عجائب وغرائبمعلومات

اثار ما قبل التاريخ ستدهشك تعرف عليها الآن

اثار ما قبل التاريخ

شعوب ما قبل التاريخ عاشت منذ ما يقارب المليوني عام ، لكن تاريخهم الفعلي قد ابتدأ عندما تم اختراع الكتابة ، أي منذ حوالي خمسة آلاف عام ، وكل ما سبق تلك الفترة يطلق عليه عصور ما قبل التاريخ ، شاملة للشعوب والآثار والفنون التي تركوها ، والشعوب التي وجدت في تلك الحقبة ، أي ما قبل التاريخ ، قد علموا على وضع حجر أساس لنشوء حضاراتهم ، كان الناس في هذه العصور يعتمدون كلياً في عيشهم على الصيد وجمع الثمار التي تصلح للأكل.

ومع مرور الزمن قد تمكنوا من تربية حيوانات وزراعة بعض المحاصيل ، وقاموا أيضاً باختراع بعض الأدوات التي تعينهم في الصيد والزراعة ، بالإضافة لتعلمهم إشعال النيران وصنع الفخار ، وريداً رويداً قد أقاموا أقدم المدن وأعتى الحضارات ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف سوياً عن بعض الآثار الموجودة من قبل التاريخ ، فتعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه المعلومات القيمة.

الأهرامات المصرية
الأهرامات المصرية

الأهرامات المصرية:

وقد تم بناء الأهرامات المصرية كي تكون ملاذاً آمناً للفراعنة في حياتهم الثانية ، فكان الهدف وراء بنائها هو حماية الفرعون بعد أن يموت ، فقد كان الاعتقاد الذي يعتقد به قدماء المصريين بأن الفرعون يمكنه أن يكون وسيطاً بين الشعب والآلهة والعالم السفلي ، ولهذا السبب بنيت مئات الأهرامات ، إلا أن هناك 7 من الأهرامات معروفة في وقتنا الحالي ، ألا وهما:

  1. هرم خوفو.
  2. هرم خفرع.
  3. هرم منقرع.
  4. الهرم المدرج.
  5. هرم ميديوم.
  6. الهرم الأحمر.
  7. الهرم المنحني.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن الاهرامات

سور الصين العظيم:

سور الصين العظيم
سور الصين العظيم
  1. سور الصين العظيم عبارة عن عدد من الجدار القصيرة التي وصلت ببعضها البعض ، ويمتد السور لمسافة 8.850 كيلو متراً ، وكان الهدف من بناء ذا السور هو إبعاد المغول عن الصين ، فقد تم بناؤه باستعمال الحجارة والألواح الخشبية وذلك في عهد أسرة تشين.
  2. وبعد هذا تم إضافة الكثير من التعديلات على جدران السور ، ولكن يعد بناءه الحديث قد تم بشكل رسمي في عهد أسرة مينغ ، وبسبب عدم اتصال وتقطع جدران السور حدث أن فشلت حماية الصين.
  3. ولأن المغول لم يواجهوا أي صعوبة في اختراقه ، وبعدما أن اتصلت الصين مع الغرب في القرن الـ17 وحتى القرن الـ20 قد تطورت أسطورة سور الصين العظيم ، وأعيد بناؤه مرة أخرى ، وقد أصبح موقعاً سياحياً هاماً يقصده الملايين من السياح سنوياً.

للمزيد يمكنك قراءة : عجائب الدنيا السبع

معبد أرتميس:

وهذا المعبد موجود حالياً في غرب تركيا ، فقد تم بناءه على يد كرويسوس ملك ليديا وذلك في عام 550 قبل الميلاد ، وأتت شهرة هذا المعبد بسبب حجمه الكبير والهائل ، وأيضاً بسبب الأعمال الفنية التي تزيينه ، إلا أن المعبد قد دمر في عام 262 ميلادياً بسبب غزو القوط ، ولم يعاد بنائه مرة أخرى ، فلم يتبقى منه إلا القليل الآن ، بالإضافة لوجود الكثير من القطع الصغيرة والأعمدة منه في المتحف البريطاني.

جزيرة فاروس:

وجزيرة فاروس ممتدة عبر البحر الأبيض المتوسط بشمال مصر ، وقد تم بناء هذه الجزيرة بأمر مباشر من الإسكندر الأكبر ، وقد أكمل البناء بطليموس وذلك في عام 280 قبل الميلاد ، وقد اعتبرت الجزيرة من عجائب الدنيا السبعة ، فكانت الجزيرة على ارتفاع يتراوح ما بين الـ60 إلى 180 متراً ، إلا أنها دمرت بسبب زلزال حدث في القرن الـرابع عشر.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن النوبة أرض الذهب

جزيرة فاروس
جزيرة فاروس

هناك العديد من الحضارات التي محيت ولم يعرفها البشر حتى يومنا هذا بسبب عدم معرفة شعوب هذه الحضارات للكتابة ، وهذا الأمر قد جعل العلماء يبحثون ويحاولون التنقيب عن آثار وعظام ومخلفات شعوب أخرى ، من أجل التوصل لأي شيء بإمكانه أن يدلهم على هذه الحضارات ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة الليلة التي تكلمنا ودار حديثنا فيها حول اثار ما قبل التاريخ ستدهشك تعرف عليها الآن ، تعرفنا في هذا الموضوع عن 4 حضارات قد أثرت كثيراً في العصور التي وجدت بها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق