ! لا تعلمُ كيف يصرِفُ عنكَ ما تُحِبُّه لشَرٍّ لا تعلَمُه وكيفَ يُقَرِّبُ لكَ ما تكرهه لخيرٍ ﻻ تعلمه ..!
  • مسكينٌ من يعتقِد أنَّ الحُبَّ وحده كافٍ لاستمرارِ الزَّواج الحُبُّ بالكاد يُوصِلكُما إلى عتبةِ بيتِكما بفستانها الأبيض وبدلتك الأنيقة فأمَّا ما بعد : فهو احترام وتفاهم ومودة وتغافل وصبرٌ ثمَّ صبرٌ ثمَّ صبر ..!
  • “ﻫُﻮَ ﻋَﻠَﻲَّ ﻫَﻴِّﻦٌ” . ما تراه صعباً هو على اللهِ يسير وما تراه كبيراً هو عند اللهِ صغير وما تراه مستحيلاً هو على الله هيّن فقط عليك أن تقرعَ بابه وهو سيصلح بحكمته حياتك سيطفِئ بلطفِهُ قلقك ويجبر برحمته كسرك ويقوّي بعزّته ضعفك..!

قدمنا لكم في هذه المقالة عبر موقع احلم حكم وعبارات واقوال منذ ذهب، مجموعة مميزة من اقوي الاقتباسات الجميلة في مختلف الموضوعات، تحمل معاني ونصائح ومواعظ مفيدة وجميلة جداً، كلمات واقتباسات تأثيرها قوي جداً علي العقول والقلوب، اخترناها لكم بعناية في هذا الموضوع ، فالكلمات لها تأثير عظيم علي الناس والكلمات الجميلة تدخل القلب بلا استئذان فأحرص دائماً علي اختيار الكلمات الجميلة والعبارات الرقيقة حتي تصبح صانع للبسمات ورفيق محبب إلى الجميع .

واذا كنت ترغب بالحصول علي المزيد من الاقوال والاقتباسات الجميلة : كلام حكم وعبر – حكم ومواعظ في الحياة .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى