معلومات

اين تقع مدينة برشلونة وأهم الأماكن السياحية الموجودة بها

اين تقع مدينة برشلونة

برشلونة هي مدينة من ضمن المدن الإسبانية التي تتبع منطقة كتالونيا ، وتبلغ مساحة المدينة 101.4 كيلو متر مربع ، وترتفع المدينة عن مستوى سطح البحر 12 متر ، ولها توأمة مع مدن عدة مثل مدينة : القاهرة ، وفارنا ، وأصفهان ، وغدانسك ، وكولونيا ، وساو باولو ، وغزة ، وإسطنبول ، وريو دي جانيرو ، وبوينس آيرس ، وبوسطن ، وشنغهاي ، وإشبيلية وغيرها من المدن ، واليوم سوف نتعرف أكثر عن هذه المدينة الساحرة ، فتابعوا معنا.

موقع مدينة برشلونة:

  • تقع مدينة برشلونة بالجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة أيبيريا الواقعة على شاطئ البحر المتوسط بمدينة إسبانيا ، وتعتبر المدينة من ثاني أكبر المدن الموجودة بإسبانيا ، وهي عاصمة منطقة كتالونيا ، ويحدها من الجنوب سلسلة جبال كولسرولا ومن الجنوب غرب نهر يوبريغات ، ومن الشمال نهر بيزوز ، ويمتاز مناخها بالاعتدال لأنها من مدن البحر الأبيض.

للمزيد يمكنك قراءة : اين تقع أوكرانيا

تاريخ مدينة برشلونة:

  1. إن من قام بتأسيس هذه المدينة هو والد هنبيعل ، فكانت في القديم تعد أسطورة ، وقد قام الرومانيين بالقرن الخامس باتخاذ هذه المدينة حصناً لجيوشهم ، وقد قاموا بالسيطرة على منطقة القوط الغربيين الذين قد هاجروا لشبه جزيرة أيبيريا ، وبعدها فتحها المسلمون وذلك في القرن الثامن ، وقد قام لويس بن شارلمان بالسيطرة على المدينة وذلك في العام 801م ، وبقيت منذ هذا التوقيت تحت الحكم المسيحي ، إلا أن قام القائد محمد بن أبي عامر بفتح مدينة برشلونة ، وبعدها سيطر عليها الأيبيريين.
  2. وقد عملت الفترة الإسلامية على توسيع هذه المدينة ، وقام المسلمون باسترداد المناطق المحيطة من الأندلس مثل جزر الباليار ، إلا أن المدينة قد دمرت إبان الحروب الإسبانية ، وبعدها نمت المدينة مرة أخرى في حقبة الثورة الصناعية فكانت تحتل المدينة مركز مهم بالصناعات المتعددة ، ولهذه المدينة كثافة سكانية كبيرة ، حيث بلغ عدد سكانها أكثر من 1.6 مليون نسمة ، وتعد برشلونة من المدن السياحية والصناعية الكبرى.

الأماكن السياحية بمدينة برشلونة:

  1. إن من أكثر الأماكن الهامة بهذه المدينة هي كنيسة العائلة المقدسة المعروفة بمظهرها الرائع ، وارتفاعها الشاهق ، وكثرة وجود التماثيل والمجسمات بها ، وتعد هذه الكنيسة من أهم وأشهر المعالم الدينية الموجودة بإسبانيا.
  2. حديقة الأماك التي تعد من أغرب الحدائق حيث يأتي إليها الزوار من كل أنحاء العالم ، وهي موجودة بميناء بورت فيل ، وبها حوض أسماك كبير جداً ويعد أكبر حوض أسماك موجود بالعالم ، بالإضافة لممر زجاجي ترى عبره الأسماك والحيوانات البحرية.
  3. المتحف القوي الذي كان مقر للخليفة منصور ، وتم استعماله كمتحف لعرض الموسيقى والتماثيل القيمة.
  4. كما أن هناك العديد من الأحياء السكنية الشهيرة الموجودة بالمدينة ، تلك الأحياء يزورها السياح من كل بقاع العالم ، وتشتهر هذه الأماكن بجمالها وبساطتها ، ومن تلك الأحياء : ثيوتات فيا غراثيا ، وسانت مارتي ، كما أن هناك العديد من الأسواق الشعبية والمطاعم التي تقدم أكلات تراثية جميلة.

للمزيد يمكنك قراءة : اين تقع مدينة بالي

التنقل في المدينة:

  • يوجد بمدينة برشلونة وسائل نقل مريحة ، كما أن بها مطار برشلونة الدولي الذي يعد من أكبر المطارات الموجودة بإسبانيا ، وهو المركز الرئيسي للخطوط الجوية فيولنغ ، ويقوم المطار هذا بخدمة الوجهات المحلية بالمدينة ، وغيرها من دول العالم ، كما أن هناك مطار ساباديل الموجود قريباً من بلدة ساباديل وهذا المطار يتدرب به الطيارون وتنتقل منه الرحلات التجارية.

معلومات عن مدينة برشلونة:

  1. لقد أقيم في مدينة برشلونة الألعاب الأولومبية وذلك في العام 1992م.
  2. أهل المدينة يشتهرون بممارسة الألعاب الرياضية وكرة القدم على وجه الخصوص ، حيث تضم الكثير من النوادي مثل : مثل نادي برشلونة وملعبه الكامب نو ، وأيضاً نادي إسبانيول وملعبه كورنيلا إل برات وغيره من النوادي.
  3. إن المجتمع السكاني بالمدينة مكون من الإسبانيين والكتالونيين ، وهناك أقليات من المهاجرين الذي يرجع أصلهم للأرجنتين ، وكولومبيا ، وإكوادور ، وأوكرانيا ، والجزائر ، والسنغال ، وباكستان ، والمغرب.

للمزيد يمكنك قراءة : اين تقع حمامات ماعين

أجمل المعالم السياحية
أجمل المعالم السياحية
مدينة برشلونة
مدينة برشلونة
معلومات عن برشلونة
معلومات عن برشلونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى