العناية بالجسم

فوائد ماء الارز للوجه سحرية لحب الشباب وللشعر وطريقة استخدامه واضراره

فوائد ماء الارز للوجه، هل ماء الأرز مفيد للبشرة؟ هناك اعتقاد منذ فتره طويله بان ماء الارز (وهو الماء الذي يتبقى بعد طهي الارز) يقوي الشعر ويجعله جميلا. فاليابان اول من استخدم ماء الارز منذ اكثر من حوالي 1000 عام.

اصبح اليوم لماء الارز شعبيه كبيره لعلاج البشره، حيث يقال انه يرطب ويهدي البشره ويضيف لها لونا جميلا. كما انه يحسن من ظروف البشره المختلفه.

وماء الارز من الاشياء التي يمكنك صنعها بسهوله بدون اي تكلفه في المنزل.

ان ماء الارز يحتوي على مجموعه من المواد التي تساعد على حمايه البشره واصلاحها. وبالرغم من بعض الفوائد الحقيقيه، ولكن هناك بعض الادعاءات حول ماء الارز والتي لم يثبتها العلم حتى الان بشكل كافي.

لذا من خلال موقعنا (موقع احلم) سوف نعرض لحضراتكم كل ما يتعلق باستخدام ماء الارز سواء للوجه او للشعر، وغيره، وسوف نذكر لحضراتكم كيفية استخدامه، وما هى اضراره؟ فاذا كنت مهتم بمعرفة ادق التفاصيل، فقط تابع الاسطر القليلة القادمة.

فوائد ماء الارز للوجه
فوائد ماء الارز للوجه

فوائد ماء الأرز للبشرة

هناك العديد من الفوائد لماء الارز، والتي تم اثبات بعضها علميا، بينما لا يزال البعض الاخر لم يثبت بعد، ومن تلك الفوائد ما يلى:

ماء الأرز للوجه

هناك دراسه اجريت في سنه 2013 اظهرت ان ماء الارز (ماء الأرز المخمر) يمكنه ان يساعد في تحسين تلف الجلد الذي ينتج عن الشمس، كما انه يزيد من نسبه الكولاجين في الجلد، مما يؤدي الى المحافظه على نضاره البشره، ويساعد ايضا في منع ظهور التجاعيد. ويبدو ان ماء الارز المخمر ايضا له خصائص واقيه من اشعه الشمس.

كما انه هناك دراسات اخرى اظهرت بالادله القويه اهميه فوائد ماء الارز المخمر لمكافحه الشيخوخه بسبب خصائصه المضادة للاكسدة.

ماء الأرز لتفتيح البشرة

هناك العديد من المواقع الالكترونيه التي توصي بان يتم استخدام ماء الارز لتفتيح البشره، او للتقليل من البقع الداكنه، وفي الحقيقه تحتوي  العديد من المنتجات التجاريه كالصابون والتونر والكريمات على  نسبه من ماء الارز.

وهناك العديد من الناس الذين يؤكدون على فاعليه ماء الارز في تفتيح البشره. بينما من المعروف ان بعض المواد الكيميائيه الموجوده فيه تحتوي على صبغه افتح، ولكنه لا يوجد دليل على مدى فاعليتها.

علاج الجلد جاف

وايضا من المعروف ان ماء الارز له دور في المساعده على علاج تهيجات الجلد التي تنتج من كبريتات لوريل الصوديوم (SLS)، وهو مكون موجود في الكثير من المنتجات الخاصه بالعنايه الشخصيه. وقد اظهرت الادله ان استخدام اماء الارز مرتين باليوم، قد يساعد البشره التي تلفت وجفت بواسطه SLS.

الشعر التالف

من المعروف ان ماء الارز يحتوي على ماده كيميائيه تسمى الاينوزيتول، وهذه الماده يمكنها ان تساعد الشعر الذي تحول الى اللون الابيض، كما انها تساعد ايضا في اصلاح الشعر الذي تلف من الداخل الى الخارج، وبما في ذلك الاطراف المتقصفة.

الأكزيما وحب الشباب والطفح الجلدي والالتهابات

هناك العديد من الناس الذين استخدموا ماء الارز على البشره، وادعوا ان  ماء الارز يساعد في تهدئه البشرة من الاضرار التي تسببها الامراض الجلديه مثل الاكزيما وتساعد على الشفاء. وبناء على ما تم معرفته عن خصائص ماء الارز، فهناك سبب بان هذه الادعاءات قد تكون صحيحه. ومع ذلك لم تثبت الابحاث والتجارب ذلك.

الحماية من أضرار أشعة الشمس

يحتوي ماء الارز ايضا على بعض المواد الكيميائيه التي تساعد في حمايه الجلد من اشعه الشمس. فقد اظهرت دراسه تم اجراؤها عام 2016 ان ان ماء الارز يعد واقيا فعالا من اشعه الشمس عندما يدمج مع مستخلصات نباتيه اخر.

 وهناك بعض الناس من الذين يوصون بشرب ماء الارز اذا تم اصابتك بتسمم غذائي في المعده. ولكن هناك بعض الادله القويه التي تؤكد ان ماء الارز يساعد في علاج الاسهال، الا انه غالبا ما يحتوي على اثار الزرنيخ، فلذلك يعد شرب الكثير من ماء الارز مع تركيز من الزرنيخ، مسبب للإصابة بالسرطان وأمراض الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

كيفية استخدام ماء الأرز على الوجه

يمكنك استخدام ماء الارز من خلال عده طرق مختلفه. حيث ان جميع الطرق تحتاج الى شطف الارز جيدا قبل التعامل معه. ويقول معظم الناس ان نوع ماء الارز الذى تقوم باستخدامه شيء غير مهم.

1- غلي ماء الأرز

يتم شطف الارز جيدًا وتصفيته. يتم استخدم الماء أكثر بأربع مرات من الأرز. قومى بتقليب الأرز والماء معًا واتركيه حتى الغليان. ارفعيه عن الحرارة. ثم خذى ملعقة واضغطى على الأرز لإخراج المواد الكيميائية المفيدة، ثم قومى بتصفية الأرز بمصفاة، وقومى باخذ السائل ثم ضعيه في الثلاجة في وعاء محكم الغلق لمدة تصل إلى أسبوع. وقومى بتخفيفه بالماء العادي قبل الاستخدام.

2- نقع ماء الأرز

ويمكنك أيضًا صنع ماء الأرز عن طريق نقع الأرز في الماء. قومى باتباع  نفس الخطوات السابقة، ولكن بدلاً من غلي الأرز والماء، انقعيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل عصر الأرز وتصفيته من خلال المنخل. أخيرًا، ضعيه ماء الأرز فى الثلاجة كما سبق.

3- ماء الأرز المخمر

لكى تقومى بتحضير ماء الأرز المخمر، استخدمى نفس الخطوات السابقة لنقع الأرز. بعد ذلك، بدلًا من تبريد الماء (بعد ضغط الأرز وتصفيته)، اتركه في وعاء في درجة حرارة الغرفة لمدة يوم أو يومين. عندما تبدأ الرائحة الحامضة في الحاوية، ضعيها في الثلاجة. وقومى بتخفيفه بالماء العادي قبل الاستخدام.

ويمكنك وضع ماء الأرز مباشرة على الجلد أو الشعر. يمكنك التجربة بإضافة عطر أو مكونات طبيعية أخرى لتخصيصه. يجب أولاً تخفيفه بالماء العادي إذا قمت بغليه أو تخميره.

جرب إضافة القليل من الزيت العطري لمنح ماء الأرز رائحة طيبة. ضعي ماء الأرز على شعرك من الجذور إلى الأطراف واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل. التشطيف.

قد يعجبك ايضا فوائد ماء الارز للشعر ونتائجها المزهلة

الآثار الجانبية لماء الأرز على الوجه

  • يمكن أن يؤدى الاستخدام المفرط لماء الأرز الى جفاف الجلد وتقشره وحكة.
  • يمكن أن تؤدى بعض الآثار الضارة له الى الطفح الجلدي الأحمر والخطوط على الجلد.
  • قد ينتج عن استخدامه حدوث عدوى، إذا كان هناك جرح مفتوح على الجلد.
  • قد يسبب تهيج للجلد بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من حساسية الأرز.

هل يستطيع ماء الأرز إزالة البثور؟

بالطبع، يمكن يمكن لماء الارز ان يزيل البثور. وتساعد آثاره القابض على تقليل الدهون وحماية البشرة من البثور وحب الشباب.

هل يمكنك ترك ماء الأرز على وجهه من المساء الى الصباح؟

بالطبع، يمكنك ان تترك ماء الأرز على وجهك طوال الليل وتقوم بغسله في صباح اليوم التالي. ويمكنك أيضًا إضافة بعض الصبار إلى العلاج الليلي لتحصل على ترطيب اضافى.

هل يمكنني استخدام ماء الأرز على وجهي كل يوم؟

بالطبع، استخدام ماء الأرز على وجهك كتونر مرتين يوميًا أو مرة واحدة يوميًا إذا كنت تستخدمه كقناع للوجه امن تماما. قبل البدء في استخدام ماء الأرز، قم بإجراء اختبار جزء صغير ، وإذا كانت الرائحة حامضة، فتخلص منها وابدأ من جديد.

ويمكنكم ايضا قراءة ماسك الارز الكوري والياباني لتبييض الوجه تجربتي

والى هنا نصل الى الختام ايها الزائرين والزائرات الاعزاء، وقد عرضنا لحضراتكم مقالنا عن فوائد ماء الارز للوجه سحرية لحب الشباب للشعر وطريقة استخدامه واضراره. نتمنى ان ينال الموضوع اعجاب حضراتكم. وانتظرونا فى تقديم المزيد. دمتم فى امان الله وحفظه. وادام له عليكم الصحة والعافية. ولا تنسونا من صالح دعائكم.

ويمكنكم ايضا الاطلاع على طريقة تقشير الوجه طبيعياً في المنزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى