معلومات طبية

معلومات طبية غريبة تويتر ستدهشك عندما تقرأها

معلومات طبية غريبة تويتر

العلوم في هذا الكون كثير و متنوعة وجميعها مرتبط بحياتنا سواء بصورة مباشرة او غير مباشرة ، ولكل علم تخصصه الذي يمس حياتنا ، فعلم الفيزياء يدرس المادة وتأثيرها ويمكن الاستفادة منه في مجالات كثيرة مثل الصناعات الثقيلة عن طرق التسخين و التبريد و غيرها من الخصائص الفيزيائية للمادة ، وعلم الفلك يجعلنا نتعرف على الكون وما به من اسرار لكن يبقى علم الطب هو العلم البارز بين كل العلوم ، فهو علم لا يقف عند حد معين فنجد كل يوم اكتشافات طبية جديدة وابتكارات علمية مدهشة ، وهناك الكثير من الاسرار عن علم الطب ستجدها عجيبة و غريبة وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات العجيبة و الغريبة عن علم الطب فنتمنى ان تستفيدوا منها ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

معلومات طبية غريبة
معلومات طبية غريبة

 

معلومات طبية عجيبة جدا

 

  • عندما يبلغ الانسان سن الاربعين فان جسمه يبدأ في الانكماش بدل من ان ينمو.
  • هناك كثير من الدراسات التي تثبت ان الاشخاص المصابين بالصمم لديهم قوة بصر عالية ويرجع ذلك لاستخدام العقل للخلايا الخاملة التي كانت مخصصة للسمع في تقوية البصر.
  • هناك الكثير من الاطعمة و المشروبات التي تساعد على النوم مثل الحليب و المكسرات و العسل و ايضا الموز حيث تحتوي على مادة التريبتوفان التي تعتبر محفزة للنوم.
  • ينصح الاطباء بالتوقف عن شرب الماء فورا اذا كنت تشرب مشروب بارد جدا وفجأة شعرت بصداع ، فهذا الصداع في الواقع هو جلطة جزئية في الدماغ.
  • البروتينات من العناصر الهامة جدا لجسم الانسان حيث ان أكل البروتين على مدار اليوم يجعل الانسان يشعر بالشبع المستمر ولكن الافراط في أكله يضر بالكلى.

معلومات طبية غريبة
معلومات طبية غريبة

 

اغرب ما ستقرأه عن علم الطب

 

  • السكر و الملح و الدقيق الابيض جميعهم معروف بالسموم البيضاء فعلينا تجنبهم قدر ما نستطيع.
  • يعمل مضغ الطعام بصورة جيدة على زيادة افراز المواد الكيماوية التي تكافح الخلايا السرطانية و هذه المواد الكيماوية تكون متواجدة بكثرة في الخضراوات مثل القرنبيط و الملفوف.
  • الثوم له العديد و العديد من الفوائد حيث يقضي على كثير من الامراض كما انه يعزز مناعة الجسم ويحميه من هجمات البكتريا و الجراثيم.
  • تعتبر المضادات الحيوية الكيمائية مضرة جدا لجسم الانسان اذا تم استعمالها كثيرا ولكن الافضل هو استخدام العلاج الطبيعي اولا.
  • تعتبر الغدد الليمفاوية من الغدد الاكثر حساسية داخل جسم الانسان حيث تقوم بتنقية و تطهير الدم.

معلومات طبية غريبة و عجيبة

 

  • يعتبر الكركديه البارد من المشروبات التي تعمل على خفض ضغط الدم حيث يتم غليه لمدة 5 دقائق ونقوم بشرب كوب قبل كل وجبة و الموز كذلك يخفض ضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يعتبر من المواد المدّرة للبول.
  • كل ما يتم نشره عن منتجات او اجهزة تقوم بتقليل الوزن ليس صحيحا ولكن الشيئ الوحيد الذي يقدر على خفض الوزن بصورة سليمة هي ممارسة الرياضة بشكل منتظم مع التقليل من تناول الطعام الذي يختوي سعرات حرارية مرتفعة.
  • افضل وسيلة للمحافظة على صحة الجسم هي ممارسة الرياضة بصورة منتظمة والمشي يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، واتباع نظام غذائي فعال يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
  • اثبتت الدراسات ان المواد المبيضة التي يتم خلطها بالقهوة او النسكافيه هي في الحقيقة مواد شديدة الخطورة.
  • تعتبر الاحماض الذهنية الموجودة في الاسماك بالاضافة الى الاوميجا 3 من اقوى الاشياء التي تقوي دفاعات الجسم و تزيد من مناعته كما انها تعمل على زيادة نسبة الذكاء و التركيز.

معلومات طبية غريبة
معلومات طبية غريبة

 

 

و في ختام هذه المعلومات الطبية الغريبة و العجيبة يجب ان نعلم ان الطب واحد من اهم العلوم على الاطلاق ان لم يكن هو الاهم بالفعل ، كما ان الاكتشفات العلمية الحديثة اكتشافات شيقة ومهمة جدا لجعل حياتنا افضل ، فعندما نصاب بمرض فان اول ما نقوم به هو الذهاب الى الطيبب ليصف لنا دواء يشفينا بإذن الله ….. نتمنى ان تكون هذه المعلومات الغريبة قد حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات الطبية و الصحية من خلال موقع احلم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات طبية نادرة مهمة ومختلفة

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى