العناية بالجسم

تقشير الركب بالليزر فوائد وأضرار العملية

تقشير الركب بالليزر

إن الركب تعد إحدى أجزاء جسم الإنسان ، وهي مفضل رئيسي من المفاصل الكثيرة والقوية ، وتتعرض الركب للكثير من الآلام والمشاكل ، وتعد نعومتها ورطوبتها إحدى الأشياء الهامة بالنسبة للسيدات ، وتواجه الكثير منهن مشكلة التقشير ، والخطوط ، والسواد ، والجروح بمنطقة الركبة ، ويلجأن لإتباع الكثير من الطرق من أجل التخلص من تلك المشكلة ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على تقشير الركب بالليزر ؛ فتابعوا معنا.

عملية تقشير الركب بالليزر:

  1. إن تقنية تقشير الركب بالليزر معتمدة على التخلص من طبقة الجلد الخارجية السطحية التي تغطي الركبة ، إذ يتم السماح لطبقة الجلد السفلية في الظهور ، وعليه يتم التخلص من المشكلات التي كانت موجودة على طبقة الجلد الخارجية التالفة ، وقبل عملية تقشير الركب بالليزر يتم تغذية البشرة باستعمال واقي شمسي وفيتامينات تساهم في تغذية الجلد بصورة عميقة كي يتم السماح ببناء بشرة أخرى جديدة أكثر إشراق ونضارة لا تشوبها أي شائبة.
  2. ويوجد نوعين رئيسيين لتقشير الركب بالليزر ، النوع الأول دوره تشكيل قشرة خارجية على سطح الجلد وبعد الانتهاء من عملية التقشير لا يمكن لمسها أبداً ، أما النوع الثاني لا يشكل أي قشرة خارجية على سطح البشرة ، وذلك لأنه معتمد على تسليط نبضات ليزر تتغلغل من أعماق الجلد كي تزيل الطبقة الخارجية التالفة من الجلد.
  3. إن تقنية الليزر المستعملة في تقشير الركب تختلف بحسب لون البشر ، حيث أن البشرة البيضاء من الممكن أن تستعمل أي نوع من أنواع الليزر من أجل تقشيرها ، ومن السهل التعامل معها ، أما بخصوص البشرة الحنطية فلا بد من تجنب تعريضها للأشعة الشمس قبل استعمال الليزر.
  4. ذلك بالإضافة لبعض التحيرات الأخرى ، وبخصوص البشرة السمراء فيتعامل معها بحذر شديد من أجل تلافي حدوث أي مشاكل بعد عملية التقشير ، ولا بد من معرفة أنه قبل القيام باستعمال تلك التقنية يتم أخذ بعض الاحتياطات كارتداء نظارات واقية من أشعة الليزر من أجل الحماية من إصابة العيون بأي ضرر خلال الجلسة.

للمزيد يمكنك قراءة : تقشير البشرة بالليزر

فوائد تقشير الركب بالليزر:

إن الليزر يعد أحد أهم التقنيات العلاجية التي قد أحدثت ثورة بعالم التجميل بصورة كاملة ، ولاستعمال تلك التقنية بتقشير الركب الكثير من الفوائد ؛ نلخصها في النقاط التالية :

  1. إن من فوائد تقشير الركب بالليزر أنها تساعد على التخلص من طبقة الجلد السطحية التالفة التي تعد كثيرة المشاكل بصورة نهائية ، حيث يتم تطبيق الليزر على امتداد جلسات كثيرة كي تزول الطبقة الخارجية بصورة كاملة ، والحصول على ركب أكثر جمالاً وبياضاً.
  2. كما أنها توفر الكثير من الوقت ؛ حيث أن الكثيرات من النساء يلجئن للطرق الطبيعية وللكريمات والمراهم المخصصة لتبييض الركب ، ولكن تلك العلاجات بحاجة لوقت من الممكن أن يكون طويلاً جداً ؛ ذلك بالإضافة إلى أن الخلط ما بين العلاجات والمواد من الممكن أن يترك أثر سلبي بدلاً من أن يبيض الركب ، وسوف يأخذ الجلد مدة طويلة حتى يرجع لوضعه الطبيعي ، واستعمال الليزر سوف يمنع حدوث كل تلك الأمور.
  3. إن نتائج تقشير الركب بالليزر مضمونة تماماً ، وذلك لأن الليزر أحد أحدث العلاجات التي تساهم في حل مشاكل البشرة بصورة نهائية وسريعة وفعالة.

أضرار تقشير الركب بالليزر:

  1. من الممكن ظهور بعض البقع والندوب.
  2. تهيج في الجلد واحمراره.
  3. تغير ملمس الجلد ، فمن الممكن أن يصبح خشن.
  4. انتفاخ في الجلد.
  5. الإحساس بحكة يصحبها ألم.
  6. من الممكن الإصابة بسرطان الجلد ، وذلك لأن موجات الليزر الطويلة تعمل على تحويل الخلايا الطبيعية لخلايا مسرطنة.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تقشير الجسم

كيفية تقشير الركب بالليزر:

يتم إتباع بعض الخطوات الرئيسية عند تقشير الركب بالليزر ، ومنها :

  1. لا بد أولاً من تغذية البشرة بصورة جيدة ، لأن هذا الأمر سوف يساعد في الحصول على طبقة جلد أخرى جديدة خالية من العيوب.
  2. تلك الخطوة تعتمد على لون البشرة ، حيث يتم بها تحضير الجلسة بعدد من الجلسات يحددها لون البشرة ، فالبشرة الفاتحة على سبيل المثال بحاجة لجلسات تحضيرية قليلة ، أما بخصوص البشرة الغامقة فهي بحاجة لجلسات أكثر.
  3. إن الطبيب المختص يقوم بتحديد عدد الجلسات المطلوبة ، وذلك بالاعتماد على لون البشرة وحسب المشاكل الموجودة بالبشرة ، ويتم المباعدة ما بين الجلسة والأخرى حتى يستطيع الجلد أن ينتج جلد أكثر حيوية وخالي من العيوب.
عملية التقشير بالليزر
عملية التقشير بالليزر
تقشير الركب
تقشير الركب
تقشير الركب بالليزر
تقشير الركب بالليزر

للمزيد يمكنك قراءة : تقشير الوجه بالليزر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى