ترفيه

كيف تعرف شخصيتك من اسمك بالدلائل والدراسات العلمية

كيف تعرف شخصيتك من اسمك هو الموضوع الذي يتناوله معكم موقع إحلم في السطور المقبلة خاصةً وأن الشخصية يتم تعريفها على أنها بعض الأنماط السلوكية المركبة والتي يمكن إعتبار أنها شيء ثابت في حياة الإنسان كما أن الشخصية من الأشياء التي تميز الفرد عن غيره في المجتمعات المختلفة.

كيف تعرف شخصيتك من اسمك

الشخصية تتكون من بعض الأشياء مثل تنظيم الوظائف والصفات التي تتفاعل داخل العقل البشري للإنسان كما أنها تقوم بتحديد الطرق الخاصة بإنسجام الفرد مع البيئة التي يعيش فيها وطريقة التفاعل مع الأشخاص الآخرين في هذه الحياة  وتعتبر هذه الوظائف جسمانية أو عقلية بالإضافة إلى وجود أفعال وجدانية وإنفعالية.

كما أن الشخص يمكنه إكتساب صفات إجتماعية من بعض الأشخاص حوله وعلى الرغم من أن الشخصية من الأشياء الثابتة إلا أن الأنسان قادر على تغيير شخصيته خاصة وأن الشخصية تتصف بالديناميكية وتكون قابلة للتطور والنمو وذلك حتى ترتقي بالذات الأنسانية ويصبح المجتمع من حولنا يتوفر على بعض الأشخاص أصحاب الشخصيات الرائعة

ومن البشر من يتجه إلى إكتشاف ملامح شخصيته من خلال إتباع بعض الطرق مثل لون عينيه أو تاريخ ميلاده أو كذلك الإسم وهي الطرق التي لا تعتبر علمية ولكنها قد تجعل الشخص يعيد حساباته حتى يصل إلى افضل شخصية له وفي السطور المقبلة نوضح لكم طريقة كيف تعرف شخصيتك من اسمك :-

شخصيتك من اسمك

يوجد مقوله سابقة تفيد بإن كل شخص يكون له نصيب من اسمه حيث أنه دائماً ما يعطي الإسم إنطباع للشخص في تعاملاته مع بعض الأشخاص الآخرين في المجتمع حيث أن الأسم يكون له تأثير على صاحبه أيضاً ففي حالة إن إمتلك الشخص إسم جميلاً يكن واثق في نفسه وفي تعاملاته مع الآخرين ويكن متزناً.

بينما إن كان الشخص يمتلك إسماً لا يرضاه فإن ذلك ينعكس إنعكاس سلبي على تعاملات هذا الشخص مع الآخرين حيث انه دائماً ما يتذكر السخرية التي كان يتعرض لها في صغره بسبب إسمه الذي لا يرضاه الأمر الذي يجعل هذا الشخص يمتلك شخصية إنطوائية.

وخلال السنوات القليلة الماضية تم إجراء بعض الدراسات التي لها علاقة وثيقة بإنعكاس أسماء الأشخاص على شخصياتهم وظهرت نتائج تلك الدراسات أن معظم الحالات تتأثر بالإسم تأثير من الممكن أن يكون تأثير إيجابي ومن الممكن أيضاً ان يكون هذا التأثير سلبي.

فالإسم يجعل الشخص يقبل العمل الذي يفعله بالإضافة إلى أن الاسم ايضاً يتحكم في قبول الناس للشخص وأطلق علماء النفس على تأثير الأسم على الشخصية مصطلح الأنانية الضمنية والتي تعني أن الأشخاص في المجتمعات ينجذبون إنجذاب لا شعوري للأسماء والكلمات التي تذكر الشخص بنفسه.

كما أكد هؤلاء العلماء وجود بعض الأسماء التي ترتبط ببعض الطبقات الفقيرة في المجتمع أو الطبقات الغنية حيث أن الأسم يعطي إنطباع حساس في بعض الأحيان من الممكن أن بنعكس إنعكاساً كلياً على شخصية صاحبة ومثال على هذا الكلام أن بعض الأسماء تتسم بالأستدارة لتعطي شعور لصاحبها أنه قادر على التكيف وحسن الخلق.

بالإضافة إلى أن بعض الأسماء الأخرى تكون قادرة على إكساب الشخص رحابة في الصدر والود بالإضافة إلى المرح وكذلك الخجل بينما توحي بعض الأسماء بالحدة وتكسب الشخص بعض الصفقات السيئة مثل العدوانية والغضب والعند بالإضافة إلى الأنفال السريع.

دراسات توضح كيف تعرف شخصيتك من اسمك

وفي عام 1948 قام عالمان في جامعة هارفارد بإجراء دراسة على أكثر من 300 شخص في المجتمع انهوا المرحلة الجامعية في هارفارد وتمت المقارنة بينهم وبين الأشخاص الآخرين عن طريق الأسماء بالإضافة إلى تأثير تلك الأسماء على التحصيل العلمي وكانت النتيجة أن الفرص المتاحة للفشل خلال الدراسة كانت من نصيب الأشخاص أصحاب الأسماء الغريبة والغير شائعة في تلك الفرصة كما أن هؤلاء الأشخاص يتعرضوا لعصبية شديدة.

وتوصل العالمان إلى أن الأسم الغريب أو الأسم القبيح الذي يسمى به الشخص له تأثير سلبي كبير عليه على مستوى إختيار المهنة والقبول في بعض الوظائف بالإضافة إلى أن الأسم يؤثر في إختيار الزوجة وكذلك المكان الذي يعيش فيه الشخص.

يجب على الزوج والزوجة أن يختاروا لمولودهم إسما يكون جميلاً بعيد عن القبح والأسماء التي تؤدي إلى شعور الشخص فيما بعض بالصفات العدوانية وعدم تكيفه مع المجتمع ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى