معلومات

التخلص من الحشرات المنزلية الصغيرة والطائرة بدون مبيدات

التخلص من الحشرات المنزلية

إن ظهور الحشرات مثل الصراصير ، والنمل ، والذباب ، والناموس ، والبق ، وغيرها في المنزل تعد من الأمور الشائعة التي يعاني منها الجميع ، حيث تنتشر تلك الحشرات بصورة خاصة في فصل الصيف ، فيسببون لأفراد العائلة إزعاج وعدم راحة ، كما أن جميع تلك الحشرات تنقل أنواع متنوعة من الأمراض ، بالإضافة إلى أنها تلوث الأكل والمياه ، لهذا يجب مكافحتها والتخلص منها في أسرع وقت ممكن ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على طرق التخلص من الحشرات المنزلية ، فتابعوا معنا.

طرق التخلص من الحشرات المنزلية:

استخدام الأعشاب الطازجة:

  • من الممكن استعمال الأعشاب الطازجة للحد من ظهور وتعشيش الحشرات بالقرب من البيت ، ومن الأمثلة على الأعشاب التي من الممكن استعمالها : النعناع ، وإكليل الجبل ، حيث يفضل تعليق باقة من تلك الأعشاب في مكان قريب من عيش الحشرات كالنحل وغيرها.

استعمال المواد العضوية:

  • إن المواد العضوية تعرف على أنها مواد غير كيميائية بصورة عامة ، ويشمل ذلك استعمال وصفات طبيعية مصنوعة في البيت مثل : البصل ، والفلفل ، والثوم ، والملح ، والصابون ، وغيرها ، واستعمال مواد كماء الشعير للتخلص من الرخويات ، والديديان ، ونمل الخشب ، والقوارض ، والحشرات الأخرى ، كما تعتبر المواد العضوية فعالة لحد ما بالمناطق الصغيرة كالحدائق المنزلية ، بحيث تكون أعداد الحشرات منخفضة نسبياً ، فهي في النادر ما تكون مجدبة أو فعالة على مساحة أكبر.

استعمال الشموع والفوانيس:

  • من الممكن استعمال بعض أنواع الفوانيس التي تعلق بالفناء ، والتي تعمل بدورها على طرد البعوض ، كما من الممكن استعمال الشموع طويلة الأمد المحتوية على مادة الجيرانيول ، والتي تعد ذات فعالية عالية في صد البعوض.

استخدام الزيوت الطبيعية:

  • تستعمل الكثير من الزيوت من أجل قتل الحشرات أو طردها من البيت ، حيث من الممكن أن تكون تلك الزيوت وسيلة جيدة وآمنة ، ومن تلك الزيوت : زيت اللافندر ، وزين النعناع ، وزيت شجرة الشاي ، فهي كلها محتوية على خصائص طاردة للحشرات ، كما أنها آمنة للبشر ، ويتم استعمالها عن طريق وضع نحو 6 إلى 10 قطرات من الزيت العطري بزجاجة رذاذ ، وإضافة نحو سبعة وخمسون جرام من المياه ، وسبعة وخمسون جرام من الخل الأبيض إليها ، وبعدها يتم رش الخليط حول النوافذ وبالمطبخ.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية طرد الفئران من المنزل

كيفية القضاء على العث المنزلي:

من الممكن القضاء على العث المنزلي عن طريق إتباع الطرق التالية :

  1. إزالة السجاد : حيث إن إزالة السجاد من غرف النوم تعد الطريقة الأكثر نجاحاً من أجل التغلب على عث الفراش والحد من تواجده في البيت.
  2. غسل الفراش : يجب غسل الفراش من أسبوع لأسبوعين ، كما يجب أن تكون درجة حرارة المياه 54.5 درجة مئوية ، وذلك كي يتمكن من قتل العث ، والتخلص من أي حشرات منزلية أخرى ، ونشير هنا إلى أن الغسل بالماء الأكثر برود لا يقتل العث المنزلي ، بل يزيله فقط عن الفراش.
  3. تنظيف الأسطح الصلبة : حيث إن القيام بمسح الأسطح الصلبة باستعمال منشفة رطبة سوف يعمل على إزالة أكثر من 90% من حشرات البيت.
  4. مزيلات الرطوبة : من الممكن أن تساعد مزيلات الرطوبة على إزالة كمية من الحشرات المنزلية ، فيجب أن تكون نسبة الرطوبة أقل من خمسة وثلاثون بالمائة ولمدة اثنين وعشرون ساعة على الأقل يومياً.
  5. تغيير موقع غرفة النوم : إن تغيير موقع غرفة النوم يعتبر شيء ضروري ، وبالخصوص لو كان موقعها بالطابق السفلي ، ففي العادة تكون نسبة الرطوبة كبيرة بالطابق السفلي مقارنةً مع بقية الطوابق.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة طرد الناموس

كيفية القضاء على الذباب:

  • إن الذباب ينتشر في شهر الصيف الحار ، فيقوم الذباب بوضع بيوضه بالقمامة ، أو في قصاصات العشب ، أو في التربة ، أو بمياه الصرف الصحي ، أو بنفايات الحيوانات ، أو بالمياه ، أو بالمواد الغذائية المتعفنة ، وكي تقضي عليه يفضل أن تزيل القمامة من محيط منزلك ، وألا تترك الأبواب مفتوحة وأن تقوم بتغطية الطعام.
القضاء على الحشرات
القضاء على الحشرات
التخلص من الحشرات المنزلية
التخلص من الحشرات المنزلية
حشرات منزلية
حشرات منزلية

للمزيد يمكنك قراءة : ما هو الوزع وطرق طرده من البيت

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى