كلام جميل

كلام جميل عن المعلم المتميز المحبوب

كلام جميل عن المعلم

كما قال الشاعر : (قم للمعلم وفه التبجيلا … كاد المعلم أن يكون رسولا) ، تلك الأبيات الخالدة تؤكد أهمية ودور المعلم ، فالمعلم يعد رسول لنقل العلم ، وتعلميه ، إنه من يري ويخرج الأجيال كي تصبح مؤهلة لقيادة الأمم ، مؤهلة لبناء مستقبل مشرق ، إن المعلم هو من يخرج الطبيب ، والمهندس ، وغيرهم من المتخصصين في شتى المجالات التي يحتاجها الناس ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقال يحمل عنوان كلام جميل عن المعلم المتميز المحبوب ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الكلمات وأحلى العبارات وأروع الخواطر المكتوبة في حب المعلم ، فقد قيل عن المعلمين الكثير من الأقوال التي لو اجتمعت جميعها ما أوفت المعلم حقه ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا معاً نستمتع بقراءة هذه الكلمات التي نأمل أن تعجبكم ، وتقوموا بمشاركتها مع معلميكم.

كلام جميل عن المعلم:

  1. من ربوع زهرائنا الغالية …نرسل أشعة من النور ، لتخترق جدار التميز والإبداع ..أشعة لامعة ، نرسلها لصاحبة التميز والعطاء …للفاضل الأستاذ لك منا كل معاني الحب والتقدير ، والذي يساوي حجم عطاؤك اللامحدود .
  2. ياطيور الذهب اذهبي إلى معلمي وأخبريه بقيمته في حياتي، واخبريه بكل ما أحمله في اعماق قلبي له.
  3. الأستاذ الفاضل … للنجاحات أناس يقدرون معناه ، وللإبداع أناس يحصدونه ، لذا نقدّر جهودك المضنية ، فأنت أهل للشكر والتقدير ..فوجب علينا تقديرك …فلك منا كل الثناء والتقدير .
  4. تلك مازالت في مشوارها تدعوا لي واخرى بالحب تذكرني وتلك طفلتها صديقة لطفلتي ومازلت افخر واسعد برسائل الحب والعرفان من طالباتي، ومازلت افخر بكوني معلمة.

للمزيد يمكنك قراءة : شعر عن المعلم

عبارات ليوم المعلم:

  1. معلمي أنت الشجرة التي نستظل بظلها ونأكل من ثمرها فنزداد بها علما ونرفع بها مكانة، وأنت الزهر الذي ينبت في قلوبنا فيرويها علما بعض عطشا وينبت في عقولنا.
  2. منك تعلمنا أن للنجاح قيمة و معنى …ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل …ومعك آمنا أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي . .. لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجورية
  3. المعلم شمعة مضيئة يحرق نفسه وبعلمه يُنير الطريق لغيره سلسة من التضحيات يقدمها فهناك المبدع المضحي بجهده وماله ووقته فسعادته نجاح تلاميذه فهو الجندي المجهول مهما كتبنا وشكرنا لن نعطيه حقه.
  4. إلى من أعطا …وأجزل بعطائه …إلى من سقا ..وروّا مدرستنا علما وثقافة، ، إلى من ضحا بوقته وجهده ..ونال ثمار تعبه …لك أستاذنا الغالي ..كل الشكر والتقدير على جهودك القيّمة .

كلمات مدح للمعلم:

  1. اليك..أيها القدوة ..أيها المقاتل في ميدان التربية ..أيها الرائد..يامن تنشئ أنفسا ..وعقولا ..
  2. فخورة جدًا بكوني معلمة، فهذه طالبتي اصبحت زميلة وتلك اخرى اجدها تمرضني وتلك اخرها اجدها في بنك تنجز لي اوراقي.
  3. اعلمت أشرف أو أجلّ من الذي يبني وينشؤ أنفسا وعقولا
  4. إلى الشخص العظيم الذي قد أكد لنا أن المعلم ليس لإعطاء الدروس فقط بل للتربية وتعليم الأخلاق أولًا، أنت الان من أروع النماذج المُشرفة ويسعدني أنك قدوتي.
  5. يامن تحرق نفسك..كالشمعة في مهب الريح..لتنير طريق الآخرين ..بالعلم ..والمعرفة ..والأخلاق ..قبل وبعد كل شيئ ..
  6. تاه عقلي، وحار فكري، ولم أستجمع قواي حينما أردت أن أصفك يا معلّمي.
  7. انت أول من علمني أخط حرفا ..وكان حرفك سيدي ..أولى خطواتي الثابتة ..نحو ميادين المعرفة ..وبحور التنور ..والعلم..
  8. إن شكرك لا يُجاريه شكرٌ، وخدماتك لا يعدوها خدمات، فإن بناء المجتمع يقع على عاتقك.
  9. في يوم ما ..كان الطفل الصغير ..يمسك بتعثر بقلم..بدى للوهلة الأولى ..كبير عليه..

للمزيد يمكنك قراءة : حقوق المعلم وواجباته وحقوق الطالب

كلام عن المعلم شكر

  • معلمي الغالي، قدوتي منذ بداية حياتي، اشكرك حتي النهاية علي تعب السنوات الطويلة التي بذلتها من اجل جيل كامل .
  • وراء كل امة مثقفة ومزدهرة ومتعلمة معلم مناضل ومكافح يتقي الله ويتقي ضميره، ويعيش ايام وسنوات طويلة من التعب والجهد لنشر العلم والثقافة والمعرفة .
  • المعلمون تاج مكلل بالورد والياسمين، المعلم هو الاب الثاني، هو اول من يعلم الطفل طريق العلم والمعرفة والثقافة لتكون حياته ممتعة مليئة بالعلم والمعرفة .
  • معلمي العزيز مهما قدمت لك كل كلمات الشكر والعرفان بالجميل تكون قليلة علي مجهودك الرائع .
  • معلمي تعلمت منه كل جميل، علمني كيف يكون حب العلم والمعرفة وتعلمت منه كيفية الاخلاص في العمل ومراعاة الضمير وتحمل المسئولية، كم اريد ان اعبر لك عن مدي حبي واحترامي وتقديري لك .
  • استاذتي ومعلمتي الفاضلة أكن لك كل الحب والاحترام والتقدير، انت شمعة لامعة في مكان ملئ بالابداع والتميز .

اهمية المعلم وقيمته

  • المعلم هو القدوة في حياة كل طالب، وهو اهم واكبر مؤثر علي عقل الطالب بعد الوالدين، فعليه ان يعرف اهميته وقدرته علي تنشئة جيل واعي .
  • المدرس هو الداعم لشخصية الطفل وثقته في نفسه .
  • الملعم يغرس في نفس كل طالب الصفات الفضيلة والاخلاق والرحمة والتواصل، كما ينمي مهاراته الاجتماعية والحياتيه.
  • المعلم هو بمثابة صانع المستقبل لكل طالب، يهتم بتدريس الطلاب وتطويلاهم ليس فقط علي المستوي العلمي ، ولكن ايضاً علي المستوي الديني والنفسي والاجتماعي .
  • المعلم يشارك طلابه بمعلومات وموضوعات واهتمامات مختلفة ومهمة، وهذا الامر يساعد الطالب في اكتشاف شغفه وقدراته واهتمامته .
  • يزرع المعلم في طلابه مبدأ المشاركة والتعاون حل واصلاح كافة المشكلات .

كلام جميل لكل معلم

  • معلمي الرائع، ادين لك بالفضل بعد ربي عز وجل علي اخراجي من مستنقع الجهل والتخلف الي روضة العلوم والمعارف والثقافة .
  • معلمي يا قدوتي واغلي من في قلبي، اشكرك كثيراً واتمني من الله ان يجعل كل ما علمته لي ولأصدقائي في ميزان حسناتك يوم القيامة .
  • معلمي لك جزيل الشكر والاحترام والتقدير، انت من علمتني قيمة ومعني النجاح والثقافة، وصنعت مني شخصاً قادراً علي صعاب ومشاكل الحياة ولا يخشي تقلباتها .
  • “قم للمعلم وفه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا ” من أروع العبارات وأصدق الكلمات التي وصف بها المعلم .

حديث جميل عن المعلم

  • ورد في حديث شريف عن فضل المعلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:(إنّ اللَّهَ أوْحَى إليَّ : أنَّهُ منْ سَلَكَ مَسْلَكاً فِي طلَبِ العِلْمِ سَهَّلْتُ لهُ طريقَ الجَنّةِ ومَنْ سَلبْتُ كَرَيمَتَيْهِ أثَبْتُهُ عَلَيْهِمَا الجَنّة وَفَضْلٌ فِي عِلْمٍ خَيْرٌ مِنْ فَضْلٍ فِي عِبادَةٍ وملاكُ الدِّينِ الوَرَعُ).
  • كما قالَ النَبيُّ صَلَّىٰ اللُه عَلَيهِ وَسَلَم: (الدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلا ذكر الله وما والاه وَعالِماً أوْ مُتَعَلِّماً).
  • قالَ النَبيُّ صَلَّىٰ اللُه عَلَيهِ وَسَلَم: (طَلَبُ الْعِلْمِ فَرِيضَةٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ).

آية قرانية عن العلم والمعلم

  • قال تعالى: {يَرْفَعْ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ}.
  • قال تعالى:{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ ۚ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}.
  • قال تعالى:{قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ}.
  • قال تعالى: “فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا”

كلام جميل عن المعلمة

  • معلمتي الفاضلة التي احسنت تربيتنا وجعلتنا مثل الشموع الصغيرة المنيرة، نحمل شعلة العلم ونحترم العلماء ونضئ اماكن الجهل أينما كانت .
  • معلمتي الغالية لا استطيع ان انكر ابداً كل ما قدمته لي ولزملائي من محبة وود ، مهما ارسلت إليك كل رسائل الشكر والعرفان بالجيل علي ما بذلته لتنوير عقولنا .
  • معلمتنا الغالية يا من تنير طريقنا في الحياة بالثقافة والعلم والادب والاخلاق، انت معلمتي انت احبها كثيراً وافتخر بها .
  • معلمتنا في كل عام تزرع فيها ما يعيننا على المذاكرة، ويفتح عقولنا، وتطلعنا على كل جديد، هذه انت يا منارة في ميدان العلم.
  • معلمتي الرائعة وصاحبة الفضل العظيم في حياتي، اشكرك من كل قلبي، لقد رأيت منك كل خير واحترام ومودة، جزاك الله كل خير علي كل ما بذلتيه من اجلنا وطريقتك المميزة في ايصال المعلومة الي عقولنا الصغيرة .
  • معلمتي الغالية انت نورت طريق حياتنا بالعلم والمعرفة كيف اوفيك حقك يا من بذلت في سبيلها كل عزيز ونفيس وغالي لتوصيلنا الي دار الامان وميناء العلم والمعرفة والنجاح .

كلمات مصورة:

كلمات شكر
كلمات شكر
شعر عن المعلم
شعر عن المعلم
شكرا لكل معلم ومعلمة
شكرا لكل معلم ومعلمة

للمزيد يمكنك قراءة : حق المعلم على الطالب

إن المعلم يعد أساس ونواة المجتمع ، فبدون المعلم لن تكتمل الأمة ولن تنهض ، لهذا فيجب على التلميذ أن يعرف فضل المعلم ويقدر مجهوده ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن كلام جميل عن المعلم المتميز المحبوب ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من أجمل ما قيل في المعلم ، فقد أوردنا لكم أربعة فقرات رائعة ، وضعنا في أول فقرة منهم كلام جميل عن المعلم ، وفي ثاني فقرة سردنا عبارات ليوم المعلم ، وفي ثالث فقرة كلمات مدح للمعلم ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان كلمات مصورة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى