تعليم

تعليم رسم الكرتون بالخطوات واهم النصائح لرسم متميز

تعليم رسم الكرتون

تعليم رسم الكرتون من مواهب الرسم الذي يفضلها العديد من الاشخاص, حيث انها من المواهب الجذابة ,فهو فن يتم التعبير عنه بالمزيد من الافكار والاشكال والالوان والخطوط ,التي تُكون الشكل المطلوب من الاشكال الكرتونية, فهي مجموعة من الادوات التي يستخدمها الفنان او الرسام للوصول للشكل المطلوب, وقد تتعدد الادوات من الرسم مثل استخدام الفحم او الطباشير والرمل او الرسم علي الزجاج او الورق بمختلف انواعه وغيره من الادوات والانواع فهو فن متعدد الوسائل .

تعليم رسم الكرتون اصبح من الامور الاكثر سهولة مع التقدم التكنولوجي, وتوافر عدد كبير من التطبيقات والبرامج التي تقوم بذلك من معالجة الرسومات ,واضافة احدث الادوات والالون التي تجعل الرسمة ,او الشكل المطلوب اكثر مرونة عند استخدام ثنائي الابعاد او ثلاثي الابعاد.

يجب ان نخبرك ان كل ذلك ليس له قيمه, ما لم تكن تمتلك موهبة حقيقة فكل ذلك ادوات سهل لاي شخص تعلمها ,ولكن تبقي الموهبة والذوق والحس الفني ,هي التي تميز شخص عن الاخر وتجعله من الرسامين المميزين, فالموهبة ليس في الرسم فقط بل في كل شي خاص بالرسم ,مثل تنسيق الالوان والبساطة والوضوح في نقل فكرتك .

أقراء ايضا:كيفية زراعة التفاح في البلكونة ومراحل نمو شجرة التفاح

رسم العينين
رسم العينين

تعليم رسم الكرتون بالخطوات

  • قم بتغليظ الجزء اعلي العين لصنع الرموش ثم ضع الحاجبين فوق الرموش بقليل اى رسم الحواجب بهيئة حرة ليدل علي المفاجاة
  • لاعطاء حياة للعينين وهي الخطوة الاخيرة ارسم خط صغير اسفل العين لتوجد التجاعيد واحساس الجلد في لمسة خاصة بك
  • تدرب كثيرا حتي تحصل علي الشكل الذي تريده

أقراء ايضا:اعمال يدوية مميزة لتزيين المنزل والمطبخ بأدوات وخامات بسيطة ومتوفرة

رسم الانف
رسم الانف

يعتبر رسم اجزاء الجمجمة من الاشياء السهلة, فيصف الرسامين هذا الجزء انه اكثر ابدعا وحرية ,حيث ان الجمجمة اهم جزء في رسم الشخصية الكرتونية, من الوجه والعينين فيجب ان تدرب عليها باستمرار, فماهي الا اجزاء من العين والانف والفم لتحديد الملامح الشخصية .

رسم الفم او الفك :فهو مهم جدا لرسم الشخصية ,حيث يتم تحديد نوع الشخصية من بدين او نحيف, و عجوز او شاب و سيدة او رجل فيجب تصميم فك مناسب للشخصية .

أقراء ايضا:حلول البطالة التعريف بالمشكلة واسبابها وانواعها وطرق حلها بشكل فعال

رسم الجمجمة
رسم الجمجمة

من اسهل اعضاء الجسم واجزاءه في الرسم ,فقد تتعدد رسم الشعر من مجعد او ناعم, فهو يحدد شخصية الرسمة ونوعها والعمر المحدد له ,فيجب ان تتدرب كثير فانها من الاشياء المبدعة التي تظهر ابداع الفنان ولاظاهر شخصيتك بشكل مميز ,ويكون ذلك من المجلات او البحث كثيرا في جوجل.

ابدأ رسمك للشعر بإضافة اطار قابل لتعديل حول الرأس, ثم ارسم فرق الشعر في المكان الذي تختاره, ثم ارسم الخطوط للشعر علي الوجه ,ثم جمع الشعر في فروع ,ولانشاء اطراف للشعر يجب ان يكون مائل,و قسم خصلة الشعر الي خصل اصغر, وارسم فروع للشعر من ناحية الجانب اليمين والشمال ,ارسمها اشكال طبيعية وراسيا وليس مستقيما .

اهم نصائح لرسم متميز ورائع

  • يجب تناغم اللوحة الفنية الخاصة بك, من اجزاء اللوحه سواء رسم شخصيات او اماكن ,وتنسيق الالوان فهي اهم ادوات الرسم والرسام .
  • استخدم ادوتك بطريقة مميزة حتي لو كانت بسيطة ,فالابداع هو الاهم وليس بالكثرة الادوات او الالوان .
  • تدرب كثيرا فان الرسم هو موهبة يجب تغذيتها بجميع انواع التغذية البصرية, وابحث دائما عن جميع المصادر الحديثة لتطوير نفسك .
  • يجب ان تكون بسيط في الرسم وخصوصا عند رسم الشخصيات الكارتونية, من تفصيل الوجه والشعر والجمجمة وعند رسم المناظر الطبيعية استخدم الالوان المتناسقة لبعضها والبسيطة .

أقراء ايضا:تعريف وقت الفراغ واهميته وكيف يمكن استغلاله

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق