ترفيه

بلاد بحرف ل وحيوانات وجماد – متع ذهنك

بلاد بحرف ل وحيوانات وجماد – متع ذهنك ، حيث يوجد العديد من المدن والدول العربية والأجنبية يبدأ اسمها بحرف اللام ، وليس الدول وحسب بل هناك حيوانات وطيور وجماد وغيرها تبدأ بحرف اللام ؛ وذلك لأن حرف اللام واحداً من أبرز حروف اللغة العربية ، وفي هذا اليوم سوف نستعرض معكم بلاد بحرف ل وحيوانات وجماد – متع ذهنك ، فقط تابع معنا.

أسماء بلدان أفريقية تبدأ بحرف اللام:

  1. ليبيريا : وهي واحد من الدولة الموجودة في القارة السوداء ، وتشتهر البلاد بزراعة البن والكاكاو ، ويبلغ المساحة الإجمالية للبلاد نحو مائة ألف كيلو متر مربع ، وسكانها خمسة مليون شخص.
  2. ليبيا : وهي واحدة من أبرز الدول العربية وأهمها ، وتوجد في القارة السمراء أيضاً ، وعاصمتها هي مدينة طرابلس ، ويبلغ تعداد سكان البلاد ثمانية مليون شخص ، ومساحتها ضخمة للغاية إذ تبلغ نحو اثنين مليون كيلو متر مربع ؛ ولكن للأسف في الآونة الأخيرة أنهكتها الحروب والمعارك التي لا تزال مستمرة حتى وقت كتابة هذا الموضوع!

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف ص 

أسماء بلدان آسيوية تبدأ بحرف اللام:

  1. لاوس : وهي عبارة عن بلد تقع في القارة الآسيوية ، وتبلغ مساحتها الاجمالية بنحو واحد وتسعون ألف كيلو متر مربع ؛ ويبلغ تعداد سكان البلاد بنحو سبعة مليون شخص.
  2. لبنان : وهي واحدة من الدول العربية الموجودة في القارة الآسيوية ، تلك الدولة تعتبر صغيرة المساحة والسكان أيضاً ، إذ تبلغ مساحتها الإجمالية نحو عشرة آلاف كيلو متر مربع ، ويبلغ تعداد سكانها نحو ستة مليون نسمة ، وتتميز الدولة بوجود العديد من الأماكن السياحية فيها ، هذا الأمر جعلها واحدة من أبرز الأماكن السياحية في العالم ، كما أنها بلد مختلف الطوائف والأديان والمذاهب.

أسماء مدن تبدأ بحرف اللام:

  1. مدينة لوس أنجلوس : وهي واحدة من أجمل مدن الولايات المتحدة الأمريكية ، وتوجد المدينة في ولاية كاليفورنيا ، ويعد اقتصادها واحداً من أضخم الاقتصادات الموجودة في العالم ، وتقدر مساحتها بنحو ألف وثلاثمائة كيلو متر مربع ، ويبلغ تعداد سكان المدينة وحدها لأكثر من أربعة مليون شخص.
  2. ليفربول : وهي واحدة من أجمل وأشهر مدن إنجلترا ، وأهم ما يميز هذه المدينة هو كرة القدم ، إذ تمتلك نادى ليفربول الذي يعتبر من أشهر وأضخم النوادي في العالم ، ومن الجدير ذكره أن هذا النادي يلعب فيه اللاعب المصري محمد صلاح حتى وقت كتابة هذا الموضوع ، وتقدر مساحة المدينة بنحو مائة ألف كيلو متر مربع ؛ بينما يقطنها نحو مليون شخص.

أسماء بلدان أوروبية تبدأ بحرف اللام:

  1. لندن : وهي عاصمة المملكة المتحدة ، وأهم ما يميز هذه المدينة هو تواجد الكثير من المعاهد والجامعات فضلاً للمتاحف والمسارح ، وأيضاً يوجد داخل المدينة العديد من المقرات الرئيسية التي تتبع شركات ومنظمات عالمية ضخمة.
  2. لوكسمبورج : وهي واحدة من البلدان الموجودة داخل القارة الأوروبية وبالتحديد في الغرب ، ولا يتخطى عدد سكان البلاد المليون ، وتعتبر مدينة لوكسمبورج هي العاصمة ، وفيها تكثر اللغات المستعملة ، وهي واحدة من أقدم الدول التي لديها أماكن أثرية وسياحية هامة للغاية ، وتبلغ مساحتها نحو ألفين كيلو متر مربع.
  3. لشبونة : وتعتبر هذه المدينة عاصمة دولة البرتغال ، وتوجد بالتحديد في وسط البلاد على ساحل المحيط الأطلسي ، ويبلغ تعداد السكان فيها نحو نصف مليون نسمة.
  4. لاهاي : وهذه المدينة تعتبر عاصمة دولة هولندا ، وتوجد في الناحية الجنوبية الغربية من البلاد ، وتعد المدينة ثالث أكبر المدن في البلاد ، وذلك بعد مدينة روتردام وأمستردام ، وتعرف المدينة بأسماء كثيرة أشهرها عاصمة العدل الدولية ، وهذا بسبب تواجد عدد ضخم من المحاكم العالمية الموجودة بها.
  5. ليما : وهذه المدينة تعتبر عاصمة دولة بيرو ، وتعد المركز الاقتصادي والثقافي والصناعي للدولة ، ويبلغ تعداد سكان المدينة نحو تسعة ملايين شخص ، ويتكلم شعبها باللغة الأسبانية فضلاً لوجود بعض اللهجات واللغات الأخرى نتيجة لكثرة المهاجرين الذي يقيمون على أرضها.
  6. لوساكا : وتعتبر هذه المدينة عاصمة دول زامبيا ، وتوجد بالتحديد في المنطقة الجنوبية منها ، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من مليون شخص ، وتعتبر مركز تجاري فضلاً لأنها مقر للحكومة الزمبابوية.

للمزيد يمكنك قراءة : بلاد بحرف ص/ر/و ونبذة عنها

أسماء حيوانات تبدأ بحرف اللام:

  1. حيوان اللقلق : وهذا الحيوان يعد من فصيلة الطيور ، وقد أطلق عليه هذا الاسم نسبة لكبر بيضة ، ويعد من الطيور المهاجرة التي تتغذى على الضفادع والحشرات ، ويمكنه أن يبيض من بيضتين حتى ثلاث بيضات بالمرة الواحدة ويبلغ طوله ما بين مائة حتى مائة وعشرون سنتيمتر ووزنه ما بين ثلاثة حتى أربعة كيلو جرام.
  2. حيوان اللاما : ويعد من ضمن فصيلة الثدييات وهو حيوان عشبي يعيش داخل الجبال ويتواجد بكثرة في القارة الأوروبية ، ويعتبر واحداً من أبرز وأشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف اللام ، يلجأ البعض لهذا الحيوان في الجبال من أجل التنقل وحمل الأمتعة ، ويعتبر حيوان أليف صديق للناس ، وغذائه الرئيسي هو الأعشاب والنباتات والأوراق.
  3. حيوان الليث : واسم الليث من أسماء الأسد ، وتنتمي الأسود لفصيلة السنوريات ، وهو حيوان مفترس للغاية ، ويتغذى في الأساس على اللحوم ويمتلك صوت قوي للغاية يطلق عليه الناس اسم زئير.

أسماء جماد تبدأ بحرف اللام:

  1. لحم .
  2. لبن.
  3. لباس .
  4. لعبة .
  5. لانشون .
  6. لحد .
  7. لسان .
  8. لوف .
  9. لوحة .
  10. لمبة .
  11. لافتة .
  12. لؤلؤ .
  13. لاسلكي .

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف النون

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى