العناية بالجسم

افضل 10 طريقة لازالة الشعر نهائيا من المناطق الحساسة

افضل 10 طريقة لازالة الشعر نهائيا من المناطق الحساسة ، حيث يعاني بعض الأشخاص عندما يحاولون إزالة شعر المناطق الحساسة ، ومن الممكن أن يكون السبب وراء هذه المعاناة هي عدم إتباعهم للطريقة الصحيحة ، حيث يوجد الكثير من الطرق التي تستطيعين إتباعها بهدف إزالة شعر المناطق الحساسة ، فتستطيع الآن التعرف على تلك الطرق المختلفة وتطبيقها من أجل إزالة الشعر بسهولة ويسر ، ففي هذا اليوم سوف نقدم لكم افضل 10 طريقة لازالة الشعر نهائيا من المناطق الحساسة ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

التشذيب بالمقص:

  1. تلك الطريقة تعتبر آمنة للغاية لأنها لا تحتوي على احتكاك مباشر مع جلد الإنسان ، الأمر الذي بدوره يحد من خطر إصابة الجلد في تلك المنطقة بأي مشاكل جلدية.
  2. ومن المهم للغاية القيام باختيار مقص حاد ، فضلاً عن التأكد من أن ذلك المقص نظيف وتقومين بتعقيمه قبل وبعد استعمالها بالتخلص من شعر المناطق الحساسة.

الكريمات المزيلة للشعر:

  1. حيث تعتبر تلك الطريقة غير مؤلمة نهائياً ، ولهذا تفضلها العديد من النساء ، ومن الجدير ذكره أن بعض أنواع الكريمات التي تخص إزالة الشعر من الممكن أن تكون ليست آمنة للاستعمال بالمناطق الحساسة ، لهذا من المهم للغاية أن تقرأ التحذيرات قبل استعمال الكريم.
  2. ومن المهم كذلك أن تقومين بإتباع التعليقات بشكل دقيق عند استعمال كريمات إزالة شعر المناطق الحساسة.
  3. فضلاً لضرورة التوقف عن استعمالها بحال لاحظتي أي ظهور لأعراض الحساسية ، وتلك الأعراض تشمل : انتفاخ ، أو ظهور طفح جلدي ، أو احمرار بالمنطقة الحساسة.

الحلاقة باستخدام الشفرة:

وتعتبر واحدة من أسهل الطرق التي يتبعها الناس بغرض إزالة الشعر ، لكن هل تعلم ما إن كانت تلك الطريقة صحيحة أم لا من أجل إزالة شعر المناطق الحساسة؟ في العديد من الأوقات قد تكون تلك الطريقة ليست آمنة.

حيث يرتفع خطر الإصابة بجروح عند استعمالها ، وعليه من الممكن دخول بكتيريا لجسم المرأة ، وبحال كنت تود في استعمال تلك الطريقة من أجل إزالة شعر المناطق الحساسة ، فلا بد وأن تتبعين النصائح التالية من أجل الحد من خطر إصابتك بالجروح :

  1. عليك بتبليل المنطقة من أجل تسهيل عملية إزالة الشعر ، ولا بد من تعقيم الشفرة أو أياً كانت الأداة المستعملة في التخلص من الشعر.
  2. لا بد من استعمال كريم أو مرطب ، أو جل من أجل تليين البشرة والحد من فرص تهيجها ، ولا بد من الحلق ببطء ورفق صوب نمو الشعر ، وعليك أن تشطفي الشفرة بعد كل تمريرة من أجل التخلص من الشعر العالق فيها.

إزالة الشعر باستخدام الشمع:

بالرغم من أن تلك الطريقة تعتبر مؤلمة للغاية ، إلا أنها تصنف كونها أفضل طريقة من أجل التخلص من شعر المناطق الحساسة ، ومن أجل تطبيق تلك الوصفة لا بد من إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً قومي بوضع طبقة رقيقة من الشمع السائل الدافئ على المكان المحدد الذي تريد إزالة الشعر منه ، ومن ثم ضعي مادة رقيقة شبيهة بالقماش فوق الشمع قبل أن يتماسك.
  2. ومن ثم اتركيه لمدة ثواني حتى يصير صلب ، واخيراً قومي بسحب شريط القماش بسرعة كبيرة.
  3. وتعتبر تلك الطريقة ملائمة لأنها تخلصك من الشعر من جذوره ، وعليه تبطئ من عملية النمو وظهوره مرة أخرى ، ولكن عليك أن تنتبهين بألا يكون الشمع ساخن جداً عندما تستعملين كي لا تصابين بحروق.

طرق طبيعية لإزالة شعر الجسم:

قناع البيض : حيث يعتبر البيض من المكونات الفعالة المستعملة في إزالة الشعر الزائد ، وتستطيعين عمل قناع البيض من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. عليك بخلط بياض بيضة واحدة فقط مع ملعقة كبيرة الحجم من السكر ، مع 1/2 ملعقة كبيرة الحجم من طحين الذرة كي تتشكل لديك عجينة ناعمة.
  2. الآن قومي بتوزيع المزيج على المنطقة المرادة واتركيه لفترة تتراوح ما بين العشرون دقيقة للخمسة وعشرون دقيقة ، أو لحين جفافه تماماً.
  3. وأخيراً قومي بغسل القناع باستخدام المياه ، ويمكنك تكرار تلك العملية من مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع.
  4. قناع الكركم: حيث تستطيعين استعمال الكركم من أجل إزالة شعر الجسم والوجه ، كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية :
  5. أولاً عليك بخلط كمية كافية من بودرة الكركم مع المياه ، أو اللبن السائل ، أو ماء الورد ، كي تتشكل لديك عجينة تكفي للمكان الذي تريدين التخلص من الشعر الموجود فيه.
  6. ومن ثم قومي بتوزيع العجينة على المنطقة واتركيها لفترة تتراوح ما بين الربع ساعة حتى النصف ساعة ، أو لحين جفافها تماماً ، وقومي بغسل القناع باستخدام المياه الدافئة.
  7. وعليك أن تراعي فرك المنطقة خلاء غسلها من أجل تحفيز إزالة الشعر ، ويمكنك تكرار هذا القناع بصورة يومية.

العوامل المؤثرة في ظهور الشعر:

حيث يوجد الكثير من العوامل التي بإمكانها أن تؤثر بظهور الشعر غير المرغوب فيه ، وسوف نذكر منها التالي :

  1. عامل وراثي : حيث تحدد الجينات ظهور الشعر بالجسم ، فضلاً عن نموه ، وأيضاً تحديد حساسية بصيلات الشعر للمواد التي تقوم بتعزيز نمو الشعر بالجسم.
  2. أمراض الغدة الكظرية : حيث تؤدي الغدة الكظرية لأمراض بإمكانها أن تحدث خلل بإنتاج هرمون الأندروجين كتضخم الغدة الكظرية ومتلازمة كوشينج ، حيث تؤثر تلك الأمراض على زيادة كمية شعر الجسم عند الرجل والمرأة.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة ازالة شعر الوجه الحساس نهائيا للبنات

للمزيد يمكنك قراءة : خلطة تبييض اليدين في أسبوع من البيت

للمزيد يمكنك قراءة : الحنة البيضاء وفوائدها ووصفات لازالة البقع من الجسم

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى