معلومات عامة

اين تقع فنلندا ومعلومات شيقة عنها

اين تقع فنلندا

حقاً، إنه عالم كبير و محيطه أكبر، لكنه بنفس الوقت بات عالماً صغيراً حيث أننا ننتقل بين كل البلدان و نحن بمكاننا هذا متابعينا الأفاضل، نعم أيها المتابعينا إنه عالمنا الكبير الصغير و من واجبنا أن نأتيكم بكل بلدان العالم بإختلافاتها هنا بين أناملكم و نتعرف معاً على العالم هذا الذي نحن جزء هام و أساسي به، حب المعرفة و الإلمام بالمعلومات الهامة و التي نستفيد منها سواء في العلم بها أو العمل لذلك و كلاهما نافع لنا من حيث الإفادة و الإستفادة، و لطالما ذكرنا العالم الخارجي من حولنا و المعرفة به و كما هو نمطنا في موقعكم المتميز حيث نأتيكم ببعض المعلومات الهامة عن بعض الدول تباعاً في مقالات منفصلة عن بعضها البعض و لكنها متصلة بنا وحدنا في موقعكم،  اين تقع فنلندا، دولة قد سمعنا عنها عندما باتت الهواتف الجوالة تجوب شوارعنا و بين أيدينا و كيف ننتقي الهاتف الأصلي من التقليد و لكننا هنا سنتعرف على دولة فنلندا من جوانب عدة لها.

تاريخ دولة فنلندا

  • دولة فنلندا الأوروبية لغتها الأساسية هي السويدية حيث أنها كانت ضمن المملكة السويدية و هذا منذ القرن الثاني عشر تحديداً.
  • و بعدما تم الإستقلال بالجمهورية الفنلندية عن المملكة السويدية باتت اللغة الفنلندية هي اللغة الرسمية بدءاً من القرن الثالث عشر.
  • لقد دخلت الجمهورية الفنلدية الإمبراطورية الروسية في إحتلال روسيا لها و إستقلت عنها في القرن الماضي و تحديداً في عام 1917 م، حيث أن جمهورية فنلندا قريبة جداً من الإمبراطورية الروسية.
  • شاركت فنلندا في الحرب العالمية الثانية و ظلت محصورة بين أعوام 1947 و 1948 في هدنة مع الإتحاد السوفيتي آنذاك.
  • يجدر بالذكر إلى أن تعداد السكان في جمهورية فنلندا بات بإزدياد ملحوظ خاصةً في الثمانينات من القرن الماضي.

و شاهد أيضاً دول اوروبا وعواصمها وأكبر وأصغر عاصمة في أوروبا.

نظام حكم فنلندا والعلم الخاص بها

  • حينما ذكرنا دولة فنلندا كتبنا جمهورية فنلندا إذاً الحكم بها يكون بالنظام الجمهوري المتبع في أغلب بلدان العالم أجمع.
  • المجلس التشريعي بها يكون أحادي و يتكون من 200 عضو و يكونون بإنتخابات برلمانية بأيادي الفنلنديون ذاتهم.
  • نظام الحكم الجمهوري في جمهورية فنلندا يكون عبر رئيس الحكومة و الذي يعرف بإسم رئيس الوزراء إلى جانب رئيس الدولة بشكل قطعي.

رئيس جمهورية فنلندا يكون بعد إجراء إنتخابات شعبية و تقام تلك الإنتخابات كل ستة سنوات أيأن رئيس جمهورية فنلندا تكون مدة حكمه لها عبارة عن ست سنوات فقط و يحق للرئيس إضافة فترة رئاسية جديدة بعد دخوله سباق الإنتخابات التشريعية الشعبية لذلك، و علم فنلندا يأخذ شكل خطين على شكل صليب و هوحديث العهد إذ تم الإتفاق عليه في عام 1918 م.

و شاهد أيضاً كم مساحة روسيا ومعلومات مثيرة عنها وتواريخ فارقه بتاريخها.

موقع فنلندا

  • جمهورية فنلندا متابعينا الكرام و التي عاصمتها هي هلسنكي و التي تعتبر أكبر مدنها الحيوية من حيث السكان و المصالح الحكومية كما هي عادة العواصم حول العالم أجمع.
  • تقع جمهورية فنلندا في الركن الشمالي القطبي إن صح التعبير و تتميز بإختلافات عديدة في طقسها و جوها طوال العام و يطلق على طقسها الطقس المتباين، حيث يعجز التعبير عن أجوائها بسهولة و يسر.
  • تتميز دولة فنلندا بالمسطحات المائية المطلة عليها.
  • حيث أنها تشترك في حدودها الشرقية مع دولة روسيا الكبرى و تشترك أيضاً في حدودها تلك مع خليج فنلندا.
  • تشترك فنلندا مع النرويج في حدودها من الجهة الشمالية و الشمالية الغربية، و من الجهة الغربية تطل فنلندا على بحر البلطيق وخليج بوثنيه و السويد.

و شاهد أيضاً معلومات عن السويد لا تعرفها تجعلها أكثر دولة مبهجة.

اين تقع فنلندا
اين تقع فنلندا
مدينة فنلندا.
مدينة فنلندا.
علم فنلندا
علم فنلندا

متابعينا الأفاضل ها قد سردنا لكم معلومات قيمة عن جمهورية فنلندا من حيث التاريخ و الموقع الجغرافي و جيرانها التي تشترك معهم بالحدود عبر بلدانها و أجوائها:

تبلغ مساحة جمهورية فنلندا حوالي 338 كيلو متر مربع، كما أنها تحتل المركز ال66 على العالم من حيث المساحة كما أن من مساحتها حوالي 34 كيلو متر يعتبر مسطحات مائية فقط،

و العجيب أن طقس جمهورية فنلندا رغم أنها بالقطب الشمالي إلا أن التيار المحيطي و الذي يطلق عليه إسم جرف شمال الأطلسي يبعث لها بالهواء الدافئ و متوسط درجات الحرارة بها قد يصل إلى 5 مئوية و بالشمال قد يصل إلى درجتين تحت الصفر.

إلى هنا قد سردنا أكثر المعلومات إفادة عن جمهورية فنلندا،و إلى مقال آخر إن شاء الله.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى