معلومات عامة

افضل اماكن سياحية في اسطنبول ومعلومات عن كل مكان

افضل اماكن سياحية في اسطنبول

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اجمل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة اسطنبول ، حيث ان اسطنبول تعتبر واحدة من اكبر و اهم المدن في تركيا ، و تعتبر اسطنبول وجهة سياحية يقصدها الملايين كل عام و هذا ما جعلها واحدة من اشهر المدن ليس على مستوى اوروبا فقط بل على مستوى العالم ككل ، و تتميز اسطنبول بتنوع المعالم السياحية بها و التي ترضي جميع الاذواق ، فهي مدينة تحتوي على العديد من المعالم الدينية مثل الكنائس و المساجد بالاضافة الى المعالم التاريخية مثل القصور و المتاحف فضلا عن الرحلات البحرية من خلال مضيق البسفور المعروف ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اجمل المعالم السياحية في مدينة اسطنبول ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

متاحف مدينة اسطنبول

 

تضم مدينة اسطنبول مجموعة كبيرة من المتاحف العريقة و المشهورة عبر التاريخ ، و من اشهر هذه المتاحف متحف ( آيا صوفيا ) و الذي كان كنيسة رومانية قديمة في السابق ، و لكن في عهد السلطان العثماني محمد الفاتح تم تحويله الى مسجد ، ليصبح فيما بعد متحفا عملاقا خلال الخمسينات ، و خلال الثمانينات ضمته اليونيسكو للمواقع التراثية.

ومن المتاحف ايضا في مدينة اسطنبول متحف الفنون التركية و الاسلامية و الذي يحتوي على مجموعة مميزة من المقتنيات ، و هذه المقتنيات تشمل الاواني الزجاجية و السجاد بالاضافة الى السيراميك الذي يعكس واحدة من اجمل اللوحات التي تصور الفن الاسلامي العثماني عبر التاريخ.

 

اقرأ ايضا : السياحة في أوكرانيا اهم المدن والمعالم السياحية في بلاد الطبيعة الساحرة

 

المعالم الدينية في مدينة اسطنبول

 

تحتوي اسطنبول على مجموعة كبيرة من المعالم الدينية و الاثرية العريقة و التي تجذب الملايين من السياح كل عام ، و من اهم المعالم مسجد السلطان احمد و المعروف باسم آخر وهو ( الجامع الازرق ) و يعود تاريخ بناء هذا المسجد الى اوئل القرن السابع عشر ، بالاضافة الى مسجد السليمانية و الذي يعود تاريخه الى القرن السادس عشر ، و يتميز هذا المسجد بحدائقه و شرفاته التي تطل على القرن الذهبي ، و القرن الذهبي هو احد المجاري المائية التي تؤدي الى مضيق البسفور.

من المساجد المعروفة ايضا في اسطنبول مسجد نوروزمانية ، و يتمتع هذا المسجد بقبة ضخمة تخطف الانظار بسبب الطراز المعماري العثماني ، و من المعالم الدينية ايضا كنيسة شورا ، و يرجع بناء هذه الكنيسة الى القرن السادس عشر ، و بالتالي فان اسطنبول واحدة من اجمل المدن السياحية سواء من الناحية الدينية او المناظر الجميلة التي تسر العين.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : السياحة فى مانشستر و ابرز المعالم السياحية بها

 

معالم سياحية في مدينة اسطنبول

 

  • مضيق البسفور

بعتبر هذا المضيق احد اهم المعالم السياحية في مدينة اسطنبول ، بل انه يعتبر اشهر المجاري المائية في المددينة ، ويفضل الكثير من السياح الاستمتاع برحلة نهرية في هذا المضيق لا مثيل لها.

  • ساحة تقسيم

تعتبر هذا الساحة واحدة من اجمل الساحات ليست في اسطنبول فقط بل في جميع انحاء اوروبا ، ففي هذه الساحة يمكن قضاء ليلة ساحرة بامتياز ، فهذه الساحة تنبض بالحياة طوال 24 ساعة ، و تحتوي على العديد من المطاعم و البارات التي تطل على مضيق البسفور ، فضلا عن المباني التاريخية و الاثرية التي تحويها هذه الساحة.

  • برج الفتاة

برج القتاة هو عبارة عن برج شاهق ، و يقع هذا البرج في وسط جزيرة صغيرة بالقرب من جنوب مضيق البسفور ، ويعود تاريخ هذا البرج الى عهد الدولة البيزنطية كما انه يرتبط بالعديد من الاساطير القديمة.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : دولة ماليزيا سياحة ومعلومات مفيدة ومدهشة

 

المعلم السياحي آيا صوفيا
آيا صوفيا

 

اكبر ساحات تركيا
ساحة تقسيم

 

مسجد و بحيرة
المسجد الازرق

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اهم المعلومات عن المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة اسطنبول ، ورتعرفنا من خلال هذا الموضوع على المعالم الدينية التي تشتهر بها المدينة مثل المسجد الازرق و كنيسة شورا ، بالاضافة الى اهم المتاحف التي توجد بالمدينة مثل متحف ( آيا صوفيا ) بالاضافة الى متحف الفنون التركية و الاسلامية ، كما تعرفنا كذلك على اهم المعالم السياحية التي توجد باسطنبول مثل ساحة تقسيم و مضيق البسفور .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف المعالم السياحية حول العالم من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى