الغاز

الغاز رياضية وحلها 90% من الناس عجزوا عن حل هذه المسائل

الغاز رياضية وحلها

مما لا شك فيه بأن علم الرياضيات يعد من أهم العلوم التي بإمكانها أن تنشط عقولنا ، إنه علم له أهمية كبيرة جداً ، بالإضافة إلى أنه من أقدم العلوم التي ظهرت بالتاريخ البشري ، فلقد ساعد هذا العلم في تطوير عقل الإنسان منذ القدم ، ووضعه أمام العديد من المفاهيم التي يجب استعمال المنطق من أجل فهمها مما عمل على تنشيط العقول وعلى توليد الأفكار ، ويبدأ الإنسان في تعلم الرياضيات عبر تعلم المهارات الأساسية بالبداية لهذا العلم الواسع الذي لديه أساسيات وقواعد ، وبعدها يبدأ بتعلم التفكير في تلك النظريات والقواعد وتطبيقها على الواقع العملي ، وهناك العديد من الألغاز والأسئلة المسلية التي بإمكانها أن تزيد من معلومات كل المهتمين بالرياضيات ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم مقال بعنوان الغاز رياضية وحلها اختبر نفسك الآن.

ألغاز رياضية مع الحل :

س/ كيف يمكننا جمع الرقم 9 والرقم 7 ليصبح الناتج 4؟

ج/ الساعة التاسعة صباحاً ؛ ولو أضفنا إليهم سبعة ساعات سوف تكون أربعة عصراً.

س/ اذكر العدد الذي يقبل القسمة على كل من : 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، وبكل مرة يكون الباقي 1؟

ج/ العدد هو 61.

س/ أذكر خمسة أرقام متتالية مجموعهم مائة؟

ج/ 18 ، و19 ، و20 ، و21 ، و22.

س/ ما هو الرقم الخطأ في المجموعة الآتية : 35 ، 39 ، 45 ، 52 ، 60.

ج/ الرقم الخطأ هو (35) والتصويب يجب أن يصبح (34).

س/ لو كانت الساعة تشير للثالثة وخمس وخمسين دقيقة ، فكم يكون الوقت لو تم عكس عقرب الساعات ليحل محله عقرب الدقائق والعكس؟

ج/ سوف تكون الساعة الحادية عشر والربع.

للمزيد يمكنك قراءة : اسئلة ثقافية مع خيارات مشوقة

ألغاز طويلة:

س/ هناك بستان يحتوي على 197 شجرة من الخوخ ، ومن الكرز ، ومن الموز ، ومن التفاح ، ولكن عدد أشجار الخوخ يساوي ستة أضعاف عدد أشجار الكرز ، أما عدد أشجار الكرز فيساوي ثلث أشجار الموز ، وعدد أشجار الموز فأقل من عدد أشجار التفاح بشجرتين ، أوجد كم شجرة موجودة من كل نوع؟

ج/ عدد أشجار الخوخ = تسعون ، أما بالنسبة لعدد أشجار الكرز = خمسة عشر ، وعدد أشجار الموز = خمسة وأربعون ، وعدد أشجار التفاح = سبعة وأربعون.

أتى شاب على صندوق به مال ، فأخذ نصف ما فيه ووضع درهم واحد ، وبعدها أتى شاب آخر وفعل نفسه فعلته ، وتبعهما ثمانية شباب فعلوا نفس الفعلة ، وبعد انتهائهم ظل في الصندوق درهمان ، فأوجد عدد الدراهم التي كانت في الصندوق بالبداية؟

ج/ عدد ما كان في الصندوق من البداية درهمين فقط.

س/ لو علمت بأن جد إسلام قد توفي في سنة 1872م ، وأن إسلام توفي بعد ميلاد جده بنحو 131 سنة ، وأن مجموع عمرهما الاثنين كان 105 سنة ، ففي أي سنة ولد إسلام؟

ج/ لقد توفي إسلام بعد ميلاد جده ب131 سنة ، ومجموعة عمريهما هو 105 سنة ، وبهذا يكون إسلام قد ولد بعد موت جده ب26 عام ، وسنة ميلاد الجد كانت 1872 ، وسنة ميلاد إسلام 1898.

س/ هناك رجل يسكن بعمارة مكون من طوابق كثيرة ، عندما ينزل ثلاثة طوابق يصبح ما فوقه من طوابق ضعف ما تحته من طوابق ، وعندما يصعد طابقين يصبح ما تحته من طوابق ضعف ما فوقه ، فكم طابقاً موجود في العمارة ، وبأي طابق يسكن الرجل؟

ج/ عدد طوابق العمارة 16 طابق ، والرجل يسكن في الطابق التاسع.

للمزيد يمكنك قراءة : اسئلة سهلة مع الاجوبة

ألغاز مصورة:

ألغاز صعبة جداً
ألغاز صعبة جداً
ألغاز صعبة مع الحل
ألغاز صعبة مع الحل
فما تساوي
فما تساوي

للمزيد يمكنك قراءة : اسئلة صراحة

إن علم الرياضيات يعلمنا كيفية النظر لحل المشاكل على أنه حل يولد من عقل الشخص حيث بالمنطق نتتبع المشكلة بطريقة كاملة ثم نحاول أن نحلها ثم نضع بعدها أسس ليتبعها من يأتي بعد ذلك كي يفكر في تطوير الحل ، علم الرياضيات يا سادة علم تراكمي لا يتوقف ، ويجب أن ننظر لحلول الآخرين قبل أن نحاول حل المشكلة ، وهنا تكمن أهمية هذا العلم ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه حول الغاز رياضية وحلها اختبر نفسك الآن.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى