معلومات

التخلص من الذباب في المنزل بدون مبيدات

التخلص من الذباب في المنزل بدون مبيدات ، حيث أن الذباب هوا واحداً من أنواع الحشرات الطائرة التي لديها زوج من الأجنحة من أجل الطيران ، وهي حشرة واسعة الانتشار بصورة كبيرة ، ويوجد نحو مائة وخمسة وعشرون ألف نوع منه في كافة أرجاء العالم ، وفي كافة البيئات الطبيعية ، بما فيها المناطق شبه القطبية ، والجبلية ، ونشير هنا لأن وعلى الرغم من وجود الكثير من الذباب الذي يحمل الآفات والأمراض ، والتي يكون البعض منها خطير للغاية ، إلا أن هناك أنواع من الذباب يحمل أهمية كبيرة من الناحية الاقتصادية ، ولا شك بأن الذباب أمر مزعج في البيت ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة التخلص من الذباب في المنزل بدون مبيدات ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

طريقة خل التفاح:

نستطيع استعمال خل التفاح في التخلص من الذباب نهائياً ، وذلك لأن الذباب ينجذب في الغالب لروائح الأشياء المخمرة ، ويتم استعماله عن طريق إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً لا بد من تسخين 1/2 كأس أو كأس كامل من خل التفاح داخل المقلاة أو داخل الميكرويف ، ومن ثم قم بوضع الخل الساخن داخل جرة زجاجية بدون غطاء أو بغطاء.
  2. فلو كانت الحلة عليها غطاء لا بد وأن تصنع ثقوب حجمها صغير بالغطاء كي يستطيع الذباب أن يدخل للجرة ، وتستطيع صنع غطاء من الورق عن طريق طيها بصورة مخروطية ، ولا بد من ترك فتحة حجمها صغير في نهايتها.
  3. لا بد من وضع الجرة التي تحتوي على الخل الساخن بأماكن تواجد الذباب وتركها ، إذ سوف ينجذب الذباب لرائحة الخل ، ويدخل من خلال الثقوب ، ولا يمكن الخروج منها مرة أخرى.
  4. وتستطيع إتباع تلك الخطوات من أجل تحضير خل التفاح ؛ فعليك بخلط 1/2 كأس من الخل مع 1/2 كأس من المنظفات السائلة داخل وعاء حجمه صغير.
  5. ومن ثم تقوم بوضع الوعاء داخل أماكن تواجد الذباب ، وبعدها سوف ينجذب الذباب لرائحة الخل ، ويعلق بالمنظفات.

السكر واللبن والفلفل الأسمر:

  1. من أجل التخلص من الذباب بصورة طبيعية عليك بمزيج نحو 1/4 كأس من السكر و1/2 لتر من اللبن و4 ملاعق طعام من الفلفل الأسمر.
  2. وبعدها تقوم بوضع المزيج داخل قدر على النيران لفترة من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة ، وبعدها تقوم بصبه داخل أوعية صغيرة توزع بأماكن تواجد الذباب.
  3. وذلك لأنه سوف يجذب اللبن والسكر الذباب للقدر وسوف يتولى الفلفل الأسمر مهمة التخلص والقضاء على الذباب.

قشور البرتقال الطازجة:

  • إن قشور البرتقال الطازجة تتميز بقدرتها الكبيرة على طرد الذباب ، وذلك عن طريق وضعها على النوافذ قريبة من أبواب البيت ، ونشير هنا لانتهاء مفعولها بطرد الذباب عندما تجف ، إذ لا بد من استبدالها بواحدة أخرى طازجة.

الكافور:

  1. إن من ضمن الطرق الطبيعية من أجل التخلص من الذباب هي استعمال الكافور ، ومن لا يعرف الكافور فإنه عبارة عن أقراص لها رائحة نافذة قوية للغاية تستطيع شرائها من المتاجر أو من خلال الإنترنت.
  2. والكافور يقوم بطرد الذباب نتيجة لرائحته المزعجة بالنسبة للذباب ، ويوضع على سطح ساخن تحت النوافذ المفتوحة كي تسمح لرائحته في الانتشار في كافة أنحاء البيت.

الزيوت الأساسية:

إن استعمال زيت الخزامي أو زيت اللافندر لعشرات السنين كان رادع قوي لكافة الحشرات ، وذلك لأن الحشرات لا تحب رائحة الزيوت الأساسية ، وبالخصوص زيت الخزامي واليوكالبتوس ، وتستطيع شراء تلك الزيوت من المتاجر ، وتستطيع أيضاً استعمال الزيوت الموجودة داخل بيتك ، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بخلط زيت الخزامى مع زيت ناقل ، وهو عبارة عن زيت لونه غامق وليس لديه رائحة قوية كي لا يقوم بإخفاء رائحة زيت الخزامى.
  2. ومن ثم عليك بترك الزيوت لفترة لا تقل عن ثمانية وأربعون ساعة داخل مكان دافئ ، ولا بد من هزه بصورة دورية.
  3. وأخيراً عليك بتعبئة المزيج داخل وعاء ووضعه في البيت ، أو استعمال عبوة رذاذ من أجل نشر الرائحة في البيت ، وسوف يقوم بالقضاء نهائياً على الذباب.

نصائح هامة للوقاية من انتشار الذباب:

فيما يلي بعض نصائح هامة للغاية لا بد من إتباعها من أجل الوقاية من انتشار الذباب :

  1. التنظيف حول الحيوانات الأليفة بصورة مستمرة : حيث يعتبر التخلص من فضلات الحيوانات على رأس قائمة التنظيف ، حيث إن فضلاتها تعد واحدة من أقوى الأشياء التي تجذب الحشرات بصورة عامة والذباب بصورة خاصة.
  2. يجب التخلص من بقايا الأكل : فضلاً عن الأطباق المتسخة ولا بد من تجنب تراكمها في البيت ، أو أمام البيت ، ولا بد من الحرص على فعل هذا بصورة دورية ، من أجل تجنب جلب الذباب.
  3. التعرف على مداخل الذباب للبيت : لأنه من الممكن أن يكون هناك فتحة في النوافذ أو الأبواب يدخل منها الذباب ، وعليه لا بد من تفقدها بصفة دورية ، وأن تقوم بإصلاح التالف وتقوم بسد المنفذ لو كان هو السبب ، كما لا بد من الحرص على إغلاق جميع النوافذ والأبواب دوماً ، ولا تتركها مفتوحة ، ذلك الأمر سوف يمنع الذباب من أن يدخل للبيت.
  4. صنع الأفخاخ : فلا بد من صناعة الأفخاخ وبالخصوص في المواسم التي يتكاثر بها الذباب ، وينتشر بصورة ملحوظة.

للمزيد يمكنك قراءة : كم عمر الذبابة ودورة حياتها

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة طرد الناموس 10 طرق طبيعية

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من الحشرات المنزلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى