معلومات

جزيرة سانتوريني في اليونان … دليلك السياحي الشامل

جزيرة سانتوريني في اليونان

إن جزيرة سانتوريني الموجودة في دولة اليونان تعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية الموجودة في العالم ، وذلك لما تحتويه من طبيعة خلابة ومن شواطئ هادئة ومن مباني تاريخية يميزها جدران بيضاء وأسقف زرقاء ، وقد تصدرت تلك الجزيرة قائمة أفضل الجزر الموجودة في قارة أوربا العام الماضي ، وجاءت في المرتبة الـ2 بقائمة أفضل الجزر الموجودة في العالم ، بعد أن كانت بالمرتبة الأولى خلال العامين الأسبقين وذلك حسب قائمة موقع (ترتيب أدفايزور) وهذا الموقع متخصص بالسياحة والسفر وفقاً لاختيارات المسافرين ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر على معلومات حول هذه الجزيرة الرائعة ، وموقعها وكيفية الوصول إليها ، وأفضل أوقات السفر إليها ، وغيرها من المعلومات المتعلقة بجزيرة سانتوريني ، فتابعوا معنا.

معلومات عن جزيرة سانتوريني:

  1. إن الاسم الرسمي لها هو ثيرا ، وتلك المدينة يمتزج بها العمارة الفينيقية والكيكلادية ، وأهم ما يميزها شوارعها البيضاء المرصوفة بالحصى وصخب محلاتها التجارية ونواديها وفنادقها ومقاهيها ، وتقع الجزيرة أعلى حافة الكالدير (البحيرة البركانية) على ارتفاع يبلغ 900 قدم فوق ميناءها ، وعند السير شمالاً من فيرا لمدة 20 دقيقة سوف تصل لقرية إيميروفيجلي التي من الممكن منها التقاط أروع الصور للجزيرة.
  2. ويوجد في الجزيرة مصدر واحد طبيعي للمياه العذبة ، وهو منبع صغير موجود بكهف موجود بمنتصف الطريق بين كاماري وثيرا القديمة ، وعلى الرغم من أن المنبع الصغير يوفر كمية صغيرة من الماء إلا أنها ذات نوعية جيدة وذلك لنبعها من بين الحجر الجيري الوحيد المتبقي من الجزيرة الأصلية قبل البركان ، الأمر الذي يعني أن جميع الفنادق والمنازل تحصل على ماء صالح للشرب من محطة التحلية المحلية ، وفي العادة ما يشرب الأشخاص المياه المعبأة بالزجاجات عند زيارة سانتوريني.

للمزيد يمكنك قراءة : جزيرة الاميرات بتركيا

موقع مدينة سانتوريني وكيفية الذهاب إليها:

  1. إن الجزيرة موجودة على بعد حوالي ثلاثمائة كيلو متر للجنوب الشرقي من العاصمة اليونانية (أثينا) ، وعلى بعد مائتي كيلو متر عن البر الرئيسي لليونان ، ومن أجل الوصول لتلك الجزيرة من العاصمة اليونانية من الممكن التنقل عبر الرحلات الجوية مباشرةً لمطار فيرا سانتوريني الدولي ، ويوجد هناك رحلات منتظمة من شركات كأوليمبيك إير ، وإيجة إيرلاينز ، وغيرها من الشركات التي تقدم خدماتها بالطائرات المائية ، وأثناء الفترة من شهر مايو لشهر أكتوبر تقدم شركات أخرى رحلات شارتر من مدن أوروبية كإيزي جيت ، وإير برلين ، وجيرمن وينجز ، وغيرها ، ومن الممكن التنقل كذلك من وإلى كافة الجزر اليونانية مع شركة سكاي إكسبريس.
  2. ويوجد طرق أخرى للوصول للجزيرة ، من بينها مثلاً العبارات المائية من بيرايوس وناكسوس لميناء أثينيوس الجديد الموجود في سانتوريني ، وهناك أيضاً وصلات منتظمة من هيراكولين بجزيرة كريت ، أما لو كنت تود أن تنضم لرحلات الكروز ، فبدون شك سوف تكون التجربة مميزة ، وذلك لأنك ستقيم بالباخرة الخاصة بك وليس بداخل أحد الفنادق أو الشقق الموجودة ضمن المباني الرائعة فوق صخور سانتوريني ، فسوف تكون أما مشاهد رومانسية ، بالإضافة لإطلالات رائعة على الجزيرة من جهة البحر.

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة سانتوريني:

  1. عند السفر لهذه الجزيرة الرائعة ، لا يكفي فقط البحث عن الطقس الجميل ، وذلك لأن الجزيرة تلقي إقبال هائل من الزوار ، والسفر بمواسم الذروة السياحية قد يكون مكلف جداً ، يبدأ الموسم السياحي من شهر أبريل أو يبدأ مع بداية عيد الفصح اليوناني الأرثوذوكسي ، ولأن طقس الجزيرة في العادة ما يكون حار وجاف في شهري مايو وسبتمبر ، سوف تجد الجزيرة مزدحمة بكم هائل من الزوار ممن يسعون وراء الترفيه والحياة الليلة ، والسباحة ، وحمامات الشمس ، والمهرجانات الجميلة.
  2. أما إن كنت تود مشاهدة المعالم السياحية ، وتريد أن تتمتع بأجواء لطيفة وبأسعار منخفضة وحشود قليلة ، تضمن العديد من التوفير بتكاليف الإقامة ، فمن الممكن أن تزور الجزيرة في الفترتين بين شهري أبريل ويونيو أو بين شهري سبتمبر وأكتوبر ، وذلك لأن في هذه المدة يقل عدد السياح لبرودة الطقس ولهطول الأمطار ، الأمر الذي يؤثر على التجربة الرائعة التي يريد زوار الجزيرة الحصول عليها ، مع العلم بأن جميع الشركات السياحية والفنادق ودور الضيافة تقوم بإغلاق أبوابها في تلك المدة.

للمزيد يمكنك قراءة : اين تقع جزيرة بورا بورا

صور من داخل جزيرة سانتوريني:

جزيرة سانتوريني في اليونان
جزيرة سانتوريني في اليونان
معلومات عن جزيرة سانتوريني
معلومات عن جزيرة سانتوريني
جزر اليونان
جزر اليونان

للمزيد يمكنك قراءة : اين تقع جزيرة مالطا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى