ادعية واذكار

أدعية لها ثواب عظيم وأجر كريم بإذن الله تعالي

أدعية لها ثواب عظيم

الدعاء هو أحد طرق التقرب إلى الله تعالى، يفتح المغاليق والأقفال بالتوسل وطلب العون من الله تعالى يفتح لك أبواب الخير من حيث لا تدري ولا تحتسب، وما كنت تظن أنه مستحيل التحقيق، هو على الله هين، قول الأدعية شفهيا أو قراءته أو سماعه صوتيا يجعل الشرح منشرحا، يهدئ النفس ويصبرها على المصائب والمتاعب التي تواجهه، استعن بالله ولا تعجز من تحقيق أحلامك وأمانيك، وتسهيلا عليك سنقدم لك من خلال فقرات موضوعنا: أدعية من القرآن الكريم، أدعية الأنبياء والرسل صوت، أدعية لها ثواب عظيم، شاهد حالا أروع أدعية دينية تتقرب بها من الله تعالى.

اللهم فرج هم كل مهموم
اللهم فرج هم كل مهموم

أدعية جميلة مؤثرة

اللَّهُمَّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ وَارْحَمْنِي إِنَّك أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.

رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي كُلَّهُ، دِقَّهُ، وَجِلَّهُ، وَأَوَّلَهُ، وَآخِرَهُ، وَعَلَانِيَتَهُ، وَسِرَّهُ.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ وَالْعَجْزِ وَالْكَسَلِ وَالْجُبْنِ وَالْبُخْلِ وَضَلَعِ الدَّيْنِ وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.

رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَل َاتَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الْهُدَى لِي، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، لَكَ مُخْبِتًا إِلَيْكَ أَوَّاهًا مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي وَاغْسِلْ حَوْبَتِي وَأَجِبْ دَعْوَتِي وَثَبِّتْ حُجَّتِي وَسَدِّدْ لِسَانِي وَاهْدِ قَلْبِي وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ صَدْرِي.

أجمل أدعية الرسول عليه الصلاة والسلام:

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مَن قال: سبحان الله وبحمده، في يوم مائة مرة، حُطَّت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر)؛ رواه البخاري.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن سبَّح الله في دبر كل صلاة ثلاثًا وثلاثين، وحمد الله ثلاثًا وثلاثين، وكبَّر الله ثلاثًا وثلاثين، فتلك تسعة وتسعون، وقال تمام المائة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، لهُ الملكُ، وله الحمدُ، وهو على كل شيء قدير – غُفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحْر)؛ رواه مسلم.

مرَّ النبي صلى الله عليه وسلم بأبي هريرة رضي الله عنه وهو يغرس غرسًا فقال: (يا أبا هريرة، ما الذي تَغرسُ؟) قلتُ: غراسًا لي، قال: (ألا أدلُّك على غراس خير لك من هذا؟) قال: بلى يا رسول الله، قال: (قل: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، يُغرَس لك بكل واحدة شجرة في الجنة)؛ رواه ابن ماجه وصحَّحه الألباني.

دعاء جميل يمكنك قوله دائماً
دعاء جميل يمكنك قوله دائماً

أروع الأدعية المأثورة:

-سيد الاستغفار(اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوز بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك عليا وابوء بزنبي فاغفرلي فأنه لا يغفر الزنوب الا انت).

من دعاء به استجاب له (اللهم اني اسئلك بأني اشهد بأنك انت الله لا اله الا انت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد)استجاب الله دعائه بأذن الله

(ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين )

(لاإله إلا الله العظيم الحليم لاإله إلا الله رب العرش العظيم لاإله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم )فعن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقوله عند الكرب .رواه البخاري والمسلم

دعاء سيدنا يونس
دعاء سيدنا يونس

الدعاء من أسهل العبادات على المؤمن لها العديد من المميزات ومنها: كسب الحسنات ومضاعفاتها، تقرب من المولى عزوجل، تنال رضا الله تعالى، عباده يسيره لا تحتاج إلى مجهود بدني، عباده يؤديها المسلم في أى مكان في طريقه، والمواصلات، وفي العمل، وفي الفراش، وأثناء أداء الأعمال المنزلية، ورغم أن هذه العبادة لها ثواب وأجر عظيم، يغفل عنها الكثير من العباد، كن داعيا إلى الخير وذكر بها أخوانك المسلمين على صفحات التواصل الاجتماعي، وخذ ثواب وحسنات جارية لا تعد ولا تحصى، تابعوا قسم الأذكار على موقع احلم للمزيد من الأدعية والأذكار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى