الغاز

أصعب الغاز البدو مع الحل أكثر من 20 لغز بدوي يحير العقول

أصعب الغاز البدو مع الحل

أصعب الغاز البدو مع الحل أكثر من 20 لغز بدوي يحير العقول ، قد تكون تلك الطريقة هي أفضل طريقة لتمضية أوقات الفراغ مع الأصدقاء والعائلة ، فمع انتشار الهواتف وإدمان الناس على الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي ، صارت التجمعات العائلية وجلسات السمر مع الأصدقاء في يومنا هذا ما هي إلا فرصة للترفيه والمرح ، وواحدة من أروع ما تؤدي هذا الغرض هو محاولة حل الألغاز والفوازير ، وهناك الكثير منهم على مواقع الإنترنت ، ونحن بدورنا يسعدنا في هذا اليوم أن نقدم لكل المتابعين الكرام متابعي موقع احلم مقال تحت عنوان أصعب الغاز البدو مع الحل أكثر من 20 لغز بدوي يحير العقول ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أمتع الألغاز الشعرية والحزازير البدوية ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع بمحاولة حل تلك الألغاز.

الغاز البدو الشعرية:

س/ مَخْلُوقَةٌ مُثَابِرَةْ، نَظِيفَةٌ وَطَاهِرَةْ نَشَاطُهَا مَعْرُوفُ، وَسَعْيُهَا مَأْلُوفُ لُعَابُهَا شِفَاءُ، وَلَسْعُهَا دَوَاءُ تَعْمَلُ وَهْيَ تَحْدُو، تَقُولُ وَهْيَ تَشْدُو: أَنَا مِثَالُ الْجِدِّ *** يُعْجِبُنِي التَّحَدِّي؟

ج/ إنها : النحلة.

س/ انشدك عن رجلٍ يجيب العلم من بطن السواد لو ماتحط اصبعك في عينه ما يعطيك العلوم جالس بطن امه لكنـه هايـمٍ فـي كـل واد ناس ٍ تشوفه فالسفر وناسٍ تشوفه كل يـوم؟

ج/ إنه غيار الزيت.

س/ سَمِينَةٌ مُرْتَبِعَةْ، تَمْشِي بِزَهْوٍ وَدَعَةْ حَلِيبُهَا شَهِيُّ، وَلَحْمُهَا طَرِيُّ وَرَوْثُهَا سَمَادُ، به نَمَا الْحَصَادُ تَخُورُ وَهْيَ تَحْدُو تَقُولُ وَهْيَ تَشْدُو: العَيْشُ عَيْشُ القَانِعْ *** مَا عَاشَ شَخْصٌ طَامِعْ؟

ج/ إنها : البقرة.

س/ يا الشاعر اللي بالقصايد ترنم جاك الخبر مني وفكري مقـره بنشدك عن عودٍ عمى لاتكلـم يكشف ستر عذراه للي يجـره عودٍ على كشف الحقايق معلـم علمه يفرح شخص واخر يضره هات الخبر وارسل جوابك معمم باربع بيوتٍ من قراها تسـره؟

ج/ إنه : غيار الزيت والمكينه.

الغاز قديمة بدوية قصيرة:

س/ وش غلام لا ظواه الليل يسري ولا تشوفه لو يمرك بالنهار نوب للساري على الثنتين يغري ويخلفك نوبات من خلف الستار؟

ج/ إنه : الصوت

س/ ويش بنتين على روسهن عدة عيال هن خوات وكل وحدة تشيل عيالها وحدة يوصف بها الطيبين من الرجال واختها ما هوب فال النشامى فالها؟

ج/ إنهما : اليدين اليمنى واليسرى.

س/ أنشدك عن بنت(ن)ابوها تحتها والبنت تولد ساعة العود مولود لا كنها ماتقعد لناس(ن) بغتهـا تاخذ شوي وتختفي داخل العود؟

ج/ إنها : الرغوة

س/ انشدك عن عشر خوات مابه مثلهن بالبنات فيهن عروس بالجمال تسوى الوف مولفات؟

ج/ إنهم : العشر الأواخر.

س/ انـشدك عن حـيـن حـياته غــريـبه كـائـن غـريـب وغــربـتـه فى حـياته الى مـسـكـتـه مـات لو تعـتني بـه ان مات ولاحـي صـمـتـه صـــفاتـه؟

ج/ إنه : السمك

س/ مُؤَدَّبٌ مُهَذَّبُ، مُجْتَهِدٌ لاَ يَتْعَب يَذْهَبُ لِلْمَدْرَسَةِ، مُسَلَّحًا بِالْهِمَّةِ فِي قِسْمِهِ كَمْ يَجْتَهِدْ، إِذْ فَوْزُهُ فَخْرُ البَلَدْ يَدْرُسُ وَهْوَ يَحْدُ، ويَقُولُ وَهْوَ يَشْدُو: العِلْمُ رَأْسُ مَالِي *** وَهو أَدَبِي جَمَالِي.؟

ج/ إنه الطالب.

س/ أنشدك عن رجلٍ ليا طال بك سرت وليا قصر ضاقت عليك الوسيعـه أهو رجل لكن سكن في حظن بنت لا قـادرن تشريـه ولا تبيـعـه؟

ج/ إنه : النظر

أصعب ألغاز مع الحل بالصور:

اسئلة ذكاء
الغاز
شغل عقلك
الغاز وحلولها
الغاز بالصور
شغل عقلك

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز رياضية وحلها

للمزيد يمكنك قراءة : 10 الغاز سهلة للاطفال الأذكياء

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز قديمة صعبة مع الحل

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا في هذا المقال حول أصعب الغاز البدو مع الحل أكثر من 20 لغز بدوي يحير العقول ، وضعنا بين أيديكم باقة مختارة من أجمل الألغاز ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، سردنا في أول فقرة منهم الغاز البدو الشعرية ، وفي ثاني فقرة الغاز قديمة بدوية قصيرة ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان أصعب ألغاز مع الحل بالصور.

وفي النهاية سوف نترككم مع أحد أجمل الألغاز المحيرة للعقول وهو : (س/ ويش رجلا يندبونه بلمواقف الصعبة، والمعارك خاضها والبطن مليان أطعونه، جاء منها بالغنيمة يا عسى بالأمر خيره، هو جزاء من خاض بالميدان قاموا ينطلونه؟) إن عرفت حله لا تنسى أن تخبرنا عنه في التعليقات الموجودة في الأسفل.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

تعليق واحد

  1. بأنشدك عن عذرى مع القوم لا لها بالشرع ولا هي تصلي من ايام عنترة وعصر الروم ليومنا هذا في محلي لهذا ثلاث ايام ولا تشوف سيفها سيف ولا هي على الجالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى