معلومات عامة

أين يوجد برج بيزا المائل ونبذة تاريخية عنه

اين يوجد برج بيزا المائل

لقد بدأ بناء برج بيزا في اليوم التاسع من شهر أغسطس في العام 1173م ، ولقد تم تصميمه في الأصل ليصبح برج الجرس ، ولقد ظل هذا البرج في وضع مستقيم وذلك لأكثر من خمس سنين وهذا كان عند الانتهاء من الطابق الثالث ، وفي بداية العام 1178 بدأ بالميل ، وشعر حينها الناس بالصدمة عند ظهور هذا الميل ، وأساس برج بيزا المائل مبني على عمق ثلاثة أمتار ، وقد بني على خليط من الطين الكثيف ، وتبين فيما بعد بأن الطين المستخدم لم يكن قوي كفاية من أجل بناء برج مستقيم ، فقد تم العثور على أضعف نقطة لكي يميل منها ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر حول برج بيزا المائل فتابعوا معنا.

أين يوجد برج بيزا:

  • برج بيزا المائل موجود بمدينة بيزا الإيطالية ، الموجودة بإقليم توسكانا بوسط إيطاليا على بعد ثمانين كيلو متر من غربي مدينة فلورنسا وقريباً من البحر الليغوري ، وهذا البناء المعماري القديم يرجع تاريخه للعصور الوسطى ، واستعمل هذا البناء قديماً كبرج لجرس كاتدرائية مدينة بيزا ، ويعد من أقدم المباني التي توجد بساحة الكاتدرائية ، وهذا البرج المائل موجود خلف مبنى الكاتدرائية ، بالميدان الذي يسمى (ميدان المعجزة).

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن ايطاليا

السياحة إلى برج بيزا المائل:

برج بيزا المائل موجود كما قلنا بميدان المعجزة ، الذي يشتهر بمعالم سياحية أخرى قريبة من البرج كمعمودية بيزا ، وكاتدرائية بيزا ، ومتحف كاتدرائية بيزا ، وسوف نوضح لكم بعض المعلومات المتعلقة بتلك المعالم :

  1. برج بيزا المائل : يبلغ طوله 56 متر ، وينقسم لثمانية طوابق يربطها درج لولبي يبلغ عدد درجاته (297) درجة ، وتستعمل 6 طوابق منه كمنصة للمناظر الطبيعية لمدينة بيزا وللقرى المجاورة.
  2. كاتدرائية بيزا ومتحفها : مبنى الكاتدرائية يتميز بواجهة مكونة من 4 أقسام ومزينة بأعمدة وقناطر لونها أبيض ، ولديها أبواب برونزية بنقش واضح من تصميم النحات الشهير بونانو بيزانو ، وبها أيضاً منبر مصنوع من الرخام يرجع تاريخه للقرن الـ14 ، بالإضافة لضريح الإمبراطور الروماني هنري السابع ، أما بخصوص متحف الكاتدرائية فهو موجود بالجهة الشرقية بميدان المعجزة بمبنى الكاتدرائية القديم ، ويحوي أعمال من الكاتدرائية والمعمودية ولوحات فنية وقطع فنية ترجع للحضارات الرومانية والإتروسكانية.
  3. معمودية بيزا : مبنى المعمودية يتميز بتصميمه الدائري ، الذي تم بناؤه في العام 1152 ، وأهم ما يميز جدرات المعمودية الداخلية أنها مخططة باللون الرمادي والأبيض وتحيط بها زخارف قوطية ، وهو التصميم الذي قد ميز الكاتدرائيات المبنية بنفس تلك المدة الزمنية ، وبها أيضاً منبر سداسي الشكل مزين برؤوس سوداء.
  4. مقبرة كاتدرائية بيزا : مبنى الكاتدرائية يحوي من الداخل حديقة يحيط بها أروقة تحوي أضرحة لأصحاب الطبقات الأرستقراطية الذين قد عاشوا بهذه المدينة ، وقد تم إتلاف الكثير من معالمها مثل : لوحاتها الجدارية الجصية ، والآثار الرومانية نتيجة الحرب العالمية الثانية.
  5. متحف سينوبيا : هذا المتحف يعرض المخطوطات الأصلية للرسوم الجدارية التي كانت على جدران مقبرة كاتدرائية بيزا بعد الخراب الذي حل بها نتيجة الحرب العالمية الثانية ، واستعمل المتحف كمشفى بالماضي.

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل مدن ايطاليا

السياحة إلى مدينة بيزا:

مدينة بيزا تعد مدينة تاريخية تتميز بماني أثرية جميلة ومعالم سياحية عديدة ، فهي تحوي بجانب برج بيزا معالم كثيرة كبرج الساعة ، وميدان الفرسان ، والكثير من المباني الأثرية مثل : الكنائس التي يصل عددا إلى 20 كنيسة منتشرة في جميع أنحاء المدينة ، ومشهورة أيضاً بإطلالتها على ضفة نهر أرنو الإيطالي الذي يحيط به مناظر طبيعية خلابة وجميلة من الأشجار والحقول العشبية ، وبذلك تعتبر مدينة بيزا وجهة سياحية يرغب بها الكثير من السياح ، فيصل عدد زوار هذه المدينة لستة ملايين شخص سنوياً ، يأتون من كل بقاع العالم ، ومن إيطاليا نفسها وبالخصوص من المدن المجاورة مثل : مدينة فلورنسا ولوكا ، ويوضح الآتي أبرز معالم المدينة التي يمكن للزائر أن يزورها ويستكشفها :

  1. متحف بيزا الوطني.
  2. كنيسة سانتا ماريا ديلا سبينا.
  3. قصر الفرسان.
  4. كنيسة سان بييرو الرومانية.
  5. متحف أوبرا ديل دوومو.
  6. ميدان ديللي فيتوفالييه.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر سويسرا

صور برج بيزا المائل:

معلومات عن البرج المائل
معلومات عن البرج المائل
معلومات عن برج بيزا
معلومات عن برج بيزا
برج بيزا
برج بيزا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى