عالم الحيوان

اجمل انواع الطيور في العالم

اجمل انواع الطيور

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان اجمل انواع الطيور في العالم، فسبحان من ابدع وصور فلكل عالم جماله ومملكة الطيور واحدة من أجمل تلك الممالك التي خلقها المولى عز وجل، ويوجد بداخل هذه المملكة مجموعة من أجمل ما خلق الله تتمثل في مجموعة من الطيور التي تتمتع بالجمال الفائق وفي الاسطر التالية نقدم بعض من أجمل الطيور في هذا المملكة.

اقرأ:

الشاعر محمود غنيم قصة حياة هذا الشاعر الكبير

ببغاء اللوركيت (Rainbow lorikeet )

هذا النوع من الببغاوات يتمتع بشكل جميل جدًا بسبب التناسق والترتيب المميز لألوان ريشه، كما أن هذا الريش الخاص بالببغاء يتمتع بصفة تزيده جمالًا وهى انه يزداد لمعانًا عندما يواجه الشمس.

ببغاء اللوركيت

طائر الراية الملونة (Painted Bunting )

يتمتع طائر الراية الملونة بتعدد ألوانه الجميل وتناسق تلك الالوان في ترتيب يجعله يستحق ان يأخذ مكانه ضمن أجمل الطيور، ويعتبر موطنه الاساسي في جنوب شرق الولايات المتحدة الامريكية وشمال المكسيك، كما انه واحد من الطيور المغردة.

طائر الراية المون

ديك الإنديز الصخري (Cock-of-the-rock)

واحد من أغرب الطيور شكلًا حتى أن الكثير عندما ينظرون إلى صوره لا يصدقون وجود طائر بهذا الشكل إلا أن الحقيقة انه طائر حقيقي من صنع الخالق عز وجل ولكن لا يعرفه الكثيرين.

ديك الانديز الصخري

طائر الكيتزال البراق ( Resplendent quetzal)

هذا الطائر الذي يعد من أجمل الطيور حيث يتمتع بريش غني الألوان، وقد كان لهذا الطائر دور بارز في اساطير امريكا، كما أن الكيتزال البراق هو طائر غواتيمالا القومي ونجده يظهر في علم الدولة وكذلك العملة التي اطلق عليها اسم الطائر.

كيتزال البراق

اقرأ: تفسير حلم ضياع الحذاء للعزباء والمتزوجة والحامل

حمامة نيكوبار ( Nicobar pigeon )

حمامة نيكوبار تعد أجمل انواع الحمائم وواحدة من أجمل انواع الطيور مع ألوانها المميزة والتي تتمتع بميزة تساعد على زيادة جمالها وتميزها وهى تباين حدة الالوان باختلاف مستوى الإضاءة، فنجدها تتراوح بين الاخضر الداكن والرمادي المشرق مع مختلف التدرجات بين البنفسجي والبرتقالي، وما يميزها اكثر الريش الطويل حول الرقبة مما يعطيها نوعًا من الاشراق.

حمامة نيكوبار

طائر Spangled cotinga

واحد من الطيور التي تتمتع بنوع من الريش ذي الالوان الجذاب والتي تتمتع بجمال كبير، حتى انه جذب السياح والصيادين وبخاصة ان ريشه يستخدم كصائد للذباب.

طائر سبانجل كوتاج

الدراج الذهبي (Golden pheasant )

يتمتع هذا الطائر بألوان زاهية وبراقة تجعل منه واحدًا من أجمل الطيور دون نقاش، ويعتبر موطنه الاصلي جبال الصين، وأطلق عليه اكثر من تسمية في العربية منها الفزن الذهبي ، الديال الذهبي ، الفزان الذهبي ، التدرج الذهبي، وكذلك في الانجليزية فنجده يسمى Golden Pheasant , Chinese Pheasan، وأما في الفرنسية فيسمى Faisan doré، اما الاسم المتعارف عليه اكاديميًا فهو Chrysolophus pictus.

الدراج الذهبي

اقرأ: اشعار الحياة الحزينة اشعار مؤلمة وتبكي الحجر

اليوفون ذهبي الحواجب (Golden-browed Chlorophonia )

واحد من الطيور الساحرة التي تتمتع بتمازج جميل للأوان التي تتدرج بين الاخضر والأصفر والسماوي، وموطنه الاساسي امريكا الوسطى وبخاصة المناطق المرتفعة التي يفضل العيش فيها.

اليوفين ذهبي الحواجب

طائر Versicolored barbet

يتمتع هذا الطائر بجمال سبحان الخالق مع مجموعة من الالوان المتناسقة، إلا أنه طائر غير مشهور أو غير معروف وربما يعود ذلك إلى اماكن تواجده حيث يوجد في غابة يونغاس الرطبة التي تنمو على منحدرات شرق الانديز في بيرو وبوليفيا.

Versicolored barbet

طائر صائد ( خاطف ) الذباب الأزرق (Black-naped monarch )

يتميز بلونه الأزرق الياقوتي اللامع وينتمي إلى عائلة صائد الذباب الملكي، حيث يتمتع بالرشاقة التي تسمح له بالقدرة على اصطياد الحشرات الصغيرة وعلى المناورة بشكل جيد، وهو ذو صلة قوية مع طائر الجنة الهندي فهو بالأساس من الطيور الهندية.

خاطف الذباب الازرق

اقرأ: تفسير رؤية التوأم في المنام للمتزوجة والعزباء والحامل

العاسوق الأمريكي (American kestrel )

يعد العاسوق الامريكي من الطيور الجارحة وهو من أجمل الطيور وربما يعود ذلك إلى ما يبدو على الطائر من الاناقة ويستوطن الطائر النصف الغربي من الكرة الارضية.

العاسوق الامريكي

ببغاء الغطاس (Puffin)

واحد من الطيور الجميلة التي تتمتع بتناسق بين اللون الرمادي الطاغي على جسد الطائر والأصفر والبرتقالي والأحمر ونجده يعيش المناطق الباردة والقطب الشمالي.

ببغاء الغطاس
ببغاء الغطاس

طائر التاج الذهبي

واحد ضمن قائمة أجمل الطيور إلى جانب انه يعد طائر رومانسي ويعود ذلك إلى طريقته في حركاته ورقصاته التي تعتمد على القفز والاندفاع والرفرفة بالأجنحة وكذلك هز الرأس، ونجد موطنه في غرب وشرق افريقيا.

 

اقرأ: شعر جميل جدا عن الحب احلي غزل ورومانسية

الكردينال الاحمر (The red cardinal bird )

يعد واحد من أجمل الطيور وربما يعود ذلك إلى لون ريشه الأحمر المميز الذي يعطي الانطباع بالغضب بل انه يصنف من الطيور الغاضبة ويعيش في شرق الولايات المتحدة والمكسيك وكذلك الجنوب الشرقي لكندا.

الكردينال الاحمر

الماندرين اليوسفي ( البط الصيني )

موطنه جنوب شرق آسيا يتميز بألوانه الجميلة والمتناسقة والمتعددة ولجماله تعرض للصيد بمبالغة حتى اصبح واحد من الطيور المهددة بالانقراض لذا تم وضع ضوابط وحظر على صيده.

البط الصيني

وفي ختام مقالتنا اليوم نرجو ان تكونوا استمتعتم بما قدمناه لكم من معلومات شيقة وصور جميلة وللمزيد من المقالات الشيقة يمكنكم تصفح موقعكم موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى