حكم

اقوال ماثورة وحكم اروع الكلمات التي تصف الحياة

اقوال ماثورة وحكم

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اروع الحكم و الامثال المأثورة و المعروفة ، فالحكم لها اهمية بالغة في حياتنا لانها تصدر من اناس مروا بتجارب عديدة و متنوعة في هذه الحياة ، فالحياة اشبه بالامتحان الذي لا يسهل تجاوزه فيوم تنجح ويوم آخر تفشل ، والنجاح و الفشل هنا يمكن التعبير عنهما بالفرح و الحزن ، فلا يوجد شخص في هذه الحياة لم يمر به هذان الامران ولكن ينبغي ان نعلم ان الحياة ليست طابع واحد فقط بل هي عبارة عن ايام وليالي جزء منها سعيد و جزء منها حزين ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا احلم باقة من اروع الحكم و الاقوال المأثورة التي تعلمنا الكثير عن حياتنا ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه الحكم و  الاقوال ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

السعادة لا تقدر بثمن
السعادة لا تقدر بثمن

 

حكم عن الحياة روعة

 

  • اذا كان هناك اماكن يتم بيع السعادة بها لرأيت جميع البشر يتهافتون عليها مهما كان ثمنها ، ولكنهم لا يعلمون ان التقرب من الله تعالى يجلب السعادة وبدون مقابل.
  • من اقوال علي بن ابي طالب رضي الله عنه ( الناس من خوف الذل في ذل ومن خوف الفقر في فقر ).
  • اذا كشفت عن سر لك واخبرت به غيرك فلا تحزن اذا وجدت ان سرك يعلم به الكثير لان هذا السر ظل محفوظ داخل صدرك ولم تستطع كتمانه.
  • لسانك هو المسؤول عن شخصيتك فبه تحترم الغير و هو الذي يجعلك شخص جيد او سيئ فعليك ان تختار ما تريده وما تريد ان تصبح عليه.
  • الشخص الذي يريد قربك سوف يقترب منك والشخص الذي يريد ان يراك سوف يأتي لرؤيتك ومن اراد ان يسمع صوتك سوف يتصل بك ، فكل هذه الامور لا تمنعها الظروف ولكن ما يمنعها هو الارادة.

 

اقرأ ايضا : حكم وعبارات جميلة جدا عن الحياة لا تفوتك

 

النقاء سيجعل من حولك يحبك
النقاء سيجعل من حولك يحبك

اقوال مأثورة عن الحياة

 

  • اياك وان تفتخر باي شهادة علمية حصلت عليها لان الشهاة هذه الايام ليست دليل على ثقافتك الواسعة ولكن الدليل على ثقافتك هي كلامك وسلوكك.
  • كلام البشر يشبه كثيرا التراب فاذا لم يطير في الهواء فيتم المشي عليه بالاقدام ، عليك ان تعيش عفويتك لانه من المستحيل ان تصمت الافواه.
  • الناس تمدح الذئب وهو يمثل خطورة بالغة عليهم بينما يحتقرون الكلب وهو الحارس لهم ، فالكثير يحتقر الذي يخدمه ويحترم الذي يهينه.
  • الطهارة في رأي احد الحكماء هي طهارة القلب قبل الجسم واللسان قبل اليد وان تحسن الظن بالناس دائما.
  • لا تحزن اذا رجعت خطوة الى الوراء لان السهم قبل ان ينطلق بقوة لابد من ارجاعه اولا الى الوراء.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : 10 حكم جميلة جدا أرقي وأروع المقولات

 

امور تغير رؤيتك للحياة
امور تغير رؤيتك للحياة

حكم و كلام من ذهب

 

  • اياك ان تحزن اذا شائت الظروف ان تتأقلم مع وضع صعب بالنسبة لك وتذكر قول الله تعالى ( و عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم ).
  • الحياة اشبه بالكتاب ونحن مجبرون على ان نعيش صفحات هذا الكتاب بالترتيب ولا يمكن لنا اختيار الصفحة التي نريد ان نحياها فارضى بما كتبه الله لك وقل دائما الحمد لله.
  • الذي يؤلمني جدا ويجعل قلبي يتمزق من الحزن هو اني تألمت على يد اناس تمنيت في يوم من الايام الا اراهم وهم يتألمون.
  • احصل من الدنيا على كل شيئ تريده لانك سوف تغادر هذه الحياة كما جئت اليها.
  • الحياة ما هي الا ايام وليالي نحياها فعلينا ان نجعل اكثر ايامنا سعيدة والا نسمح للحزن ان يسلب منا كل ما هو جميل.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : عبارات مؤثرة عن الحياة وحكم من ذهب ستعجبك

 

قدمنا لكم من خلال موقعنا احلم مجموعة من اروع الحكم و الامثال المتنوعة عن الحياة وما فيها من احداث ، فالحكم هي الكتاب الذي يشرح لنا مختلف الدروس المستفادة و المستخلصة من الحياة ، وهنا يجب ان ندرك ان الحياة لا تبتسم دائما لنا كما انها لا تدير ظهرها ايضا بل هي مزيج بين السعادة و الحزن ، وعلينا الا نسمح للحزن بان يسيطر على ايامنا ويسلب منا كل ما هو جميل …………. نتمنى ان تكون هذه الحكم والاقوال المأثورة قد اعجبتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالحكم و الامثال عن الحياة من خلال موقع احلم.

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى