الرياضة

تمارين للتخلص من الكرش في أسبوع

تمارين للتخلص من الكرش في أسبوع ، حيث يتكون الكرش في منطقة البطن نتيجة لتراكم كميات من الدهون في هذه المنطقة, فهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي ظهور الكرش مثل: تناول كميات عديدة من الأطعمة التي تحتوي علي كميات كبيرة من الدهون والزيوت, الحمل والولادة عند السيدات, وأيضا القلة من الحركة, وجود عوامل وراثية, فهذا الكرش يسبب لصاحبه إحراج كبير بسبب شكله الغير محبب, أضف إلي ذلك صعوبة الحركة بطريقة طبيعية, وفي هذا المقال سنذكر الكثير من الطرق للتخلص من الكرش بعدة تمارين رياضية.

تمرين الدراجة:

  1. نرتخي علي الأرض, ثم نحرك الرجلين علي هيئة قيادة العجلة.
  2. ومن ثم ممارسة التمرين علي سرعة متوسطة لفترة من 30 إلي 60 ثانية.
  3. وبعدها نستريح لمدة 15 ثانية ، وأخيراً نكرر الخطوات 3 جولات.

ما يميز هذا التمرين: يعد من التمارين الشاملة للبطن, فهذا التمرين يقوم بشد البطن بطريقة جيدة.

تمرين تمديد الأيدي:

يعد هذا التمرين من أفضل 10 طرق تمارين للتخلص من الكرش, وإزالة دهون البطن ، ويمكنك تطبيقه من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك الاسترخاء علي أرض صلبة ، وبعدها قم بتمدد الأيدي إلي الوراء بشكل مستقيم ، وبعدها عليك بشد الجسد بطرية استخدام عضلات البطن.
  2. والآن قم بممارسة التمرين من 15 إلي 25 مرة ، ولا بد أن تفعلها 3 مرات وبعدها قم بالاستراحة 15 ثانية بين كل مرة والأخرى.

ما يميز هذا التمرين: يعد من أفضل تمرين شد البطن العلوية, فهو يعمل علي تقسم البطن, كما يعمل علي حرق الكثير من السعرات الحرارية.

تمرير الكرة من الأيدي إلي الأرجل:

  1. أولاً عليك الاسترخاء علي أرض صلبة ، ومن ثم قم بأخذ الكرة بالأيدي ، وعليك القيام باستخدام عضلة البطن, مع تمرير الكرة من الأيدي إلي الأرجل.
  2. نكرر هذه الحركة 20 مرة ، والآن قم بأخذ قسط من الراحة 10 ثواني, ثم ممارسة جولة ثانية.

ما يميز هذا التمرين: يعمل علي تحريك عضلة البطن العلوية, وكذلك السفلية, وبنائها, وأيضا يساعد ع تقسيمها.

تمرين رفع الرجل باستخدام الكرة:

  1. أولاً الاسترخاء علي أرض صلبة ، ومن ثم إثبات الكرة بالرجل ، وبعدها قم بإثبات الأيدي علي الأرض.
  2. والآن لا بد وأن ترفع الجزء السفلي لأعلى ، وعليك تكرار التمرين 10 مرات ، وقم بتغيير القدم وتكرار الحركة 10 مرات مجدداً.
  3. وعليك باخذ قسط من الهدوء وأرح نفسك لمدة 20 ثانية, ومن ثم ممارسة جولتين, أو 3 جولات.

ما يميز هذا التمرين: هذا التمرين يقوم بشد البطن السفلية, وتقويتها, وأيضا تضخيمها إلي حد ما, فيفضل ممارسة تلك التمرين مرتين من كل أسبوع.

تمرين رفع القدم للأعلى:

  1. الاسترخاء علي أرض صلبة, ونقوم بوضع الأيدي بجوار الظهر علي الأرض.
  2. رفع القدم 90 درجة, ومن ثم رفعها إلي الأعلى.
  3. نكرر هذا التمرين من 10 مرات إلي 25 مرة, ومن ثم أخذ قسط من الاستراحة 10 ثواني ، ولا بد من تكرار هذا التمرين 3 مجموعات.

ما يميز هذا التمرين: يعمل علي عضلة البطن السفلية.

وصفات للتخلص من الكرش:

وصفة الماء والليمون: تعتبر تلك الوصفة جيدة جدا لإزالة الكرش فهي من الوصفات المعروفة التي تساهم في خسارة الوزن الزائد فهي تعمل علي: تحسين وتسريع عمليات الأيض ، بالإضافة لتسهيل الهضم, مما يساعد علي تخلص الجسم, والكبد من المواد السامة.

كيفية الاستخدام:

  1. إضافة عصير نصف ليمونة لكأس من المياه الساخنة, ثم نضيف إلي المزيج ملعقة أو ملعقتين عسل.
  2. يفضل تناول تلك الوصفة علي الريق صباحا كما يمكن تناول عدة كؤوس من هذه الوصفة كل يوم.

وصفة خل التفاح: تساهم تلك الوصفة في تنشيط معدل حرق الدهون من الجسم خاصة منطقة الكرش, فهناك دراسات أثبتت أن خل التفاح يحتوي علي مركبات حمضية تعمل علي تنشيط إنتاج بروتينات مهمة فوجودها في الجسم ينشط من حرق الدهون الحشوية ، وطريقة استخدام الوصفة في التالي :

كيفية الاستخدام:

  • تمزج ملعقة خل تفاح مع ملعقة عسل إلي كأس من المياه الساخنة, ومن ثم تناول تلك الوصفة بانتظام.

وصفة القرفة: القرفة تحتوي علي مركبات تساعد في عملية خسارة الدهون الزائدة, أوضحها مركب ألدهيد القرفة, والذي يعمل علي تحفيز عملية الأيض ومن ثم تنشيط معدل حرق الدهون من الكرش, هذه الوصفة فعالة في التخلص من الكرش ، وطريقة التخلص منها في التالي :

كيفية الاستخدام:

  • إضافة ملعقتين من القرفة إلي كأس من المياه المغلية, ومن ثم نضيف إلي تلك الخليط القليل من عصير الليمون والعسل يتم شرب هذا الخليط بانتظام.

نصائح للحد من ظهور الكرش:

هناك الكثير من الطرق التي بتباعها يتم التخلص من زيادة الوزن, وأيضا الدهون الزائدة وهي كالتالي:

  1. تناول الكثير من الألياف: فتناول الألياف يساعد في الإحساس بالشبع لوقت أطول, فيساعد علي الحد من كميات الأكل المتناولة بين فترة الوجبات, فتساهم في حفظ صحة الجهاز الهضمي ووظائفه, مما يخفف من حدوث الانتفاخ, فيظهر شكل البطن أقل.
  2. تناول كميات كافية من البروتينات: لأن البروتين يعتبر من أهم العناصر الغذائية التي تحافظ علي الوزن, فتناول العديد من البروتينات يكثر من إفراز هرمون الشبع, فيخفف من الشهية ويحفز الشعور بالشبع, إضافة إلي أنه يساعد في المحافظة علي الكتلة العضلية.
  3. تجنب تناول السكريات: لأن السكريات تؤدي بشكل عام إلي تحفيز الخلايا الدهنية, إضافة إلي الدهون الحشوية, فتناول المشروبات الغنية بالسكر يضاعف من كمية السعرات الحرارية, فيعمل علي زيادة دهون البطن, فيساهم استخدام الماء بدل من تلك المشروبات إلي تقليل كمية السكر المتناولة, كما يساهم لاحقا من تخفيف المأكولات العالية بالسكريات.
  4. الالتزام بكميات محددة من الطعام: لأن المأكولات الصحية أيضا تحتوي علي سعرات حرارية, فيفضل التخفيف من كميات الأطعمة المتناولة داخل البيت.
  5. تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي علي الدهون المتحولة: الدهون المتحولة هي دهون تصنع من إضافة ذرة من الهيدروجين للدهون غير المشبعة مثال: زيت فول الصويا, هذه الدهون المتحولة توجد في السمن النباتي, أو الزبدة الصناعية, فتضاف لبعض المأكولات المعلبة, ومن ثم فتلك الدهون المتحولة ترتبط بزيادة معدل الإصابة بمقاومة الأنسولين.

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من البطن

للمزيد يمكنك قراءة : ماهو الكمون

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد حب الرشاد للتخسيس

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى