معلومات طبية

ثقف نفسك معلومات طبية 10 معلومات صحية مفيدة

ثقف نفسك معلومات طبية

على الإنسان الذي يحرص على صحته ويحرص أن يظل على هذه الصحة والعافية إن شاء الله تعالى، أن يهتم بالمعلومات الطبية التي تساعده في الحفاظ على صحته من الأمراض والعدوات المختلفة، فالإنسان الذي يحاسب نفسه دائمًا على ما يدخل إلى فمه، وما يمكن أن تكون عليه صحته إذا أهمل في كذا أو كذا فهو إنسان يظل على صحة كبيرة إن شاء الله تعالى، والعكس الإنسان المهمل الذي يُدخل فمه كل أنواع المأكولات بلا تمييز ويشرب ما يريد من ألوان الشراب دون تمييز فهذا يعاني بصورة كبيرة.

ونحن في هذا الموضوع نتعرض إلى بعض المعلومات الطبية المهمة التي تهم كل إنسان يريد الحفاظ على صحته من الأمراض، ويريد أن يبقى بعافية دائمة إن شاء الله تعالى، فلنتابع مع الموضوع بإذن الله.

ثقف نفسك معلومات طبية 10 معلومات صحية مفيدة:

1- من الأخطاء أن تشرب القهوة أو أي مشروب آخر وهو في حالة سخونة كبيرة؛ لأن ذلك الأمر يؤدي إلى زيادة احتمال الإصابة بمرض سرطان المريء وسرطان الفم؛ لذا ينبغي أن تشرب المشروبات وهي في درجة حرارة معتدلة.

2- يوصى بالحرص على تناول اللوز بين الوجبات وفي وقت الإحساس بالجوع وبصورة يومية؛ لأنه يشتمل على العديد من العناصر الغذائية التي يتطلبها الجسد، ولا توجد هذه العناصر في المطعومات الأخرى.

3- ينبغي أن تمضغ الخضار وخصوصًا القرنبيط والبروكلي بصورة بطيئة وجيدة؛ حيث إن عملية المضغ تلك تُعين الجسد على امتصاص أكثر نسب ممكن من تلك المواد التي تكافح السرطان والتي تتواجد في الخضار.

4- لكي تستطيع أن تقلل من فرص الإصابة بقرحة المعدة، يوصى بأن تمضغ العلكة التي تخلو من السكر لفترة ثلاثين دقيقة بعد كل وجبة تتناولها.

5- قم بأداء الأعمال اليومية بصورة هادئة ومتأنية؛ لكي تتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم، كما أنه من الموصى به تناول قطعة شكولاتة على الأقل؛ فإن الشكولاتة تساعد على تحسن المزاج وتساعد في تجنب الإصابة بالفقر الدموي.

6- من الممكن أن تضيف نصف ملعقة صغيرة من القرفة إلى فنجانك المفضل من القهوة؛ فإن هذا يُعزز قدرة الأنسولين على القيام بوظيفته بصورة فعالة في الجسد؛ لذا يُوصى مريض السكري بالحرص على تناول هذا المشروب، كما أن ذلك المشروب يعمل على تقليل مستوى الكولسترول في الدم.

7- الحرص على تناول وجبات ثلاثة من الخضار والفاكهة في كل يوم، يخفض من خطورة الإصابة بنوبات القلب بنسب تصل إلى 70 بالمئة.

8- من الأفضل ألا تقوم ببلِّ شعيرات فرشاة الأسنان قبل أن تضع عليها المعجون، وذلك لأن الفرشاة الجافة تعمل على التخلص من جير الأسنان بنسب تبلغ 67 بالمئة.

9- عند تناول كأس واحد من الشاي الأخضر بصفة يومية، فإن ذلك يمنع حصول تأكسد في خلايا الجسد، ومن ثم يؤدي إلى خفض احتمالية تشكل الخلايا السرطانية في الجسد، وتنبغي الإشارة إلى أن تناول الشاي الأخضر بدون سكر يؤدي إلى نتيجة جيدة.

10- يُفضَّل تناول تفاحة بصفة يومية؛ لأن التفاح يشتمل على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على حماية الجسم من العديد من الأمراض.

كان هذا ختام موضوعنا حول ثقف نفسك معلومات طبية 10 معلومات صحية مفيدة، قدمنا خلال هذه المقالة بعض النصائح الطبية والمعلومات الهامة التي تهم كل إنسان يريد الحفاظ على صحته من الأمراض والبقاء سالمًا معافى في بدنه إن شاء الله تعالى، فعلى كل إنسان ألا يهمل نفسه وألا يدع كل شيء مهملًا في حياته بلا ترتيب أو نظام، فهذا من الأخطاء التي تقضي على الصحة سريعًا سريعًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق