ترفيه

السياحة في قبرص .. تكلفتها ومتى تذهب إلى قبرص؟

قبرص هي جزيرة الطبيعة الساحرة والخلابة، كما انها مصنفة عالمياً كـ ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​وهي موقع التقاء القارات الثلاث في آسيا وأفريقيا وأوروبا ، على بعد 50 دقيقة فقط من السواحل العربية، فـ إذا كنت من محبي الطبيعة ومحبي الرياضة ، فيمكنك ممارسة صيد الأسماك والجولف وسباق السيارات وتسلق الجبال وركوب الأمواج شراعيًا والرياضات المائية واليخوت والعديد من الأنشطة الأخرى في قبرص، وفيما يلي سـ تتعرف معنا علي السياحة في قبرص .. متى تذهب إلى قبرص؟.

متى تذهب إلى قبرص؟

تقع جزيرة قبرص في شرق البحر الأبيض المتوسط وشمال غرب آسيا وجنوب شرق أوروبا ، وتسمى أيضًا جوهرة قلب البحر الأبيض المتوسط ، وتبلغ مساحتها حوالي 9250 كيلومترًا مربعًا وتحتوي على سلسلتين جبليتين ، واحدة في الشمال و أخرى في الجنوب.

تتميز قبرص بمناخها المتوسطي، الصيف من يونيو إلى سبتمبر يكون الطقس جافًا وحارًا ، والشتاء من نوفمبر إلى مارس يكون الطقس باردًا وممطرًا ، والخريف ممطر والربيع دافئ ومتوسط ​​هطول الأمطار السنوي في قبرص حوالي 20 بوصة

إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام وحرارة شهر أغسطس الشديدة ، خاصة في رحلة مريحة وخصوصية وبأسعار معقولة ، يمكنك اختيار موسم الخريف ، والذي يكون أيضًا حارًا ورطبًا بشكل ملحوظ ، خاصة بين سبتمبر وأكتوبر.

قد يهمك ايضاً : مدينة جميرا

تكلفة السياحة في قبرص

  • تبدأ تكاليف السياحة من أسعار الإقامة الفندقية ، لكن العدد الكبير من الخيارات المتاحة يوفر للزوار المكان المناسب لقدراتهم المالية.
  • أسعار غرف الفنادق في قبرص اليونانية حوالي 89 دولارًا في الليلة ، وتتراوح أسعار الغرف على شاطئ البحر من 10 دولارات إلى 25 دولارًا.
  • تقدر تكلفة التسوق بحوالي 39 دولارًا في المتوسط ​​، مما يعني أن السائح في قبرص سيضطر إلى إنفاق ما لا يقل عن 97 دولارًا في اليوم للاستمتاع بالخدمات هناك.

المعالم السياحية في قبرص 

بافوس:

  • بافوس هي أصغر مدينة في قبرص على الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة وفي نفس الوقت واحدة من أكثر الأماكن الخلابة ؛ يعد الميناء القديم في المنطقة مكانًا رائعًا للنزهة الرومانسية عند غروب الشمس وتقع مقابر الملوك ، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، على بعد بضعة كيلومترات من بافوس.

بلابيس 

  • هذه القرية الصغيرة هي قرية قديمة جدًا مبنية على طراز قديم جدًا. تحتوي على منازل قديمة مطلية باللون الأبيض.
  • نظرًا لبساطة مبانيها ، فهي تعد واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في نيقوسيا.

الإحصان البندقية

  • إحصان المدينة ، الذي بني لحمايته ، من أهم مناطق الجذب السياحي ، حيث يجذب أعداداً كبيرة من السائحين ، على الرغم من بقاء القليل منهم على قيد الحياة بسبب انهيار ما تبقى من الخيول القديمة.
  • كل هذه المباني الضخمة الموجودة فيها عبارة عن متاحف وقرى قديمة ومنازل على الطراز القبرصي اليوناني القديم.

صخرة أفروديت

  • هذه الصخرة التي لن تكتمل الرحلة بدون زيارتها تقع في غرب الجزيرة ، وهي من أجمل الأماكن في قبرص منذ زمن الإغريق حتى اليوم ، يعتقدون أنه وفقًا للأسطورة اليونانية ، كان هذا المكان هو مسقط رأس إلهة الحب.

شلالات كاليدونيا

  • إنها واحدة من أكثر المنتجعات الجبلية إثارة للاهتمام وغرابة في قبرص حيث يمكن للزائر التنزه أثناء الاستمتاع بالمناظر الجبلية الساحرة والشلالات التي تشتهر بها قبرص.
  • على أعلى قمم جبال ترودوس الخضراء يوجد منتجع يسمى ماونت بالرتيس ، والذي يضم عددًا من المطاعم والمقاهي ويوفر أماكن للاسترخاء والراحة

قد يهمك ايضاً : السياحة في روسيا

الشواطئ في قبرص

شاطئ اليكيس

  • يقع شاطئ اليكيس على الجانب الشرقي من المدينة ، وهو شاطئ جميل مع مرافق جيدة، وهذا يجعله الخيار الأفضل لمن يقضون إجازة مع أطفال في مكان أقل ازدحامًا.

شاطئ لارا

  • وإذا كنت تقود سيارتك إلى خليج كيسونيراجا (ثمانية كيلومترات شمال المدينة)، يوجد شاطئ لارا (16 ميلاً شمالاً) على مرتفعات أكاماس هو الشاطئ الأول في المنطقة بشريط رملي جميل
  • يعتبر هناك كأحد أفضل الأماكن في الجزيرة بأكملها سوف تجد خليجًا من النعيم الرملي الفائق وهو أيضًا موقع مهم لتعشيش السلاحف في الصيف.

شاطئ باتاخو

  • من أشهر الشواطئ ومن أجمل المعالم السياحية في أيانابا ، يتميز برماله الذهبية الناعمة والمياه الزرقاء الصافية ، ويزدحم الشاطئ بقوارب الصيد وهو مكان رائع للأنشطة الترفيهية حيث يطل على مجموعة متنوعة من المطاعم لزوار الساحل بمناظر ساحرة وطعام شهي ولذيذ.

شاطئ نيسي

  • من بين شواطئ أيانابا الرائعة والملقب بكريستال بيتش ، يحتوي الشاطئ على جزيرة صخرية جعلته يحظى بشعبية لدى الزوار ويوفر جميع المرافق والمطاعم والمقاهي الرائعة وهي من أجمل الأماكن السياحية في أيانابا.

شبه جزيرة أكاماس

  • شبه جزيرة أكاماس هي مكان جميل ومثالي لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة ومحبي الطبيعة التي تضم مجموعة مذهلة من النباتات والحيوانات، وجميع مسارات المشي هناك مختلفة ومنظمة جيدًا.
  • الأكثر شهرة هو طريق او درب أفروديت ، الذي يستمر حوالي أربع ساعات ويبدأ وينتهي عند حمامات أفروديت ، الواقعة في أنقاض دير بيرغوس تيس ريجينا على طول الطريق.
  • المسار الآخر الذي لا ينبغي تفويته هو درب أدونيس هو ارتفاع قصير لمدة ثلاث ساعات.

لذلك ، من خلال هذا المقال ،نكون تعرفنا على أجمل مناطق الجذب السياحي في قبرص ، مثل مدينة نيقوسيا وما تحتويه ، مع تحديد بعض الأماكن السياحية في بافوس لا تقصر رحلتك إلى قبرص على الشواطئ والمدن فقط ، خلال الرحلة جرب الرحلة القبرصية وكذلك المناظر الطبيعية حيث توجد المزيد من القصص السحرية.

قد يهمك ايضاً : اجمل جزر العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى