العناية بالجسم

ترطيب الشعر وصفات طبيعية فعالة 100% للحصول علي شعر صحي ناعم وجذاب

مشاكل الشعر كثيرة ومتعددة، وتسعي جميع السيدات دائماً الي الحصول علي حلول فعالة وسريعة لعلاج مشاكل الشعر والتخلص من الشعر الجاف والخشن والحصول علي شعر ناعم جذاب صحي وجميل، وتجدر الاشارة الي ان هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي صحة الشعر وجماله بمرور الوقت منها كثرة استخدام المجفف او الحرارة العالية علي الشعر بالاضافة الي استخدام مستحضرات الشعر الكيميائية بكثرة وغيرها من الاسباب التي تفقد الشعر الكثير من النعومة والترطيب الذي يحتاجه بشكل دائم، ولذلك يسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم وصفات طبيعية 100% سريعة وفعالة تعمل علي ترطيب الشعر ومنع تساقطة وتجعله اكثر جمالاً ولمعاناً وتألقاً، استمتعوا معنا الآن بالتعرف عليها، خلطات سهلة مكوناتها متوفرة في كل منزل تساعد علي ترطيب الشعر بشكل فعال، وللمزيد من الموضوعات التجميلية المميزة يمكنكم زيارة قسم : العناية بالجسم .

انواع الترطيب للشعر

  • ترطيب منتظم : ويكون من خلال استخدام مرطب الشعر بشكل منتظم بعد غسله بالشامبو في كل مرة .
  • الترطيب الدائم : هذا النوع من الترطيب يترك فيه المرطب علي الشعر لموعد الغسيل الثاني ولا يتم غسل الشعر بعد استخدامه .
  • الترطيب العميق : وهو عبارة عن خلطة من الزيوت او الكريمات ومن ثم يتم وضع طبقة المرطب علي الشعر وتغطيته بغطاء مناسب ثم تركه لفترة ليلة كاملة وغسل الشعر في اليوم التالي .

وصفات فعالة لترطيب الشعر

وصفة المايونيز

من افضل الوصفات التي تساعد علي ترطيب الشعر وجعله لين وناعم وأكثر لمعاناً، يمكنك تدليك الشعر باستخدام نصف كوب من المايونيز، ثم تغطية الرأس بغطاء جيد لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر .

ماسك الأفوكادو

يعد الافوكادو من اكثر الفواكة المفيدة والمهمة لصحة الشعر، فهي غنية بالفيتامينات والاحماض الدهنية والمعادن التي تغذي الشعر وتمده بالعناصر التي يحتاجها، قومي بهرس حبة واحدة من الافوكادو مع بيضة وضعي الخليط علي الشعر الرطب لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء .. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة في الاسبوع للحصول علي افضل النتائج، كما يمكنك اضافة ملعقتين من زيت الزيتون او زيت الجوجوبا او زيت جنين القمح للوصفة وتطبيقها علي الشعر لزيادة فوائد الخلطة .

خل التفاح

خل التفاح يعمل علي تعزيز البروتين في الشعر، قومي بفرك الشعر بملعقة صغيرة من خل التفاح ممزوجة بأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وبياض ثلاث بيضات، ثم قومي بتغطية الشعر بكيس بلاستيكي لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالشامبو .

الحليب

يمكنك اضافة القليل من الحليب في كوب صغير وتبليل قطنة صغيرة بالحليب ومن ثم ترطيب الشعر وفروة الرأس بها، تعد هذه الخلطة علاجاً فعالاً وسريعاً للشعر الجاف والمتقصف ، كما يمكنك اضافة ملعقة من العسل الي الحليب وضعي الخليط علي الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك، وسوف تلاحظين نتائج رائعة من أول استخدام .

نصائح للعناية بالشّعر الجاف

  • يجب غسل الشعر مرتين او ثلاث مرات اسبوعياً بحد اقصي ، وتجنب غسل الشعر بالشامبو بشكل يومي لأن هذا يؤدي الي فقدان الشعر للزيوت والمكونات الطبيعية الموجودة به، مما يجعله جاف وهائش ومتقصف .
  • يجب استخدام مشط عريض ذو اسنان واسعة عند تمشيط الشعر، وتجنب تعريض الشعر للحرارة العالية .
  • عدم الافراط في استخدام مستحضرات الشعر التي تحتوي علي مواد كيميائية لانها تضر فروة الرأس وبصيلات الشعر علي المدي الطويل .
  • اختيار نوع الشامبو والبلسم المناسب للشعر، وتجنب تعرض الشعر لاشعة الشمس لأنها تزيد من جفافه .
  • الحرص علي قص اطراف الشعر بشكل منتظم كل شهرين وذلك للتخلص من التقصف وتعزيز نمو الشعر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى