خدمات المواطنين

كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي خطوة بخطوة

يعد مصرف الراجحي واحداً من أشهر المصارف الموجودة في بلاد الحرمين الشريفين ودول الخليج كافة ، وهذا نتيجة للخدمات التي لا حصر لها والمميزة التي يقوم المصرف بتقديمها لعملائه ، فضلاً لتواجد الكثير من الفروع التي تغطي كافة مناطق البلاد ، كما يبحث الأشخاص بصورة مستمرة عن ميزات المصرف والخدمات التي يقوم بتقديمها ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي خطوة بخطوة.

طريقة استرجاع المبلغ الغير متاح بنك الراجحي:

  1. إن تلك الخدمة تعتبر من الخدمات المميزة التي يقدمها مصرف الراجحي فقط ولا يقدمها أي مصرف آخر موجود في المملكة العربية السعودية ، إذ من الممكن استرجاع المبلغ الغير متاح بيسر كبير في مصرف الراجحي.
  2. وذلك من خلال سداد المبلغ المستحق لجهته أثناء أسبوع من وقت الشراء ، فعند سداد هذا المبلغ يرجع الرصيد الغير متاح مجددأص لرصيد العميل في المصرف ، وتعتبر هذه الخدمة مجرد طريقة من أجل ضمان أن العميل سوف يسدد المبلغ المستحق للمصرف بعد أن يتم عمليات الشراء مع على الشبكة العنكبوتية.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن بنك المصرف المتحد

طريقة معرفة تفاصيل الرصيد الغير متاح:

يستطيع عميل مصرف الراجحي أن يعرف تفاصيل الرصيد الغير متاح بالكثير من الطرق التي قد أنشأها المصرف تيسيراً على عملائه وتيسيراً لعمليات الشراء على الشبكة العنكبوتية على المستوى المحلى في البلاد وعلى المستوى الدولي في كافة دول العالم ، ومن الممكن معرفة تفاصيل الرصيد الغير متاح من خلال تطبيق الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك تحميل تطبيق الراجحي الموجود على متجر جوجل بلاي إن كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام التشغيل أندوريد ، فقط كل ما عليك سوى (الضغط هنا) ؛ أما لو كنت تستخدم جهاز آيفون فيمكن تحميله من الآب ستوري من خلال : (الضغط هنا).
  2. الآن وبعد تحميل التطبيق عليك الدخول من خلال كتابة الاسم وكلمة السر وبعدها الضغط على كلمة دخول ، وبعد تطبيق تلك الخطوات سوف تصلك رسالة بها رمز تحقق قم بوضعه في الخانة المخصصة لهذا الأمر من أجل استكمال عملية الدخول.
  3. وبالضغط على مربع الحساب سوف تتعرف على جميع التفاصيل عن الحساب المؤقت وغير المؤقت بجميع تفاصيل الحساب ، ذلك فضلاً لأنه من الممكن متابعة جميع تفاصيل حسابك الشخصي عن طريق الذهاب للرسائل النصية المرسلة إليك على رقم هاتفك الجوال.

طريقة إلغاء الرصيد الغير متاح من مصرف الراجحي:

الكثير من العملاء يبحثون حول كيفية إلغاء ميزة الرصيد الغير متاح ، إذ من الممكن لك أن تلغي تلك الميزة بيسر تام ، وهذا عن طريق الذهاب لأحد فروع مصرف الراجحي الموجودة في كافة أرجاء البلاد كما ذكرنا ، ومن ثم طلب إلغاء تلك الخدمة.

كما تستطيع كذلك أن تقوم بإلغاء الطلب من خلال الاتصال برقم خدمة العملاء الذي يقوم مصرف الراجحي بتوفير لراحة عملائه وهو : (920004550) ؛ فضلاً لأنه من الممكن كذلك إلغاء الرصيد بواسطة إتباع إحدى الطرق التي سوف نذكرها في الأسفل :

إلغاء الرصيد الغير متاح من مصرف الراجحي عن طريق الموقع الرسمي:

تستطيع أن تلغي تلك الخدمة عن طريق الرابط المباشر للمصرف وإتباع الخطوات التي سوف نذكرها في الأسفل :

  1. أولاً عليك الولوج لصفحة البنك الرسمية الموجودة على الشبكة العنكبوتية ، وتستطيع الوصول إليها بسهولة من خلال : (الضغط هنا) ، ومن ثم قم بالضغط على كلمة مباشر وسوف تجدها بأعلى الشاشة الرئيسية.
  2. الآن لا بد من كتابة الاسم وكلمة السر ومن ثم اضغط على كلمة حسابات وبعدها قم بالدخول للحساب الخاص بك واضغط على كلمة بطاقة الصراف الآلي.
  3. ومن ثم قم بالضغط على خيار إيقاف خدمة الشراء ، وأخيراً لا بد وأن تنتظر كي تتم إرسال رسالة مفادها تأكيد الإلغاء.

طريقة إلغاء الرصيد الغير متاح من مصرف الراجحي بواسطة التطبيق:

تستطيع أن تلغي خدمة الرصيد الغير متاح من خلال التطبيق الخاص بالمصرف ، وهذا من خلال إتباع الخطوات التي سوف نذكرها في الأسفل :

  1. أولاً عليك تسجيل الدخول للتطبيق ومن ثم الضغط على الـ3 شرائط وسوف تجدهم موجودين بجوار الصفحة ، وهذا من أجل الدخول للقائمة الرئيسية.
  2. بعدها قم بالضغط على خيار الحسابات واختيار حساب العميل ، وبعدها قم باختيار المزيد ، ومن ثم اضغط على كلمة إلغاء تمكين المدفوعات ، كما تستطيع كذلك إعادة تفعيل الخدمة من خلال الضغط على تفعيل.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن بنك مصر

ما هو الفارق ما بين الرصيد المتوفر والغير متاح:

يتساءل الكثير من العملاء حول الفرق ما بين الرصيد المتوفر والغير متاح ، فالعديد منهم يجعل ما هو الفارق بينهم ، وفي الأسفل سوف نوضح لكم الفارق فقط تابعوا معنا :

  1. الرصيد المتوفر : وهو عبارة عن الرصيد الذي يوجد بحسابك الشخصي الموجود في مصرف الراجحي والذي يتم إيداعه وسحبه بأي وقت تريده وأي مكان عن طريق ماكينات الصراف الآلي.
  2. الرصيد الغير متاح : وهو عبارة عن الرصيد الذي يُحجر نظير العمليات الشرائية سواءً أكانت تلك العمليات بواسطة الشبكة العنكبوتية أو عمليات دولية تتم من خلالك.

كيفية التواصل مع مصرف الراجحي:

إن المصرف يتيح الكثير من قنوات الاتصال المتعددة وذلك من أجل تسهيل الاستفسار أو إلغاء خدمة الرصيد الغير متوفر ، وطرق التواصل مع المصرف تتمثل في التالي :

  1. رقم الهاتف الخاص بخدمة العملاء هو : 920000084.
  2. البريد الإلكتروني : ويمكنك التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني وتستطيع الوصول إليه بسهولة عن طريق : (الضغط هنا).
  3. خدمة تقديم الشكاوي : تستطيع كذلك أن تقديم شكاويك بصورة مباشرة عن طريق : (الضغط هنا).

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن بنك بلوم مصر

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى