ادعية واذكار

ادعية للاحباب والاصدقاء بالتوفيق والنجاح في الحياة

ادعية للاحباب والاصدقاء

إن علاقة الصداقة تعتبر واحدة من أسمى المعاني على تلك الأرض ، لأن الصديق يا سادة يصل في بعض الأوقات لمرتبة الأخ ، بل ويتجاوزها في أمور عدة ، عندما يكون هو السند والمعين والمجيب الأول لأي نداء يصدر من صديقه ، وحياة الأصدقاء حافلة بذكريات لا تنسى ، وتظل عالقة في ذاكرتهم للأبد ، وعليه فالصديق الحقيقي هو من يدعو لصديقه بالتوفيق والنجاح في الحياة ، الصديق الحقيقي هو من يتمنى أن يصبح صديقه أفضل منه ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع بعنوان ادعية للاحباب والاصدقاء بالتوفيق والنجاح في الحياة ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا معاً نتابع هذه الأدعية ، التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم.

أدعية جميلة للأصدقاء:

  1. اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بهاأيوب بعد عظيم الابتلاء، أن لا تبقي له هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما،وإن كان قد أصبح بحزن فأمسيه بفرح، وإن كان قد نام على ضيق فأيقظه على فرج،وإن كانت بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحبه وأن تحفظ له من يحب.
  2. اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، بالود نذكرهم، بالشوق نراسلهم، بظهر الغيب ندعو لهم، في القلب والروح نحتفظ بهم، فيارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي.
  3. اللهم يا عالم ما في الصدور وما في خفايا النفوس وحدك،ربي تعلم ما بقلبي وقلب احبابي انت الوحيد تعرف دعائي فاستجب لي ولأحبابي و أزل عني وعنهم كل مكروب وأرح النفوس من الهموم يا الله يا سميع يا عليم وحدك عالم بالنوايا كم كانت حسنة ربي ومعبودي.
  4. اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلب وأصحاب درب فبلغهم مني كل الحب وأدم إلهي بيننا حبل الود. اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية جميلة جدا للاصدقاء

أدعية للأحباب:

  1. احبابي أسأل الله العظيم أن يسكن محبتنا و محبتكم فى قلوب خلقه ويسخر لنا ملائكة سمائه وعبيد أرضه ويذهب همنا ويفرج كربتنا ويفتح لنا خزائن رزقه اللهم عطر أيام بالأيمان وأجعل لنا في كل خطوة غفران وابعد عن قلوبنا كل الأحزان.
  2. اللهم أفرح برحمتك قلبا أحبه، واذهب بكرمك حزنه وهمه، واغفر بجودك ماكان من ذنبه، ونور بالقرآن والغفران قلبه، واستره في الدنيا والآخرة.
  3. اللهم ياقاضي الحاجات وكاشف الهم والحزن عن عبادك اسألك بكل اسم هو لك ان تقضي حاجات كل مريض وكل مهموم وكل مكروب وان تقضي الدين عن كل مديون اللهم لاتسيئني فيمن احبهم وارفع عنهم ابتلاءك وثبتهم علي دينك ويسر لهم كل عسير يارب وكلتك امري وامر احبابي ان تشرح صدورهم بكل خير.
  4. اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضياء لا ينطفئ وأرزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع والصحة ليستخدمها في طاعتك وأن تحبه وتحبب فيه خلقك وعبادك، يهنأك الله بقبولها ويسكنك الجنة مع الرسول وان يجعل أيامك فاتحة للبهجة ولا تزول.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية للاحبة بالصور

أدعية قصيرة:

  1. إلهي، أعطِ هذا الغالي مناه ومبتغاه، و كتابه بيمناه، واجعل الفردوس الأعلى سكناه.
  2. اللهم إقبل صلواته وأجب دعائه، وفرحه بسلامة أحبائه، وأظله بظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.
  3. ملأ الله قلبكم حمدًا، وكتب لكم في قلوب العباد ودًا، وأمدكم من فضله في الرزق مدًا، ولا يسلط عليكم من أهل السوء أحدًا.
  4. اللهم سخر له القلوب، واحفظه من الكروب، وأسعده ما تعاقب الشروق والغروب.

للمزيد يمكنك قراءة : مسجات صباحية دينية

أدعية مصورة:

يا رب قرب الأقدار
يا رب قرب الأقدار
اللهم طهر قلوبنا
اللهم طهر قلوبنا
ادعية للاحباب والاصدقاء
ادعية للاحباب والاصدقاء

الحب والصداقة مرتبطان ببعضهما البعض ، فالصديق يحب أصدقائه جداً ، يتمنى لهم الخير الدائم ، يتمنى أن يراهم في أسعد حال ، وأصبحت الصداقة عملة نادرة في هذه الأيام التي كثرت فيها الغش والخداع ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة الذي تحدثنا ودار كلامنا فيه حول ادعية للاحباب والاصدقاء بالتوفيق والنجاح في الحياة ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من أجمل الأدعية الدينية ، فقد بدأنا حديثنا بفقرة بعنوان أدعية جميلة للأصدقاء ، وفي ثاني فقرة سردنا لكم أدعية للأحباب ، وفي ثالث فقرة وضعنا مجموعة من الأدعية القصيرة ، وختمنا موضوعنا بفقرة أدعية مصورة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى